السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
سأنشر هنا نظرية (ليست حديثة) عن كورودا وأناس آخرين كنت قد نشرتها سابقا في الديسكورد.
ملاحظة: أنا لا أؤمن بالنظرية وأعتقد أنها لن تتحقق ... لكنني أحببت التفكير في الاحتمال ومشاركته معكم :)
-تتعلق بأحداث المانغا-
نبدأ بالفرضية الأولى: كورودا الحقيقي لا يزال في غيبوبة، بينما كورودا الذي نعرفه هو في الواقع تسوتومو والد أكاي
كورودا كان في السابق ضابط في الأمن العام. لكن وقع حادث أدخله في غيبوبة مزعومة لمدة 10 سنوات. بسبب الحادث: 1- خسر عينه اليمنى، 2- ابيض شعر، 3- حسب قوله، فهو عنده تخبط/ نسيان لجزء من ذاكرته...
النقطة رقم 3 تثير الشك حالا في أن كورودا الحالي هو غير كورودا السابق، صحيح أنه من الممكن جدا أن تتضرر ذاكرة شخص كان في غيبوبة لفترة طويلة جدا كهذه، لكن لماذا يذكر تفصيل كهذا؟ على الأغلب أن غوشو يهدف إلى شيء ما...
(سوف أذكر لاحقا أسباب الاشتباه بـأن "كورودا الجديد" هو تسوتومو بالذات)
ننتقل الآن إلى علاقة كورودا بالعجوز الغامض.
(هذا الجزء لا اعرف المقدار الذي استطيع فيه الاعتماد عليه نظرا لشح معلوماتي حول التاريخ الياباني + قلة معرفتي باللغة)
شخصية كورودا ممكن أن تكون مستوحاة من كورودا يوشيتاكا، شخصية يابانية من حقبة الإيدو -لن اتوغل في ذلك- المهم ان هذه الشخصية كانت على علاقة بشخص ساهم في ادخال طقوس الشاي لليابان وهو يدعى "سن نو ريكيو"
الاسم الحقيقي لهذا الشخص هو "تاناكا يوشيرو" Tanaka Yoshiro
عن طريق التلاعب بالكلمات لهذا الاسم نحصل على anokata shiroy
انوكاتا شيروي باليابانية معناها "ذلك الشخص الابيض" (وهذا مبلغ علمي هههه)
حسب نظريتي (ابتعدت كثيرا عن الموضوع ) فهذه إشارة إلى أن كورودا يعاون ذلك العجوز الأشيب، بما أننا افترضنا أن كورودا الجديد = تسوتومو، فإنه من المنطقي أن يكون العجوز هو والد هانيدا كوجي صديق تسوتومو، والذي طلب منه التحقيق في مقتل كوجي (الفرضية الثانية).
---
بعض الادلة التي يمكن ان تلمح الى ان كورودا الجديد = تسوتومو:
-لو كنت مكان تسوتومو، وتورطت مع عصابة خطيرة، لها مركز في اليابان، لماذا تدفع عائلتك للسفر إلى بلد لا يتكلم الانجليزية وفيه خطر إكتشافهم؟ لماذا لا ترسلهم إلى أستراليا أو جنوب أفريقيا؟ الإجابة: لأن تسوتومو بنفسه موجود في اليابان...
-تاكاكي موروفوشي قال عن كورودا انه يفضّل الشاي الأسود (فصل نقار الخشب 913). الدول الشرق-آسيوية، يشمل اليابان، تقول عنه (شاي أحمر). بينما دول أخرى، من ضمنها انجلترا، تقول عنه شاي أسود. لماذا يقول شخص مثل تاكاكي، متمسك بالثقافة اليابانية وحافظ كل قصيدة يابانية من العصر الحجري، شاي اسود؟
ربما لأنه على علم بحقيقة كورودا
الآن، سؤال يطرح نفسه: لو كان كورودا هو تسوتومو، بالنظر إلى أحداث الفصول الأخيرة في المانغا، التي نرى فيها أن واكاسا تقدّر تسوتومو، كيف يفسر ذلك العلاقة المشحونة بين كورودا وواكاسا؟ سأفسر ذلك بعد عرض سيناريو محتمل لما حدث في قضية كوجي.
---
سيناريو محتمل لما حدث في قضية كوجي قبل 17 سنة:
-هانيدا كوجي يتورط مع مجموعة كاراسوما، لكنه يسافر إلى أمريكا ليلعب مباراة شطرنج.
