تسألت ذات يوم هل هناك اشباه للحب وكيف اعرف انني أحببت
الاجابه لم تصدر من عقلي ولا من قلبي بل كانت من احد الروايات التي كتبتها.
الحب كلمه يصعب الوصول إليها ليست عباره عن كلمه نلقيها هنا وهناك دون ادارك لمعناها.
يُقال على الإعجاب حب ويُقال عن التعلق حب ويُقال على مراحل الحب حب ايضا فما الفارق.
الإعجاب هو أن يجذبك شي ما في هذا الشخص ولكن انت لا تتغاضي عن عيوبه ان ظهرت بل تنفر منها، من الممكن أن يعجب الانسان باكتر من شخص في نفس الوقت إذا هل يصح ان نطلق عليه اسم الحب من منظوري لا.
أما التعلق فهو عند ظهور الشخص في حياتك في أكثر من موقف وتتعلق بوجوده بل وعند اختفائه تحزن لغيابه في هذه اللحظه نطلق على مانشعر منطلق الحب ولكن مهلا هل انتظرت فقط لأسبوع فقط اسبوع وسترى ان هذا التعلق اختفى بل ستشعر ان شي لم يحدث. جميعنا تعرضنا لهذه المشاعر والبعض منا اختلط عليه الأمر وظن انه حب ولكن ياصديقي الحب أعمق من مجرد صفه او موقف. الحب ليس تعلق او إعجاب. اذا هذا ليس حب ايضا.
فما هو الحب اذا؟
اعتقد ان الحب كلمه لا يمكن وصفها لأنها تختلف من شخص لاخر فنحن البشر مختلفون وطريقه تعبيرنا عن المشاعر مختلفه، لذلك لا يصح توحيد مشاعر او وصف واحد للحب ولكن الموحد انك تقبل بالعيوب قبل المميزات واحيانا ترى هذه العيوب ميزه... وعند رحيله تشعر انك فقدت الحياه ومعناها ولا يظل هذا الشعور ليوم او اسبوع او حتى شهر بل يظل لسنين فالحب لا يقل بالبعد بل يزداد.
علينا أن نفهم مشاعرنا والا نطلق على اي شعور يوراويدنا مطلق الحب تمهل ياصديقي ♥
〰️〰️〰️〰️〰️
صدق الرفاعي في وصفه للشوق:
((هو حبل من الحنين التف حول القلب..فكلما نبض القلب نبضه اشتد حبل الحنين علي القلب وضاق عليه))
▪️▪️▪️▪️▪️
اتمنى ان يعجبكم حديثي واكتبوا لي ما هو رائيكم في الحب وماذا يمثل الحب إليكم؟ في التعليقات. واتمني التفاعل ♥️🌹🌹