حصن السحرة، مركز مملكة (آلبا)،
هذا المكان الذي يقطنه ذوو الشأن من المملكة، الشأن لا يعني المال بالضرورة هنا، إنما يعتمد في الأصل على المعرفة التي يمتلكها الأشخاص، القدرة على الإنجاز و الرغبة القوية في تنمية الذات.
ملكُ آلبا و قائد حصن السحرة يسعيان دائما إلى تقديم يد العون لكل من يحتاجها لإنشاء أركان قوية تستند لها المملكة و في سبيل المملكة ايضا قد يفعلان أي شيء لأن المملكة هي الأهم دائما.
أنا الآن وسط موقع السوق الأسبوعي الذي يقام داخل الحصن، حيث يتم بيع الأشياء القيمة و النادرة بأسعار تنافسية، مقصدي هو “المجنون يو”، حصل على لقبه هذا لأن الجميع يرون أنه يتصرف بجنون و يضع حياته دائما على المحك لأجل الحصول على ما يريد حتى لو كان زهرة زعفران أسود واحدة صغيرة في قمة أعلى جبل في آلبا.
بنظري هو حكيم للغاية، فعلى الأقل لو انتهت حياته خلال إحدى مهماته سيغادر هذا العالم و هو راض تماما على ما قدمه، لن يندم على أي لحظة تردد لأنه لا يمتلكها.
بحثت بعيني عنه لكنه غير متواجد في مكانه المعتاد، و هذا يدعو للتفكير في حالة السوق الفوضوية اليوم.
الجميع يركضون في اتجاه واحد، إلى ساحة الحصن، و من كثرة الوشوشات لا أحد يفهم شيئا.
أوقفت “جريدة الساحة” كما نسميها أو’السيدة فيولا’ :
ـ أ يمكنني سؤالك؟
فيولا : أجل لكن بسرعة.
ضحكت على استعجالها و سألت ببطئ لأغيظها أكثر :
ـ لماذا أنت مستعجلة؟
فيولا : أريد الذهاب لمشاهدة ولي العهد و أنت تعطلينني.
ـ ولي العهد؟ هل سيلقي خطابا؟
فيولا : يا فتاة الغابة أنت لا تعرفين شيئا، ولي العهد اليوم سيقاتل وحش غبار الظلام الذي يحرس سيف العائلة الملكية الأولى.. يقول أنه يرغب في سحب السيف لكن ليس لأجل الطاقة التي يمتلكها إنما كي يثبت للملك أن إرادة المرء أقوى من السحر.. و الآن ابتعدِ عن طريقي.
رفعت رأسها بطريقة درامية قبل أن تبعدني عن دربها وتكمل هرولتها إلى الساحة.
توقفت مكاني أستعيد الغريب في كلامها، إنه شيء أعرفه،
أ لم يولد ولي العهد دون طاقة سحرية؟!
أ لا يزال هكذا حتى الآن؟!!
إذا كان كذلك فكيف سيهزم الحارس؟!!
استدرت ألحق بها دافعة بجسدي الهزيل وسط الحشود، بذلت كل جهدي في سبيل الوصول إلى أعمق جزء من الساحة، على بعد أمتار من مكان وقوف ولي العهد.
إنه يقف هناك بكل صلابة، يحمل سيفه العقيم من الطاقة، و نظراته مصوبة على سيف العائلة الملكية.
مؤكد جن جنونه، لم يسبق لشخص بقوى سحرية أن هزم حارس السيف على مر السلالات التي تناوبت على تولي الحكم، فكيف له هو أن يفعل؟ بمجرد لمسه للسيف سيصعقه و يقذفه لآخر مكان بالكون.
تلفتت حولي لعل أحدا يأخذ زمام المبادرة و يمنعه، لعل أحدهم قلق عليه، لعل هناك من يهتم لأمره، غير أن الجميع اتخذوا موقف المتفرج الساخر، و البعض أخذ بنسج تخيلات مثيرة للضحك حول نهايته التعيسة.
ـ ما الذي تفعلونه؟ هل ترون أنها مزحة؟
صرخت بمن خلفي بعد ان استدرت لهم فأجابني أحدهم متكئا على كتف صديقه بلا مبالاة.