-واكاسا رومي هي حارسة أماندا الشخصية، وحبيبة كوجي... تكون قد انضمت للمنطمة لئلا يضروا كوجي، لا تعمل لأية هيئة مخابرات وإنما بشكل مستقل.
في يوم مقتل كوجي، تحذره واكاسا من احتمالية قتله، لكنه يستنكر من ذلك، لأنها انضمت كي تحاول ردعهم من ذلك، فيقول لها:" مع فيل برج المراقبة (تلميح لواكاسا نفسها) يمكنك التأكد من القيام بحركة جيدة (من المحتمل أن كوجي وأماندا ناقشا موضوع مجموعة كاراسوما وأرادا الإمساك بطرف خيط يجعل وكالات الاستخبارات تتدخل)"، أخبرته واكاسا أن الموضوع خطير، لكنه لم يقلق فقال:"إذن سوف يقتلونني بالرغم من ذلك؟ (أي بالرغم من انضمامك للمنظمة)"... فلما قتل وصفته واكاسا بالغبي، لأنه لم يستمع لنصيحتها...
في غرفة كوجي، نشب عراك بين كوجي والقاتل، رم -وممكن غيره-، بدليل الخدوش على وجهه بحسب تذكر كورودا (اظن فصل 987)
هربت واكاسا بفيل المراقبة (من المحتمل أن عليه بصمات أو آثار جلد لرم، نظرا لنقص الأدلة بحوزتها في ذلك الوقت، وهي تحتفظ به حتى تتسنى لها الفرصة المناسبة)
- طلب والد كوجي (العجوز الغامض الذي كان في السيارة) من تسوتومو التحقيق في قضية كوجي، تورط تسوتومو مع المنطمة. في هذه الأثناء، يبدو أن واكاسا رأت في تسوتومو شخصا يعتمد عليه. تحالفت معه بهدف نسف المنظمة. تعارك تسوتومو مع رم (طلب من واكاسا التنحي جانبا 1099) نتيجة لذلك فقد رم عينه. اختفى تسوتومو عن الانظار علما منه ان حياته ستكون في خطر، وطلب من عائلته مغادرة انجلترا.
قبل 10 سنوات أو أكثر، تورط كورودا الحقيقي وايوري موجا (ساكاكيبارا) في عملية فاشلة للأمن العام تتعلق بالمنظمة، نتيجتها دخل كورودا في غيبوبة. تحالف تسوتومو مع الأمن العام لانتحال شخصية كورودا (تغير شكله لذا لا خطر في أن المنطمة ستكتشفه، + من الممكن ان موروفوشي يعرف جزئيا بحقيقته) لإتمام العملية عن طريق جاسوسهم (بوربون)، الذي لا يعرف حقيقة كورودا. ايوري موجا ساعد تسوتومو بخصوص المعلومات التي يجب ان يعرفها بصفته كورودا، ثم افترق كلاهما...
من الممكن أن كورودا يراقب واكاسا باستمرار لأنه يخشى أن تكشف حقيقة كونان وبالتالي تأثير العقار على ميري (واكاسا تحمل قائمة الأبوتوكسين)
بخصوص خوفها من الاتصال بالشرطة، كونها كانت تعمل سابقا مع المنظمة، رغم انها "جاسوسة لنفسها" سوف يودي بها الى الاعتقال فورا لو كشفتها الشرطة. ربما كورودا يحاول ان يلمح لها عن هويته او ان يذكرها بأهمية سرية عملها...
أظن أنني سأكتفي هنا... أعرف انني لم افصل كل النقاط، وانا على علم بأن النظرية قد تكون ضعيفة كونها ترتكز على عدد كبير من الفرضيات التي يمكن ألا تتحقق أصلا، لكن حبيت أشارككم بخيالي :")
اذا فعلا وصلت/ي الى هنا بعد قراءة كل هذه المجلدات، فأنا أشكرك كثيييرا واقدر هذا جدا
وقت النقاش! :)
أنت تقرأ
حول عالم المحقّق كونان
Fanfictionمن لا يعرف المحقق كونان؟ هذا الكتاب يتناول مختلف المواضيع، القضايا، والمسائل الغامضة في هذه السلسلة، اضافة الى توقعات مختلفة وتحليلات رائجة لفانز كونان، وسلسلة بعنوان "عندما..." تعرض سيناريوهات مختلفة بناء على أحداث القصّة. سيتم نشر اي اخبار بخصوص ا...