الفصل التاسع -حياه علي كوكب اخر

12 7 0
                                    

حدثني عن الطعام علي الكوكب .. هل توجد محاصيل جديده علي كوكبكم ؟؟
مورست : محاصيل ؟؟ اهكذا تحصلون علي طعامكم في الارض ؟
اندرو : نعم !! الا تعرف المحاصيل !!
مورست : اعذرني .. فانا لم ار الارض بتا سوي اليوم ..
لقد نشات عليها وسرعان ما غادرتها وعشت في اينارو ..
لا اريد ان ادهشك .. لكننا لا نتناول الطعام علي كوكب اينارو
اندرو : وااااه !!
مورست : نعم !! فكل ما نعتمد عليه في الحياه علي اينارو هو التنفس !!
مجرد تنفس الهواء علي الكوكب .. هذا سيشعرك بعدم الجوع اصلا ..
لان كوكب اينارو يتميز بغاز خاص لا يتواجد علي الارض ..
اندرو : هل تتغذون علي الغاااز !!
مورست : بالضبط !! تنفس الغاز يسد كل الاحتياجات من اكل وشرب ..
فهو يحوي كل المواد الحيويه التي تحتاجها .. سواء كانت بروتين او كربوهيدرات او دهون او ماء او حتي اكسجين..
كل في الهواء في صوره غازيه خاصه ..
اندرو : عقلي سينفجر من المعلومات ..
مورست : ويسمي هذا الغاز ب" الاوتيكون " وهو يشكل نحو ٦٠% من الكوكب .. ويحوي كل تلك المواد السابقه ..
اما باقي النسبه .. ٤٠ % .. فهي نسبه ثاني اكسيد الكربون بالاضافه الي غازات اخري من مكونات الكوكب واحتياجاته
كما انها تشمل غاز ما سمي بال" اونيرون " لكنه مسمم ويشكل نسبه قليله جدا ..
وذلك الغاز .. هو الذي استخدمته في صناعه القنبله .. التي القيتها علي حي الفقراء .. وادي الي تدميرها تماما
اندرو : مذهلللللل
لكن لحظه .. لقد قلت بان ليس هناك محاصيل .. وبالتالي  ان لم يكن هناك..فلا يوجد بناء ضوئي .. فلن يتجدد هذا الغاز ال"اوتيكون " .. فكيف تحصلون عليه !!الا ينفذ ام ماذا ؟
مورست : سؤال جيد !!
انه يتجدد طبعا .. لكن عن طريق الجبال ..
انها مسؤوله عن تكوينه .. بمساعده من الشمس
اندرو : اهي جبال خضراء تقوم بالبناء الضوئي ؟؟!😂😂
مورست : احمق !! ليس له علاقه !!
الامر كله يكمن في ان تفاعل ضوء الشمس مع المواد المكونه للجبال ينتج الغاز فيتصاعد لاعلي ..
انها مواد مميزه ومعادن مختلفه تماما عما تعرفه
اندرو : وااه .. وماذا سيحدث ان تحطمت هذه الحبال او حدث لها اي مكروه !! بهذا ستنتهي الحياه علي الكوكب !!
مورست : الكوكب كله جبال في جبال .. لا توجد منطقه مسطحه ..
اندرو : واااه .. هذا مدهش
لا اصدق انني في طريقي لزياره كوكب اخر
مورست : اليس هذا رائعا ؟؟
اتعلم؟ مر الكثر من الوقت .. ولم يتبقي سوي القليل حتي نصل .. لهذا فلتجهز نفسك ..
اندرو : عُلم ..
مورست : اتعلم .. انت شاب مطيع جدا .. ويبدو عليك القوه ايضا .. اريدك ان تعمل معي في مجال اصلاح الارض
عن طريق نقل سكانها الي اينارو
اندرو : اود هذا ايضا .. لكن يصعب علي البشر تقبل فكره العيش علي كوكب اخر .. بهذه المواصفات ..
مورست : وهذه هي وظيفتنا وهدفنا .. اود تكون رفيقي بالعمل .. ونقنعهم وننشر الوعي بان ينتقلوا هناك .. فهذا افضل لهم وللارض .. والا ستنفجر الارض سكانا ..
هذا هو عملي .. والذي عرفني عليه سكان اينارو
اندرو : فهمت ..اشعر وان هذا هو المجال الوحيد الذي سانجح فيه ..
