-•في النهايه نحن مجرد قصه•-
ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياه سعيده ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك "الإيجابيه" و يقول: "فلنكن صادقين، السيء سيء و علينا أن نتعايش مع هذا". لا يتهرب مانسون من الحقائق ولا يغلفها بالسكّر، بل يقول لنا كما هي: هي جرعه من الحقيقه الفجَّه الصادقه المنعشه هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنيه التي هندهد أنفسنا بها، ذهنية: " فالنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب" التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلاً بأره صار ينال ميداليات ذهبيه لمجرد الحضور الى المدرسه.
ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا و أن نتقبلها. و أن ندرك مخاوفنا و نواقصنا وما لسنا واثقين منه، و أن نكف عن التهرب و الفرار من ذلك كله و نبداء مواجهة الحقائق الموجعه، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأه و مثابرة و صدق و مسؤولية و تسامح و حب للمعرفه.
لا يستطيع كل شخص أن يكون مميزاً متفوقاً. ففي المجتمع ناجحين و فاشلين؛ و قسم من هذا الواقع ليس عادلاً وليس نتيجة غلطتك انت. و صحيح أن المال شيء حسن، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أحسن كثيراً؛ فالتجربه هي الثروة الحقيقية.
إنها لحظه حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك و ينظر في عينيك، هذا الكتاب "صفعه" منعشه لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضيه مستقره."تأتي المرونه و السعاده و الحريه من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ و الأهم من هذا أنها تأتي من معرفة ما ينبغي عدم الإهتمام به. إنه كتاب عملي فلسفي متقَن يمنح القارئ الحكمه التي تمكنه من فعل ذلك"
تم••
ده كان فصل صغير نبذه عن الكتاب و الكتاب9فصول تقريباً و الفصل كبير جدا؛ علشان كده التنزيل هيبقى كل فتره لان انا بنزل في الدراسه وبس
love you 🍃
الكلمات: 287
أنت تقرأ
فنّ اللامبالاة
General Fiction"تأتي المرونه و السعاده و الحريه من معرفة ما يجب الاهتمام به؛ و الأهم من هذا أنها تأتي من معرفة ما ينبغي عدم الإهتمام به. إنه كتاب عملي فلسفي متقَن يمنح القارئ الحكمه التي تمكنه من فعل ذلك"