تبدأ القصه بالمحقق الشهير شيرلوك هولمز واخيه يونجين هولمز البالغ من العمر 15 عامآ في حياتهما اليوميه معآ حيث والديهما متوفيان ف يتعين على شيرلوك مجالسة اخيه ومراقبة تصرفاته ( تربيته).. توفيت والدتهما حيث كان يونجين بعمر التسع سنوات، حينها كان شيرلوك في التاسعة عشر اضافة الى ان لديهما اخيهما الاكبر مايكروفت رئيس الاسره الآن..
وسنبدأ سرد حياتهما اليوميه بدئآ من الان..حيث يعيش الاخوان شيرلوك ويونجين في غرفة مستأجرة في عمارة تحت اشراف السيدة هودسون.. التي احبت يونجين كثيرا لتصرفاته اللطيفه معها تبعآ إلى انها تجد شيرلوك مزعجآ حقا في بعض الاحيان وكثيرا حين لا يدفع الايجار كالعاده..
يوونن..
يونجين...
يونجين!!!
بدأ يونجين بالاستيقاظ بتنهد وكسل ويضع الوساده على رأسه.. حينها اردف شيرلوك: لمتى ستظل نائما يا كسول؟؟ ناديتك ثلاث مرات!!يونجين وهو يتنهد: وأتريدني ان ارد عليك من المرة الاولى مثلاا؟؟ اتجدني روبوتآ؟؟ كل البشر يكونون نائمين ولن يستيطعو الرد من المرة الاولى يا صاح!!
شيرلوك: لكن ليس كل البشر يسهر لوقت متأخر وينام بالصباح ويرفض الاستيقاظ صحيح؟
يونجين متجاهلا حديثه واضعا الوساده على رأسه: دعني انام
شيرلوك ساحبا الوساده: في احلامك!! استعد هيا للمدرسه حتى لا تأخذ توبيخا مني ومن المعلمين كالمعتاد!!
يونجين بادئآ في ان يقف: حسنا حسنا ايآ يكن يا مزعج
شيرلوك: انا المزعج ها؟؟ على كلٍ استعد بسرعه واتمنى ان اتي واجدا اياك جاهزا حسنا؟
يونجين متنهدا: حسنا حسنا
اغلق شيرلوك الباب ومعها تصحبها تنهدات يونجين التي لا تنتهي
انتهى يونجين من تحضير نفسه وارتدى زيه المدرسي وحضر حقيبته وقام بالنزول للطابق السفلي حيث ينتظره شيرلوك غاضبا
شيرلوك: لما كل هذا التأخير؟؟ تبدو كعريس يحضر نفسه لزفاف وليس لمدرسه!!
يونجين بنبره ساخره: على الاقل جهزت صحيح؟