خصوصا بعد ان فقدت عائلتي .. او بالاصح عرفت حقيقتي ..
مورست : لا تهتم .. فعلي ما يبدو .. وان كنت لا اعرف الحقيقه .. ان والداي تخلصا مني ايضا ..وارسلاني لهذا الكوكب لياخذوا مكافاه من الحكومه
هناك الكثيرين يعانون من فقد عائلاتهم باشكال نختلفه .. لذا لا تبالي .. وابحث عن الرفيق الصالح الذي يسندك طوال حياتك ..
انهي كلاهما الحوار ..
وسرعان ما رصد مورست موقع هبوط المركبه .. وانهم علي وشك الدخول في الغلاف الجوي لكوكب اينارو
وهنا جهز مورست نفسه ..
وجلس ليبدا بالتحكم بالمركبه .. ليهبط بسلام علي ارض الكوكب ..
وهنا اخترقت المركبه الغلاف .. ثم دخلت في قلب الكوكب
وفي تلك اللحظه كل ما كان يفعله اندرو هو الصياح والخوف وتشتيت انتباه مورست ..
وهنا بطأ مورست السرعه .. شيئا فشيئا الي ان اقترب لسطح الارض ..
ثم هدات المركبه تماما .. وهبطت بامان وسلام علي اينارو
فتح باب المركبه ..
خرج مورست يشم الهواء الطلق ..
ومن بعده خرج اندرو ..
وكله دهشه وذهول من ارض الكوكب !!
وهنا يبدا يخوض مغامرته الجديده والفريده من نوعها علي سطح اينارو !!
تحرك كلا الشابين ..
بعد ان نزعا خوذتيهما .. متجهين الي مقر القياده ..حيث يجد مورست رؤساؤه والاطفال الخمسه ..
وهنا كان ينظر اندرو حوله .. وكانه في عالم خيالي ..
عالم جديد تماما .. لم يسبق له ان رآه ابداا ..
سماء صافيه .. تحلق فيها نقاط بيضاء صغيره مع النجوم الصفراء .. سماء لونها وردي داكن ممزوج مع البنفسحي .. ليصنع تحفه فنيه علي وجه الكوكب ..
اما ارض الكوكب فكانت تميل للون البني الفاتح .. تتخللها حصي واحجار كثيره ملونه مبهجه ..
لم تكن الارض مستويه فعلا .. فكان يعرج اثناء سيره ..
وبالنظر حوله فالمكان كله جبال شاهقه وتلال مرتفعه وهضاب عاليه ..
اي انه يصعب الحياه جدا هنا ..
لم يكن الحو باردا او حارا .. كان جوا جميلا .. لكن شعر اندرو بشى غريب ..
كان الهواء ثقيلا وضاغطا .. وذلك لارتفاع كثافته لكنه محمل بجزيئات متنوعه ..
لم يعتاد الوضع ..  فتخيل لو ان الهواء ثقيل ويصعب تنفسه ..
وكانك تتنفس تحت الماء بالضبط !! انه خانق نسبيا ..
صار مورست يحدق باندرو وهو يشاهد هذا العالم تجاهه .. كان مظهره بالنسبه له كالابله .. فهو اعتاد العيش علي هذا الكوكب طبعا ..
وصلا كلا الرائدان الي المقر ..بعد ان سلكا طريقا خلال جبل ما ..
حيث يتواجد السيد الاكبر " كامود " والذي ذكر مسبقا .. وقيل انه سيد القوي العقليه والروحيه وبارع في استعمالها ..
ظهر ذاك الكائن ..
والذي اثار اندرو بالدهشه والتعجب كثيرا ..
كانت بشرته رماديه .. وجهه شبه مستطيل .. بشكل بيضاوي قليلا .. عيناه ممتدتان علي طرفيها .. وكانت جفونه تنغلق بشكل راسي .. ليس افقي مثلنا نحن البشر ..
كانت بؤرته خط اسود وليست نقطه مثلنا.. وسط عين خضراء وليست بيضاء مثلنا ..
وكان وجهه مليئ بالهالات والترهلات والتجاعيد لكونه كبير في السن ..
ولديه ٣ اصابع فقط .. وفم كبير ذو اسنان كثيره مدببه ..
