0 0 0
                                    

☝️لَکْيَ تٌقُفُ مًنِ جّدٍيَدٍ بًعٌدٍ مًوٌقُفُ تٌعٌثًر وٌألَمً، وٌتٌخِفُفُ مًنِ آلَآمًکْ وٌأحًزٍآنِکْ وٌمًشُآعٌر آلَإحًبًآطِ لَدٍيَکْ؛ أنِصّحًکْ بًمًآ يَلَيَ:

↩ أوٌلًَآ: لَآ تٌنِتٌظُر آلَرحًمًةّ وٌآلَعٌطِفُ مًنِ آلَآخِريَنِ وٌتٌقُدٍيَمً آلَعٌوٌنِ لَکْ؛ لَأنِ هّذِآ آلَعٌوٌنِ قُدٍ يَأتٌيَ وٌقُدٍ لَآ يَأتٌيَ، وٌهّذِآ يَنِطِبًقُ عٌلَﮯ آلَشُعٌوٌبً کْمًآ يَنِطِبًقُ عٌلَﮯ آلَأفُرآدٍ.. فُلَآ أحًدٍ يَشُعٌر بًمًآ تٌشُعٌر بًهّ مًنِ مًشُآعٌر، وٌلَآ أحًدٍ يَسِتٌطِيَعٌ أنِ يَضعٌ نِفُسِهّ بًآلَکْآمًلَ فُيَ مًکْآنِکْ! فُأنِتٌ آلَمًسِؤوٌلَ آلَأوٌلَ وٌآلَأخِيَر عٌنِ نِفُسِکْ، وٌعٌنِ نِجّآحًکْ وٌفُشُلَکْ، وٌنِجّآحً وٌفُشُلَ بًلَدٍکْ! فُآلَتٌغُيَيَر يَبًدٍأ مًنِ دٍآخِلَکْ، وٌآلَمًعٌآنِآةّ قُدٍ تٌکْوٌنِ مًنِ ضروٌرآتٌ آلَتٌغُيَيَر أحًيَآنًِآ!

↩ثًآنِيًَآ: عٌلَيَکْ بًآلَجّدٍ وٌآلَتٌعٌبً وٌآلَإصّرآر لَتٌقُفُ عٌلَﮯ أرض خِصّبًةّ مًنِ جّدٍيَدٍ، فُآبًحًثً عٌنِ حًلَوٌلَ لَلَمًشُکْلَآتٌ، وٌلَآ تٌقُفُ عٌآجّزًٍآ مًهّزٍوٌمًًآ أمًآمً مًآ يَصّيَبًکْ، فُآدٍرسِ آلَمًشُکْلَةّ مًنِ جّمًيَعٌ جّوٌآنِبًهّآ لَتٌخِرجّ بًحًلَوٌلَ إبًدٍآعٌيَةّ جّدٍيَدٍةّ.

↩ثًآلَثًًآ: تٌذِکْر أنِهّ قُدٍ يَشُآرکْکْ آلَآخِروٌنِ فُيَ فُرحًتٌکْ بًنِجّآحًکْ وٌقُدٍ لَآ يَهّتٌمًوٌنِ بًذِلَکْ! فُإنِ شُآرکْوٌکْ فُآسِعٌدٍ بًذِلَکْ، وٌإنِ حًآربًوٌکْ فُتٌجّآوٌزٍ آلَوٌضعٌ وٌکْأنِ شُيَئًآ لَمً يَکْنِ، وٌإلَآ فُإنِکْ سِتٌعٌوٌدٍ لَدٍوٌآمًةّ آلَإحًبًآطِ وٌآلَفُشُلَ مًنِ جّدٍيَدٍ!

↩رآبًعًٌآ: حًيَنِمًآ تٌشُعٌر بًآلَإحًبًآطِ تٌحًدٍثً مًعٌ مًنِ تٌحًبً، وٌمًنِ يَحًبً لَکْ آلَخِيَر وٌمًنِ يَدٍفُعٌکْ لَلَأمًآمً، فُلَآ تٌجّلَسِ مًعٌ آلَمًحًبًطِيَنِ وٌآلَمًهّبًطِيَنِ لَلَعٌزٍآئمً وٌآلَمًدٍمًريَنِ آلَذِيَنِ لَآ يَرجّوٌنِ لَکْ آلَخِيَر، حًتٌﮯ إنِ کْنِتٌ تٌحًسِبًهّمً مًنِ أعٌزٍ أصّدٍقُآئکْ أوٌ أقُربًآئکْ!  

↩ خِآمًسًِآ: لَآ تٌحًآوٌلَ آلَوٌقُوٌفُ عٌلَﮯ کْلَ کْلَمًةّ جّآرحًةّ أوٌ مًوٌقُفُ مًؤلَمً.. وٌتٌجّنِبً مًتٌآبًعٌةّ آلَأخِبًآر آلَمًؤلَمًةّ وٌآلَمًحًبًطِةّ (عٌلَﮯ آلَقُنِوٌآتٌ آلَفُضآئيَةّ أوٌ بًآلَإنِتٌرنِتٌ) بًشُکْلَ يَوٌمًيَ إنِ کْآنِتٌ تٌسِبًبً لَکْ آلَإحًبًآطِ، لَأنِ بًعٌض آلَقُنِوٌآتٌ تٌتٌعٌمًدٍ إيَصّآلَکْ لَتٌلَکْ آلَمًرحًلَةّ مًنِ آلَيَأسِ.

 آذِآ آتٌمًمًتٌ آلَقُرآءةّ ردٍدٍ لَآ آلَهّ إلَآ أنِتٌ سِبًحًآنِکْ إنِيَ کْنِتٌ مًنِ آلَظُآلَمًيَنِ  وٌصّلَيَ عٌلَيَ آلَنِبًيَ مًحًمًدٍ صّلَﮯ آلَلَهّ عٌلَيَهّ وٌسِلَمً ♥️

تأملات ❤❤حيث تعيش القصص. اكتشف الآن