الفصل الثاني

64 1 0
                                    

ابعدت يداه عنها بغضب..ماذا تفعل؟!كيف يحق لك ان تقترب مني هكذا؟!
ليل:اعتذر لكِ روز لما اقصد هذا تركها وخرج من الغرفه, جلست روز علي الفراش تحاول ان تاخذ انفاسها وضعت يداها علي قلبها لما قلبي ينبض هكذا تذكرت ما حدث لها البارحه لتمتلئ عيناها بالدموع لتري شريط حياتها امام عينيها فهي كانت الطفله الجميلة المحببه لدي والديها وحزنت كثيراً لفقدانها والدتها قبل اشهر كانت تعلم ان امها طريحة الفراش وعلي وشك مغادرة هذه الحياه لكنها لم تستطع ان تودعها بشكل جيد فعندما غادرت لتجلب الزهور المحببه لامها لتهديها لها..لكن عندما عادت وجدت ابيها يقف خارج الغرفه مستند بالحائط واضع وجهه بين كفيه وعينيه تنهمر بالدموع علمت ان امها فارقت الحياه سقطت الازهار من بين يديها وركضت الي غرفة امها وجدت الخادمه واقفه عل رأسها وتبكي وامها نائمه علي الفراش او كما ارادت هي لكن الله له رأي اخر ذهبت وجلست عل الارضيه تناديها بأمي لعلها تستفيق تركتها الخادمه في حزنها لكي تودع والدتها.
روز بدموع:امي ارجوكِ افيقي امي ارجوكِ لا تتركيني يوجد اشياء كثيرة لم نفعلها معاً امي الم تقولي انك من انتي التي ستُزينيني لزفافي ارجوكِ انهضي لما لا تجيبين علي هل انتي حزينة مني اذا انتي كذلك فساراضيكِ بالازهار التي تحبيها لقد جلبتها لكي هيا انهضي لتبكي بشدة علي فراقها لامها. بعد ساعتين من بكاء روز علي فراق امها لها دلف بعض من النساء لكي يحضروها للدفن.نهضت روز لتقبل امها عل جبينها.
روز:ساشتاق لكِ امي.
تركتهم روز وغادرت الغرفه تكاد قديمها تحملها الي غرفة ابيها طرقت علي باب غرفته حتي اذن لها بالدخول وجدت عيناه ذابلة من الحزن والبكاء اقتربت منه عدة خطوات حتي اصبح وجهها يقابل وجهه كفكفت دمعه تسيل من عينيها وارتمت باحضانه تبكي لكن بعد لحظات وجدته لم يبادلها نظرت اليه بأعين باكيه.روز:ابي!؟
ابعدها عنه ونظر اليها بجمود استغربت روز انه لم يبادلها بحضن دافي كانت تريده بعد فراق امها لهم.
الاب:اذهبي الي غرفتك الان وتجهزي سياتون افراد العائله لحضور مراسم دفن امك.
روز:حسناً يا ابي.
انقطعت ذكرايتها علي صوت طرقات الباب مسحت دموعها بكفيها وقالت بصوت ضعيف بسبب البكاء: تفضل.دخلت الداده امينه حتي تخبرها ان الغداء جاهز وجدتها كانت تبكي اقتربت منها وسالتها:ماذا بكِ يا بنيتي؟
شعرت روز انها تريد ان تتحدث الي شخص ما يفهمها شخص لا ينظر اليها علي انها ابنة غير شرعية..اعتدلت في مجلسها وهي تقول:حسناً ساحكي لكِ قصتي بعد الغداء لاني اتضور جوعاً.
امينه:كما تريدين هيا لننزل.
سالتها روز:هل سيد ليل بالاسفل؟
اجابتها امينه:لا اعتقد انه ذهب لم اراه بعد ان خرج من هنا.
تنهدت براحه فهي لا تريد ان تواجهه.
نزلت الي اسفل وهي تري ضخامة القصر وروعته.
ذهبت بها امينه الي غرفة الطعام وجدت علي الطاوله طعام من لذ وطاب بللت شفتيها من الجوع.
ضحكت امينه بخفه:هيا اجلسي وتناولي طعامك.
روز باحراج:اعتذر فانا اتضور جوعا حقا ويبدو ان الطعام لذيذ.
امينه:اذا هيا ابدئي فلتنهي طعامك.
شكرتها روز وبدأت في تناول الطعام اغمضت عيناها لتتلذذ بالطعام لتقول لامينه:انه لذيذ مثل ما كانت تعده لي امي.
ابتسمت لها امينه بخفه:هذا شئ جيد.ها انت هنا يا بني لترفع روز انظارها لتجده واقف وعيناه تنظر اليها بشده ارتبكت روز من نظراته لتنهض سريعا لتشكر امينه علي الطعام لتفر هاربه من نظراته وقبل ان تغادر امسكها من يداها:الي اين انتي ذاهبه؟!
رفعت روز عينيها لتقابل عيناه ف تلعثمت في الكلام من نظرات عيناه اليها وابعدت يداه عنها.
روز:ها ااجل ساغادر الان شكرا لك.
ومن قال لكِ اني ساسمح لكِ بمغادرة القصر؟!....

نسمات الليلWhere stories live. Discover now