ورغم ذلك فكانت الكائنات اقصر قامه من البشر .. حيث يصل طولها الاقصي الي ١٢٠ سم !!
خرج ذاك الجد .. ومعه ابنائه واحفاده ..
يلتقون بمورست بعد ان اتم المهمه علي اكمل وجه ..
انصت اندرو اليهم .. يسمعهم بالمترجم..
كامود : جزيل شكري وتعبيري عن امتناني لك يابني !!! لقد ساهمت في زياده عدد سكان الكوكب .. وقد زدنا ٦ افراد جدد .. ذاك الشاب وال ٥ اطفال !! ولهذا سوف امنحك وساما خاصا .. صنع من ماده خاصه .. وسيطلق عليك من الان " بطل اينارو "
مورست : راائع !! بطل اينارو !! اليس اسما رائعا !!
شكرا يا سيدي !! لقد كانت المهمه سهله ومستعد للقيام بالكثير مثلها !!
كامود : فلتجلس وترتاح قليلا .. اخبرنا من ذاك الذي برفقتك ؟
مورست : ااه انه صديقي اندرو .. لقد قرر ان ينضم لنا ولمهمتنا لانقاذ الارض .. انه يعد اخا لاحد الاطفال المرسلين لهنا .. اسمها هيتي ..
كامود : هيتي ؟؟
اندرو : سررت بلقائك يا سيدي الفضائي !!
مورست : هشششش ايها المتنمر !!
كامود : مرحبا ايها الشاب !! نرحب بك بحراره في كوكبنا اينارو .. ونود ان تكون عضوا هاما في فيلق الانقاذ .. اي انقاذ الارض
اندرو : اود هذا طبعا .. لكن قبل كل شى .. اود رؤيه اختي هيتي .. لاطمئن علي حالها ..
كامود : طبعا .. لك ان تتفضل وتدخل مقرنا ..
دخل اندرة بكل حماس الي المقر حيث سيجد احته .. والذي كافح طويلا لانقاذها ..
وهنا ..
يجدها نائمه بسلام في سرير ..
ينظر اليها اندرو بتمعن ..
ليجد انه بدا عليها كما لو كانت تبلغ عاما ...
لديها سنتان في فكها السفلي .. وشعر ناعم طويل .. وصار حجمها اكبر بالنسبه لطفله حديثه الولاده ..
وهنا بدا يتفهم اندرو كلام صديقه مورست نسبيا .. عندما اخبره بان الوقت يمر سريعا علي الكوكب ..
وهنا مد اندرو يده تجاه يد اخته وامسكها بلطف ..
وبدا يتحدث في نفسه ..
" لقد كافحت طويلا حتي احميك .. لدرجه جعلتني ان اسافر الي كوكب اخر .. رغم ان اهلك رفضوني كابن لهم ..
لكن تري ما الذي يخبئه مستقبلك لنا ؟؟ كيف ستكونين صالحه ؟؟ ما سر ذلك الحلم الذي حلمته ؟؟
ايمكنك ان تجدي لنا حلا ما في مشكله كوكب الارض ؟؟ هل ستكونين عالمه ؟؟ ام ستكونين رائده فضاء ؟؟
يبدو انك تخفين اسرارا كثيره عننا .. يا ابنه دايدا ..
لابد وان اعاملك كاختي فعلا .. انت وجميع الاطفال في هذا المكان .. حتي تنشأوا افضل تربيه .. ويكن لديكم اكمل وعي علي ما يجري في هذا العصر السئ ..
فلتنامي بسلام ...."
وهنا ترك اندرو يد اخته .. بعد ان وعدها بالحمايه والرعايه الصالحه ..
وهنا نلاحظ تغير شخصيه اندرو ..
بعد ان كان انطوائيا يشك بالناس ويود الانتقام .. الي شخص متحمس محب للمغامره..ويحب الخير للناس
ربما هذا بفضل ابتعاده عن اهله الاشرار .. ام الصحبه الجيده؟؟ لا احد يعرف ...
خرج اندرو وكله عزيمه ورغبه في الاستكشاف بهذا الكوكب
وان يكون مسؤولا عن الاطفال الخمس ومنهم اخته هيتي ..

كوكب إينارو"توأم الارض"🌍بقلم جنة الجنديحيث تعيش القصص. اكتشف الآن