قصة قصيرة
"لماذا التقينا؟"
يُحكى أن هناك شابًا يُدعى نوح كان يعمل كمصور فيديوهات عن عالم الحيوانات في الغابات، ومن ثم يقوم بنشرها على قناته الخاصة على اليوتيوب.
في ذات يوم، ذهب نوح وصديقه أمجد إلى الغابة لتصوير بعض الحيوانات.
وفجأة، خرج لهم فهد مُفترس أراد أن يُهاجمهم.
انتاب الرعب قلبيهما، وبدأ كل واحد منهما يركض بأقصى سرعته.
وبعد لحظات من الركض، سقط نوح على الأرض واستدار برأسه ناظرا للخلف ، ثم أغلق عينيه وبدأ يتمتم.
"الحمد لله والشكر له، لقد نجوت."
ولكن تذكر صديقه أمجد، فنظر مرة أخرى خلفه، ثم نهض بزعر وبدأ ينادي عليه بأعلى صوته.
ومن ثم، نظر نوح بحزن وشعر بأنه فقد صديقه.
استدار وبدأ يسير للأمام، والحزن يحتل قلبه.
كان يرغب في العودة إلى منزله، ولكن شعر بأنه اضاع الطريق ولم يعرف كيفية العودة.
ظل يسير حتى حل الليل وساد الظلام الدامس.
حكايات سوموm
أخرج نوح هاتفه وأشعل الكشاف، ثم بدأ يسير حتى وجد كوخًا مهجورًا.
فركض نحوه ووضع الكشاف بداخله، ثم ادخل رأسه وبدأ يتفحص بعينيه.
وعندما تأكد أنه فارغ دخل،ثم أقفل الباب خلفه.
بعد دقائق، سمع نوح صوت صرير الباب يُفتح.
وفجأة، وجد أمامه فتاة ذات شعر طويل ومخالب طولية، ترتدي تنورة مصنوعة من أوراق الشجر.
أخذ نوح ينظر لها بزعر، اقتربت تلك الفتاة منه.
كانت تمتلك عينان حادتان للغاية، وبدأت تنظر له بقوة، ثم هاجمته كأنها دب شرس.
ظل نوح يدافع عن نفسه حتى استطاع السيطرة عليها وتكبيلها جيدًا.
•في الصباح•
كانت تلك الفتاة مكبلة وعيناها مليئتان بالغضب. اقترب نوح منها ثم أردف:
- من تكوني أنتِ ولما تبدو هيئتك كذلك؟ ما الأمر؟
كانت تنظر له وكأنها لم تفهم شيئًا.
نظر لها باستغراب وقال:
- أفهم من ذلك أنكِ لا تفهمين حديثي؟، لكن غريب تبدين وكأنكِ حيوان شرس.
ثم أخذ نفسًا عميقًا وتابع:
- هل يعقل أن تكوني فتاة مستوحشة عاشت من الصغر في الغابة وسط الحيوانات حتى تطبعت بطبعهم؟
كانت تلك الفتاة تنظر له بشراسة.
ابتسم لها وأردف:
- حقًا، أنتِ فتاة جميلة للغاية ولكن ينقصك بعض الاهتمام.
ثم جلس جانبًا وبدأ يُفكر ويحدث نفسه:
- اريد ان اجعل تلك الفتاة محتوايا على اليوتيوب وسأقوم بتأهيلها لتتعايش مع البشر.
وبالفعل بدأ بتنفيذ خطته .حكايات سوموm
مر أسبوع
وخلال تلك الفترة قام نوح باطلاق اسم روز عليها، وايضا قام بتقليم أظافرها وتنظيف و تمشيط شعرها. كان يحاول بجهوده تغيير سلوكها وكانت تستجيب ببطء. كان يجعلها تثق به وتشعر بالأمان، وبالفعل أصبحت هادئة معه كثيرًا.
واصبحت تجلس معه دون ان يكبلها .
في الفترة التالية، بدأ نوح يشعر بشعور غريب تجاها. كأنه أحبها، ولكنه لم يعرف كيف حدث ذلك.
عندما كان ينظر في عينيها الرماديتين، يشعر بنبض قلبة بشدة.
روز أيضًا كانت تشعر بنبض قلبها عندما تراه، لكنها لم تفهم مصدر هذا الشعور الغريب.
في ليلة ما، قرر نوح أن يأخذ روز إلى منزله لأن معدات التصوير نفذ شحنها و تحتاج إلى كهرباء للعمل. ذهب إليها ونظر إليها بلطف وقال لها:
"سأأخذكِ معي الآن إلى البيت، أريدكِ أن تكوني هادئة.
كانت تنظر إليه ولم تفهم ما يقوله، لكنها كانت هادئة جدًا معه.
أخذها نوح وسارا معًا.
كلما ظهر حيوان مفُترس، كانت روز تهاجمه وتبعده عن نوح.
استمروا في المشي حتى وجد نوح سيارته.
ظهرت ابتسامة عريضة على وجهه وقام بربط روز وأخذها معه إلى المنزل.
في المنزل، كان لدى نوح أخًا صغيرًا يُدعى أحمد، ويبلغ من العمر 7 أعوام.
قام نوح بوضع روز في غرفة منفردة وأغلق الباب، ثم حظر على أحمد والمُربية أن يحاولوا الدخول إلى تلك الغرفة، وإلا سيتعاقبون.
كان نوح دائمًا يهتم بروز، وكان يحضر لها الطعام. وايضا حاول تعليمها التحدث والقراءة والكتابة. لكن كان استيعبها يكاد ان يكون منعدم ، ولكن نوح كان لديه أمل في أنها ستصبح يومًا ما شخصًا طبيعيًا، ولكن هذا يستغرق بعض الوقت.
أما روز، فلم تعرف لماذا هي هنا، ولماذا هي هادئة بهذا الشكل.
لم تفهم أيضًا الشعور الذي يراودها دائمًا عندما ترى نوح أمامها.
في إحدى الليالي
عندما ذهبت المربية لزيارة أهلها بسبب مرض والدتها، جاء لنوح استدعاء من مركز الشرطة لإعطاء أقواله بخصوص اختفاء صديقه أمجد.
قبل أن يهم بالذهاب، حظر نوح أحمد من الاقتراب من غرفة روز، ثم غادر وتركه في غُرفته ليلعب.حكايات سوموm
•في الغرفة•
كان أحمد جالسًا يلعب، لكن الفضول أخذ يتسلل إليه. قام بالنهوض وبدأ يتجه نحو غرفة روز.
حاول فتح الباب، لكن وجده مغلقًا مما زاد من فضوله. بدأ يبحث عن المفتاح حتى نجح في إيجاده، ثم ركض نحو الغرفة وفتحها.