طول اثنين

16 17 14
                                    

يصبح الصباح بمرابط بني عبس ستكون الشمس وشعاعها يلامس مراعي الاغنام واقسام من الابل ويكون هنالك العجوز ببيت لها هي تمتهن بين السمن والحاجيات الشعبية لها بنت اسمها مريم جميله جدا ذات قوامه وذكاء كثير من فرسان بني عبس يريدونها لكن لا تريد من كان يضحك على امها او شي من طفولتها لذلك تريد زوج لها لم يسبق له أن ضحك عليها  بخيمة الحكيم يقف هيثم الى مريم  وجمالها رغم البرقع (النقاب البدوي) ثم يتنهد .
وهناك خيمة الفرسان مجموعة من الأبطال مربوطة خيلهم كانها سيارات الشرطه وتميز خيل السبق انها لاتاكل الاعلاف انما  عسل وفستق لكي تكون جسمها انسيابي في السباق  وقبض الحنشل  وننتقل الى بيت شعر يتوسط المكان معه بيوت شعر متجمعه هذا منزل شيخ بندر التجار ومجموعة الخيام عبارة عن اسواق يأتون القبايل والعشاير الى خيامه لكي يشترون ولديه مجموعة هرمية من الناس تعمل لديه  بالمقابل مجموعة بيوت أشبه بالأحياء السكنية بيت غضبان و بيت ام هيثم عبلة زوجت عنتر وبيت مربط واحد اسمه عتاق من كثر الحروب انجن يلقبونه بني عبس طول اثنين بالسارية مربط بالسلالسل ، وعند الجبل مغارة لا احد يقرب منها أسفل الجبل بيت شيخ القبيلة الشيخ زهير ويتكون بيت شعر ومكان الضيافة والحفرة وتكون ايضا محل الذبائح للضيفان  واذا خرجت من المرابط هناك بيت الحكيم وهناك  هيثم ينتظر خروج ريم لبيع النظير (مكونات الحليب والملح يجفف أهل البادية يعملون به بالخليج وبادية الشام من اسماه اقط) 
الحكيم :روميو اركض بالسير بسرعة لجل تحرق الشحوم (السير هواء عبارة عن جهاز رياضي)
قزوم :دقيقة بس 
الحكيم : تبيها تحبك لازم تبداء بسرعه
قزوم يركض بالسير أثناء عملة  للتمرين الحكيم  يشغل جهاز كهربائي فيه مستشعرات لركض قزوم لنبض القلب وقياس الشحوم والعضلات ثم يضغط الجهاز يصعق هيثم يصرخ ويزيد بالركض ثم يصعق ثانية ثم ثالثة 
هيثم :وشفيك علي شايفني جرس مدرسة تضغط
الحكيم :ياهبل اثناء الركض أزيد الصعق لجل لقيت ثغرة تطولك  
هيثم :صعقني اجل ماقول الا احدا احد ههههههههههههه(يقصد ما كان يتعرض عليه الصحابي الجليل بلال بن رباح من الضرب.
الحكيم لدية كاميرات مراقبه يعيد أسباب هزيمة قزوم يركض ثم يواجه الفرسان يضرب الاول والثاني ثم يبدأ المباراة ثم يغمى عليه والفرسان يداهمون الحنشل بعدما اعترضتهم قزوم  يكتب الملاحظات تحس ان الحكيم كأنه غوارديولا ومورينيو (من اشهر مدربي كرة القدم تتميز كرة القدم بدراسة أخطاء الفريق عبر مراجعة أشرطة الفيديو )

قزوم وهو يركض :وش تكتب قصايد 

الحكيم بعد ماتنتهي التمرين  ولا اقولك رح للجهاز ريحتك خاست يكفي تمرين.

يذهب هيثم الى الجهاز ويغير ملابسه ويدخل الى الحكيم اذ الظلام بالخيمه ويشتغل البروجكتر 
الحكيم ناظر هذا الفيلم وينظر الى الحنشل يسرقون الذهب والاغراض و قزوم ينظر الى اتجاه الخروج ويركض الى الحنشل ويواجههم  ثم يغمى عليه
قزوم :كيف صورت كل العرب 
الحكيم :اشرب الشيكر ووريك ريم تتزين وتحط مكياج
يشرب هيثم الشيكر: بمووووت قطع بطني 
هيثم :وين مريم
الحكيم :عند امها
قزوم :لا ابيها الي بالجدار 
الحكيم :ماصور الحريم عيب ياواطي 
قزوم :ليه شربتي السم هذا اجل 
الحكيم لسكس باق  ياكزنوفا (شخصية من شخصيات الغرب يعشق بنات الكنيسة أمرت الفاتيكان بقتله بسبب النساء حين تكون حياتها لعبادة الرب ) 
الحكيم شوف يا اهبل انت نقطة ضعفك الربو وثقل وقزامتك  لذلك الحين انت زادة خلال هذي الثلاث ايام عشرين سنتيمتر اللحين بخترع لك اسطوانة اكسجين كل ما تعبت خذ نفس وارجع للمعركة بس لازم تشرب هذا المشروب دايم لجل تصير زوج ريم وانا بقنعها فيك 
قزوم: شكلك تلبسني الطاقيه 
الحكيم : براحتك اجلس اناظر من بعيد كنك فار حقل 
قزوم :مافيك رحمة انا فار حقل 
الحكيم :القسوة تخرج الرجال مثل النار تخرج خبث المعدن (حقيقة الغرض من القسوة العسكرية تكوين شخصية يعتمد عليها بالقانون العسكري اطاعة الاوامر والتشكل بالفريق بمنظومة مرتبة )
عبلة تدخل على الحكيم و قزوم: كيف الولد 
الحكيم بدري الامر بس بعد ٤٥ يوم عنتر يعود من جديد

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: Nov 17, 2023 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

ابن عنتر ابن شداد حيث تعيش القصص. اكتشف الآن