[ إنه عديم الفائدة.
[كما يقول “المجنون يو” إن لم تكن ستحاول فالمـ. وت أفضل.
ردوا علي و أطلقوا قهقهات عالية ما جعلني أحاول تولي الأمور بنفسي، غير أن الأوان قد فات و هو قد أمسك مقبض السيف.
استعد الجميع لرؤيته يحلق إلا أن ما حدث كان أخف وطأة، بالكاد ارتطم جسده بجذع شجرة الصنوبر التي كانت خلفه بأمتار قليلة.
ارتد الجميع للخلف مطلقين شهقات و تمتمات مندهشة إثر ظهور الحارس، لأول مرة بحياتي أراه، إنه أقل ضخامة مما تخيلت، وجهه غير واضح المعالم، كأنه كومة غبار أسود تلف حول نفسها داخل قلنسوة العباءة القرمزية المخملية.
الحارس : اسمع أيها البشري، أ ليس من الأفضل لك أن تنزوي في قصرك العالي و تهيء نفسك لتولي الحكم بصمت؟
ارتفع صوته كهزيم الرعد في المكان و رفع يده، باسطا كفه، لتظهر شعلة لهب أزرق داخله، أما حديثه فقد كان مزيجا بين السخرية و التهديد، غير أن ولي العهد ابتسم بسخرية و استقام مستندا على سيفه.
و.ع : أ هذا كل ما لديك؟ أم أنك تشفق علي فقط؟
الحارس : أنت تضيع وقتك و وقتي.
و.ع : أضيع وقتك؟ أ أعطلك عن إعداد الشاي؟
الحارس : أنت مسكين، و نهايتك التي تسعى لها ستكون محزنة .
و.ع : لا أطلب شفقتك، نازلني بشكل عادل، عندها ستكون نهايتي مشرّفة؛ بالنسبة لي على الأقل.
وصل الملك الهلع و صوته يرتفع محاولا ثني ابنه عما يحاول فعله غير أن الحارس اتخذ قراره الأخير و ألقى تعويذة الحماية مشكلا سورا عازلا بينهما و بين الحشود.
ـ يا للهول.
[ لا أحد يستطيع إنقاذه، جهزوا نعشه.
[ ما كانوا ليستطيعوا ذلك حتى بدون السور.
[ ماذا عن حجر العبور الذي يمكنه من اختراق أسوار الحماية؟ أ هو خرافة حقا؟
[ الشائعات تقول أن ابنة عائلة الطبيب سرقته يوم هربت من المراسم.
استمر الأشخاص حولي بالحديث بينما الملك يقف عاجزا رفقة حاشيته، أما داخل السور فهناك حديث آخر، حديث بين تعاويذ و سيف متصدع.
يبدو الحارس و كأنه يلهو فقط، إنه في حقيقة الأمر لا يتحرك من مكانه حتى، أما ولي العهد فقد بدأ وجهه ينزف و الإنهاك يبدو جليا عليه،
لا أريد مشاهدة المزيد، أدرت نفسي و خرجت من بينهم، ابتعدت بضعة أمتار حتى أوقفتني أصواتهم.
[ إنها تعويذة سورما.
﴿ سورما تعني المـ.وت باللغة الإستونية ﴾
تلك التعويذة لو تلقاها ولي العهد سيتحجر بمحله ثم يختفي على شكل غبار في الهواء، ارتجفت نفسي و تذكرت أول مرة رأيت فيها تلك التعويذة تطبق أمامي.
لم أتوقع أبدا أن أجد نفسي بموقف كهذا،
أقف بمواجهة أقوى حارِس و تعويذة في أنحاء المعمورة بسيفي و أمام الملأ،
أقف بمواجهة نهايتي على الأرجح،
أجل ، لقد دخلت ساحة المعركة.
أنت تقرأ
Magical Bloods
Fantasyأحد العوالم المتوازية الضائعة بين الماضي و المستقبل نشأت مملكة جمعت بين كل الأشياء المثالية من كل العوالم، القوة، العلم، الذكاء، الحكمة، و استخدام السحر ، لكن هذا لم يخفي حقيقة أن الجشع، الغدر و الخيانة نقاط سوداء متأصلة في النفوس، لا تتبدد مهما ساف...