الرحيل

80 22 18
                                    

الرحيل...
ترى ماهو الرحيل؟
تساؤل لم يغادر تفكيري لحظة واحدة كل مرة أسمع كلمة رحيل أصاب بالإحباط وأدخل دوامة الاحاسيس السلبية
الرحيل بالنسبة لي هو أن تتعلق بشخص ما قد استعمر مكانة من قلبك ثم بكل بساطة يذهب ويغادر وكأنه لم يحدث شيئ إنه لمن الصعب توقعه أو بالأحرى لايمكن توقعه
تعيش وكأنك فقدت عضو من جسدك ،دمعات على خدي لم تفارق،كاد قلبي أن يتوقف عن نبضه لكن لازلت على قيد الحياة أتنفس وأكافح من أجل العيش فربما هناك بعض الأمل ولعلهم يعودون...
نظرت من حولي لاأحد جنبي يناولني جرعات من الصبر سوى الله خالقي هو يعلم سري فلا يوجد خِل لا يخون
لوأنت مكاني هل تستطيع أن تُكفي حياتك من دونهم؟أجب لماذا أنت صامت؟
يكفي أننا لم ننساهم يوما...
مجهولة الأحداث فيما بينها ربما مافقدناه بالأولى سيسهل على الثانية وربما هناك مالا يعوض ضحكاتنا،بسماتنا،جلساتنا ..عمر مرَ كرمشة عين ...
أصبحت لا أخالط الناس كلهم صراحة أخافهم حتى تصرفاتي مع عائلتي تغيرت وكذلك رفاقي في الدراسة ابتعدت عنهم جميعا،اصبحت أرى الجميع وحوشا ..
    وجهت رأسي إلى السماء قائلة :
  _لماذا الأشخاص الذين نحبهم يرحلون؟
_لماذا من أحسن إليه يسئ لي؟
يعيدونك بالصداقة الأبدية ولكنهم يخلفون
    مضت الأيام وأنا على هاذا الحال ومع بداية اليوم الثاني نظرت نظرة أمل من جديد،هكذا هي الحياة نعيشها مرة واحدة لذا عشها لأجل هدف وليس لأجل شخص.
-مرت سنة علمتني أن الأمل باق فينا وأن الابتسامة تشمل محيانا حتى وإن رسمناها تصنعا،فالشمس لا تشرق في منتصف الليل ولكن في قمة اليأس ينبت الأمل.
أن تبني احلامك على أهداف و ليس على أشخاص وكن انت شجرة واجعلهم هم قرود يتعلقون بك.
لن ابقى متاسفة على من رحل و تركني ربما كان رحيلهم افضل
٠كل مرة كانوا يأتون وهم يحملون الالم فلا داعي لمجيئهم  دعهم يعيشوا حياتهم لابد للايام أن تخلف ثمن ذلك وتأتي وهي حاملة معها حقي الذي ضاع مني ولم التقي به منذ سنوات .
صحيح سيطرت عليا مشاعري ودموعي ومع الوقت أدركت أن هذه الدموع كانت كانت صديقتي طيلة الطريق،وان العقرب الذي لدغني مرة لن يتحول الى حمامة سلام ومن يحكم عليا من الخارج حتما لا يعرف ما بداخلي فدروس الحياة لا تتعلمها  الا بعد أن تدفع الثمن وانا دفعت الكثير...
       تذكر دائما أن لاياس مع الحياة ولا حياة مع اليأس كلاهما لا يجتمعان
واعلم أن مهما قست عليك الحياة وتفاقمت عليك الهموم إلا أن ثمة امل ومهما طال الليل فلابد من بزوغ الفجر ودائما تذكر أن هناك كلمة"القدر"،فلاتدخل حياة من لا يحتاجك ولا تفرض ذاتك على الآخرين فمن أرادك سيفعل المستحيل ليكسبك.
يستفزونك ليخرجوا اسوء مافيك ثم يقولون هذا أنت؟؟لا ياعزيزي هذا ليس انا هذا ما تريده انت .
-قد تستمر الحياة دون جدوى فانت تملك الحافز القوي لمواجهة صعابك،ومن اليوم لا شئ يصعب عليك ،إبدأ حياتك من جديد فهناك أول بداية لكل شيء
أما بداية الطريق فهي الاعتراف بانك تستطيع أيا كانت ظروفك...
   كل الناس بدأت من لاشيء والفشل هو بداية الطريق وأنت أن فهمت الحكمة من المصائب وتحديات الحياة لطمأن قلبك وغمرتك سكينة لاحدَ لها لأن هذه المصائب هي من تجعلك على صلة بالله في كل يوم تعيشه أما حزنك على شيئ لم يكن من نصيبك ليس بحزن.

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 14, 2022 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

الرحيلحيث تعيش القصص. اكتشف الآن