#1

75 1 0
                                    

هنا ستغير فكرتك عن الواقع وستكون أكثر إدراك له .

في عام 1905 قام العالم آينشتاين اختبار أكتشف منه أن الضوء عبارة عن جزيئات صغيرة من الطاقة تسمى [ photons ] . لكن هناك مشكلة أن في العالم العلمي كان معروف أن الضوء عبارة عن موجات [ waves] .
لكن اختبارات آينشتاين كانت صحيحة حول الضوء أنه عبارة عن [ photons ] ولكن أيضا اختبارات المجتمع العلمي صحيحة !!

___ حسنا السؤال الأكثر حيرة هل الضوء موجة أو جسيم ؟
امممم ...... بطريقة ما كان يتصرف الضوء أحيانا على أنه موجة وأحيانا على أنه جسيم ويتصرف هكذا على حسب الإختبار الذي تقوم به على الضوء وتسمى [ Wave-particle Duality ] أو الطبيعة المزدوجة للموجة و الجسيم .

و في عام 1924 جاء شخص يدعى [ Louis - victor De Broglie ] و قال أن الضوء ليس وحده من يتصرف بهذه الطريقة بل هناك أيضا [ Electrons ] الإلكترونات .

كل شيء في الحياة مكون من [ Atoms ] والتي تسمى [ الذرات ] و الذرات هذه بداخلها مجموعة من الجسيمات وفي المنتصف يوجد نيترونات و بروتونات وحولها يوجد إلكترونات وهذه هي الالكترونات التي قصدها لويس . لذا أكتشف لويس فيكتور بأن الإلكترونات لها نفس خاصية الضوء أنها تتصرف احيانا على أنها موجة وأحيانا جسيم .

في عام 1988 أكتشف ان ذرات الصوديوم لها نفس الخاصية لدى الضوء والإلكترون .

لذا تم إكتشاف أن كل الذرات التي تشكل المادة [ matter ] لها نفس الخاصية .

 alive and dead [quantum_mechanics] حي وميت [ ميكانيكا الكم] Where stories live. Discover now