إني لازلت احتفظ بطفلة الصغيرة في داخلي فقد ابعدتها عن العالم وعن كلمت: لقد كبرتي.
نعم لزلت عندما أرى مشهد في الشاشه يجتم فيه البطل والبطله اغير القناة.
لزلت حين تنتهي الأفلام الكرتونيه وحين يتزوج البطل بل بطله اغمض عيني لزلت اتابع مسلسلات الكرتون حين ايقنت ان عالم الكبار لا يناسبني قرر الاحتفاظ بتلك الطفلة لنفسي واخفيها عن انظار الجميع.
قد يرها البعض انها أشياء تافهه لكنها طفوله لم تكبر لزلت حين انفرد مع أطفال العب معهم وكاني بعمرهم .
نعم انا في سن الخامسة والعشرون ربيعاً ولزلت احتفظ بتلك الطفلة التي لا تستطيع حبس دموعها حين يغضبها امر ما لازلت احتفظ بطفلة الصغيرة التي تبكي حين تخاف التي تخاف من الإبر لازلت احتفظ بتلك الطفلة التي لا نستطيع ان تخفي شيء داخلها التي لا تستطيع ان تنافق التي عندما تحزن تختبى لكي تعرف من سيبحث عنها التي تحول تشجيع نفسها لدخول مكان فيه ظلام لزلت حين يجتم الكبار أخرج للبحث عن الأطفال التي قلوبهم لم يلوثها هذا العالم بعد لا زلت حين اذهب لتسوق اذهب خلسه لقسم الالعاب لكي اشهدها.
كبر الجميع من حولي وكبر معهم عقلي عقلي ذالك الشيخ الكبير الحكيم الذي يعتقد انهُ فهم كل امور الحياة ويحول بدوره ك اب مسن حماية تلك الطفلة الصغيرة من شر هذا العالم المخيف.
فتقوم المعارك والصراعات في داخلي بين عجوز حكيم وطفله.
فقد ترغب الطفلة بل جري في الطريق فيمسكها ويخبرها إن لطريق آداب وحتى لو كنتي ترغبي في هذا سينظر لكي الناس على انكي مجنونة فتخفف الطفلة من مشيتها حين يتذكر العقل كل ما مر به يقول دعها تبتسم ولكن حين تبتسم تبداء نظرات الريبه وقول: ما الذي يضحككِ.
الجواب لن يكون مقنع لهم لذا نقرر الصمت الصمت هذا عالم كامل اسميه عالم الأفكار عالم يعيد ترتيب الحروف وترتيب المواقف التي تحدث معنا طوال اليوم ليصتدم بمواقف ضنينها عادية وكلمات قلنها بكل عفويه وقد انفهمة بطريقة مختلفه تماماً عن ما كنا نقصد لم نعد نستطيع تصحيح ما قلنه فقط نحول تقليل كلامنا مع ان اكثره اصبح من باب المزاح لا اكثر ولكن أحيانا تكون المزحات تلامس شيء من الواقع فيختلف الامر في نظرهم
انا تلك المرأة المشتته بين طفلة ترفض ان تكبر وشيخ يرفض ان يصغر اضيع بينهما فكلامه مقنع حين يكلمني وهيا حياتها خاليه من الشرور احلامها كلها تدور حول الطيران مثل الطيور او الجري تحت المطر او اللعب في الطين اشياء بصيطه ولكنها حرمت تحت مسمى لقد كبرتي كبر عقلي وقلبي يرفض ان يكبر لقد شاخ عقلي وقلبي لازال يحلم بطفوله تبا لطفل لم يكبر وعقل كبر قبل اوانه الاتعرفون اني في سن الشباب الذي يتحدث عنه الجميع لا أعرف ماذا يعني هذا السن لأني لا احب ان اجلس مع منهم في عمري يا اما إذا رايت امرأة مسنه وطاعنه في العمر اجلس معها حتى الرجال حين اسمع حديث رجل كبير في السن احب ان انصت له فقد علشو كثيراً وهم يريدون الحديث عن تجاربهم في هذه الحياة اتذكر موقف حصل مع رجل مسن لقد كان في السوبر ماركت بل تحديد عند الكاشير حين كنت انتضر دوري لكي احاسب أعطاه الكاشير حينها اربعين ريال وكانت العمله معدنيه اخذها في يده وتاملها واطلق تنهيده اعدته إلى الوراء سنين عديده وقال: هذي بزماننا كان الواحد يقدر يتزوج فيها ثنتي لا اربع نسوان واليوم ما تروح لك حتى لبان كانت الزواج ذيك الأيام بخمسه ريال تروح مره وبعدين بقيت بعشره واليوم العشرين معاد تفعلك شيء وخرج من المحل وقد حول كلامه للعمله ولم يعد يحدث العامه غريب الزمن جعله يتحدث ويعاتب الاصم الذي لا يسمع ولا يتكلم.(من قال لك ان صدري متين وإن ظهري جدار لا يلين لتلقي علي كل هذه الهموم اني من طين)
اعجبتني فأضفت عليها بعض التعديلات 🙂احدهم اعطاني كتفه وقال لي ميل لترتاح من الهموم نظرت إلى كتفه كان على همومي صغير فبتسمت وقلت انا سعيد 😁
خفت أن ينكسر 💔
بقلمي ✍️