[توضيحات هامة.٢]

159 17 22
                                    

حللت سهلاً أيها الكاتب العزيز..
أتراك قرأت الشروط و الأحكام، فتصورت مضمار سباقك؟
اخترت شخصياتك؟
ملأت الاستمارة؟
تابعت الحساب؟

أنت مذهل✨
بملء أفئدتنا، نتمنى لك الفوز بذهبية المركز الأول من بين كل المتسابقين!

سنجيب هنا عن أسئلة صدف أنها تكررت، فلعلنا نوضح إجاباتها لك أكثر بعد:

١# هل يمكنني تغيير عمر الشخصية أو التحكم فيه؟
جـ: كل شخصية تختارها فهي في يديك كالعجين، لك الخيار في تشكيلها فيما لا يتنافى مع المعطيات:

° يمكنك اعتبار ما أعطيناك إياه من معلومات هو نهاية لقصة الشخصية؛ فلا مانع من بدء قصة الشخصية من الصفر وحتى تصل الى تطورها النهائي الذي يتضمن ما أعطيناه إياك من معلومات بشأنها.

° أو يمكنك اعتبار المعلومات المعطاة نقطة بداية وليس نقطة نهاية؛ و تطور من الشخصية أكثر من تلك النقطة المعطاة حتى تتغير بعض تفاصيلها المعطاة بشكل منطقي واقعي متدرح و سلس.

° أو يمكنك اعتبار البعد المعطى إليك من منتصف القصة، تسبقه أحداث أدت إليه و تتلوه أحداث تغيره و تطور منه.

سواء بدأت قصتك بما أعطيناك إياه، ختمت به أو انتصفت به احداث قصتك، فالمهم ان تظهر الشخصية التي اخترتها بالتفاصيل المعطاة جميعها في فترة من فترات القصة.

٢# بمناسبة شخصية جـ 'متعهد الجنائز'.. من الصعب عليّ تخيل وظيفته او تصور دوره بالذات ان كان المجتمع في قصتي المشاركة عربياً /مسلماً، مالعمل؟

جـ:  لتوضيح الأمر لمن لا يعرف؛ متعهد الجنائز هو الشخص الذي يتولى ترتيب وتنظيم الجنازة وتقديم الخدمات اللازمة لها، بدءًا من نقل الجثمان وتجهيزه للدفن وحتى إقامة مراسم العزاء و خطاب التعزية إن وُجِد.

وجود مسؤول عن تنظيم الجنائز و مراسم الدفن ليس بالأمر الغريب على مجتماعتنا العربية، فعلى الرغم من أن مفهوم "متعهد الجنائز" كما هو متعارف عليه في الغرب قد يكون مختلفًا بعض الشيء في المجتمعات العربية والإسلامية، إلا أن هناك العديد من المسميات لذات الدور:

القائمون على المساجد: تقوم المساجد بدور كبير في تنظيم الجنائز وتقديم الدعم الروحي والعاطفي لأهل المتوفى، خاصة في المجتمعات الصغيرة.

المتطوعون في المؤسسات الخيرية: توجد بعض المؤسسات الخيرية التي تقدم خدمات الجنائز، خاصة للمحتاجين أو الذين لا يملكون أقارب لمساعدتهم.

و غيرها من الأمثلة المألوفة لنا؛ في حال أردت أن تضع قالب الشخصية جـ في قصة يغلب فيها الطابع العربي و الإسلامي، فذلك لن يتعارض مع الصفات التي أعطيناك إياها بإذن الله.

٣# هل هنالك حد أدنى من عدد الكلمات؟

جـ : لا.. لا يوجد، لكن الشرط هو تقديم عمل قصصي/ روائي يتضمن شخصيتين على الأقل من القوالب المعطاة و أن تكون الشخصيتان قد مرّتا بالأبعاد الأربعة كلها خلال الأحداث.

## إضافة##
لمن يجد أن قالب الشخصية 'و' (متذوقة الطعام) صعبة الاختيار، فنحن قد قررنا إضافة بعض التعديلات الطفيفة جداً عليها:

الشخصية و
= متذوقة طعام للنبلاء=

البعد الثاني:

# تتضمن وظيفتها ان تتذوق الطعام قبل ان يتم تقديمه الى العائلة النبيلة ذات الشأن، فقط للتأكد ما إذا كان مسموماً أم لا.

# لديها شجاعة كبيرة بحكم وظيفتها الخطرة، فكل وجبة تتذوقها، قد تكون وجبتها الأخيرة.

# ليست خجولة، لكنها متحفظة إلى حد كبير.

# سلبية التفكير في العادة، و تبدو رزينة التصرفات، مما يجعل لها هالة وقار دوماً.

# تجد صعوبة في تجاهل المواقف و الأفعال المخجلة التي تحدث مع من حولها، فيحتفظ رأسها بالكثير من السخرية التي يستحيل أن تظهرها.

# عندما تكون وحدها تستمتع بتقليد النبلاء في طريقة حديثهم و اهتماماتهم التي تراها تافهة.

#تحب الطيور، و تحاول دوماً رسمها.

# تمتزج مشاعرها بمشاعر من حولها بسهولة، فتعيش قصصهم، أفراحهم و أحزانهم وكأنها تخصها هي.

# لا تعرف عن نفسها الكثير؛ مالذي تفضله و مالذي لا تفضله، فهي لا تدرك مالذي تستطيع فعله بخلاف تذوق الطعام.

#تجيد لغة الإشارة.

......................................................

نتمنى ألا تتردد في سؤالنا متى ما تعسر عليك فهم نقطة ما او شرط من المسابقة✨

نراك في ديسمبر ان شاء الله!

رباعية المرايا (مسابقة)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن