معنى الحياة

55 3 0
                                    

احد المقولات الي كاتبتهن بسنة 2020

================

سئلت طفله جدها ببراءه " ماهي الحياة يا جدي "


ابتسم باتساع وأخذ ينظر إلى السماء متكلما بحكمه وصوت اجش

" الحياة شيئ يصعب تفسيره يبنتي
هي كقارب صغير مملوئ بالأشخاص في وسط محيط واسع ان تصارعوا وتنافسوا غرقوا واهلكوا وان تعاونوا نجوا وانقذوا ......



الحياة يبنتي قد تكون ليلهً صيفيه هادئه تجلب السكينه والاطمئنان او تكون ليلة شتويه قارصه مؤلمه تجعل الارواح خائفة حائره لا تعرف طريق الامان ....




الحياة هي كهذا الفانوس الذي ترينه ان كنتي ذا فائده اكرموكي و قدروكي وان تحطمتي وبليتي رموكي ولم يتذكروا النفع الذي أخذوه منكِ .....




الحياة يبنتي كهذه السماء الجميله التي تراها عينيكِ قد تكون لامعه ببريقها تجذب العيون او تكون هائجه جامحه تعصف النفوس وتدمر شعور الاستقرار .....


الحياة تتطلب منكِ ان تكوني شمعه تحترق لتنير حياة الآخرين سوف تتألمي وتعاني ولكن كل ذلك يهون ما ان تري شخصا تحبينه يعيش بأمان سوف تهون كل الآلام .....




الحياة قد تمنحكي كل شيئ قد تعطيكي أشخاصا يكونوا كل شيئ بالنسبه لكِ ولكن قد تكون غادره فيغدروكي ويطعنون ظهركِ فلا تثقِ باي احد لانهم أشخاصا يأخذون ما يريدون منكِ ويتركونكي كسلعه منتهيه الصلاحية لافائده منها سوى الرمي في الأنقاض .....




الحياة يبنتي ككوخ مهترئ قد يكون هو جنة العيش ان كنتي أعطيته كل الحب والحنان او تكون كقصر مهجور مرعب مسكون بالاشباح ان كنتي قاسيه متكبره ضيقت العين لايروق لكِ حتى ترف الملوك سوف تكون جحيم الحياه قبل الممات .....




الحياة قد تعطيكي كنز عظيم لاتفرطي به تعطيكي اصدقاء أوفياء يكونون أعظم من الاخوه واشد وفاءا وحنانا من الام يكونوا سندك وامانكِ من غدرات الزمان من حسرات الايام ومن السعاده التي تنتهي بتعاسه العيش لن يتركوا جانبكِ حتى وأن أخطأتِ فهم سيسامحوكي لن يهتموا ان كنتي معدمه لانفع منكِ فهم لا يريدون أن ينالوا شيئا منك سوى قلبكِ فهو يغنيهم عن الكون ومافيه لاتتركيهم لانكِ ستندمين ولن ينفع الندم ساعه مندمِ ......






أكانت كلمات جدكِ نافعه لكِ ام كنتي تأخذينها كثرثره لافائده منها كهذيان شخص يصارعه الموت ...


ابتسمت الطفله ونظرت في عينيه قائله

" لقد فهمت شيئا من كلامك يا جدي "



" ماهو "


" لقد فهمت ان الحياة شيئ معقد لن يفهمها من يجهل طريقه فهو سيغرق في غياهب البحر ولن ينجوا منه هي كالصحراء القاحله قد تموت ان اتبعت سراب لاطائل منه او تنجوا ان صبرت وتحملت شدة العطش ففي النهايه ستحقق غايتك ان امنت بنفسك وبخالقك وان تركت غيرك يستغلون طيبتك فأنت هالك ولا حياة للضعيف في هذا الكون ...."




قهقه الجد بصخب قائلا

" إن كان لك هذا العقل الكبير لم تكوني بحاجه لعقل هذا الرجل الخرف "




" عقلك يا جدي هو الذي يحترق لينير عقلي بمعرفه الحياه لاتتركني ياجدي لاني قد اضيع طرقي ولن اجد من يرشدني "

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 01 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

آراءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن