🥀.الشاكرات.🥀

537 24 3
                                    

هي عبارة عن عجلات طاقة في الجسم تتأثر بالألوان المختلفة وترتبط بالتوازن الروحي. يمكن استخدام الشاكرات في التأمل والتوازن الداخلي عن طريق تركيز الانتباه على كل شاكرة وتنشيطها بالألوان المناسبة والتأمل في الشعور المرتبط بها. يمكنك أيضًا استخدام الكريستالات والأحجار الكريمة لتعزيز وتوازن الشاكرات. استكشاف هذا المجال المثير يمكن أن يساعدك على تحقيق التوازن والسلام الداخلي.
و هل تعلم أن الشاكرات هي أيضًا عبارة عن أدوات تستخدم في العديد من الممارسات الروحية والتأملية؟ يمكن استخدامها لتحسين التوازن الداخلي وتعزيز الانسجام والسلام الداخلي.

و هي ايضا مفاهيم مهمة في اليوغا والهندسة الروحية
وتستند فكرة الشاكرات إلى النظام الطاقي للجسم البشري و تسمى أيضا بوابات الطاقة

الشاكرات عبارة عن مراكز طاقة داخل الجسم توجد بالقرب من العمود الفقري وتعتبر أساسية في تنمية الوعي والتوازن والصحة الروحية

توجد سبعة شاكرات رئيسية و أخرى فرعية وكل من الشاكرات الأساسية مرتبطة بنقطة محددة في الجسم وتؤثر على جوانب مختلفة من الحياة وهذه هي الشاكرات السبع:

1. الشاكرة الجذرية (الملتصقة/ الجذر)  تقع في منطقة العجانة وترتبط بالأمان والاستقرار والأساس
2. الشاكرة العانية ( الجذع) تقع في منطقة الحوض وتؤثر على العواطف والإبداع والشهوة.
3. الشاكرة الشمسية( البطن )تقع في منطقة السرة وتؤثر على الثقة والقوة الشخصية والثبات.
4. الشاكرة القلبية( القلب- تقع في منطقة الصدر وتؤثر على المحبة والعمق الروحي والتواصل الاجتماعي
5. الشاكرة الحنجرية (الحلق) تقع في منطقة الحنجرة وتؤثر على التعبير الإبداعي والتواصل اللفظي
6. الشاكرة الجبهية( العين الثالثة ) تقع في منطقة الجبين وتؤثر على الحكمة والوعي والرؤية الداخلية
7.الشاكرة الهامشية (التاجية) تقع في القمة العلوية للرأس وتتحكم في الروحانية والتواصل العالمي والتواصل الروحي.

هدف العمل على الشاكرات هو تنظيم وتوازن تدفق الطاقة بداخل الجسم و إتقان القدرات الطاقية ويأتي ذلك من خلال ممارسة اليوغا والتأمل وتقنيات التنفس والتأمل العميق والتوجيه الذهني.

هدف العمل على الشاكرات هو تنظيم وتوازن تدفق الطاقة بداخل الجسم و إتقان القدرات الطاقية ويأتي ذلك من خلال ممارسة اليوغا والتأمل وتقنيات التنفس والتأمل العميق والتوجيه الذهني.

هنالك شاكرات أخرى
من غير الأساسية وهي 114 شاكرا و قد تم تأكيد أنه هنالك 7 شاكرات أخرى و هي

1. شاكرة الحبل الشوكي - تقع في العمود الفقري الخلفي وتعزز الشعور بالتواصل مع العالم الروحي والوصول إلى الوعي الأعمق.
2. شاكرة الطحال - تقع في منطقة البطن وتتأثر بالرغبات الشخصية والإبداع.
3. شاكرة الغدة اللمفاوية الثانية - تقع في الجزء العلوي من الصدر وترتبط بالعواطف والشفاء العاطفي.
4. شاكرة الغدة اللمفاوية الثالثة - تقع في الجزء السفلي من الصدر وتتعلق بالحب والتواصل العاطفي والدعم الاجتماعي.
5. شاكرة الغدة اللمفاوية الرابعة - تقع في الجزء العلوي من الظهر وتتعلق بالصداقة والعطف والشفاء الروحي.
6. شاكرة الغدة اللمفاوية الخامسة - تقع في منطقة الحنجرة وتؤثر على التعبير الفني والإبداع الصوتي والقوة التواصلية.
7. شاكرة الشظية - تقع في الجزء العلوي من الرأس وتؤثر على الوعي الذاتي والوعي الروحي العالمي.

🥀. أسـرار_الطاقـه.🥀حيث تعيش القصص. اكتشف الآن