7

8 2 1
                                    

الكاتبه: نرجس
يوزر الانستا: 0.9hro
____________♡♡♡♡♡♡

تخبز..
رحت دايخه وحايره شسوي طبيت يم امي..
امي:ها شو جيتي والخبز؟
-مجيده تخبز كالت خبزي مزين..
امي:دتعاي كشري هذه البصل خل احطه للمرگة جنهه زنچه (زفرة او دسمه زياده)
-اي هسه..
بديت اكشر بصل وانه دموعي تصب..احس روحي كمت صدك ابچي..هيج هاي الزلم ظاله وتارسه الديوانيه وتارسه الريف والمدينه محد بيهم ياخذني.. نوب انه من شفت هذه احس فقدت فصلت كلش بعالم ثاني.. دموعي تصب بچي ومحد يسألني عبالهن من البصل.. طب ابوي علينه وسألنه ع الغده وامي جاوبته ماظل شي ساعه هيج ونصب...
باوعت ع ايدي اشوف الدم يسرسب(يجري) شويه حسيت ع اصبعي مكصوص ويحرگني..
امي:يامن عمه! شجاج! كومي وصختي البصل كومي!
كمت غسلت اصبعي ورحت شديته بوصله من ثوب امي عتيگ
وانه بعدني بيه بچيه بس ماعدي حجه ابجي البصل واخذته مني امي بعد... صار وكت الصب وشويه التهيت بالهوسه مال صب والصواني والمواعين وترتيبات العزيمه خضره وطرشي واللبن والتمر وكاسات المرگ وصواني الشلوخ (يقسم الخروف اقسام كبيره وينطبخ ويخلو ع التمن )
اجو اخوتي ينگلون واحنه بلشنه نغسل االمواعين التدمرت(توسخت) بالطبخ ومسحنه الكاونترات وشلنه الگوزانات وشني المطبخ صاير تنور من الحر...
رجعو المواعين وانه اعاين عليهن واكل بله هذه الحلو بيا واحد اكل وشكال من اكل طيب مو طيب وشكد اكل اكيد واحد مثله ماياكل هواي حته بطنه ممسوحه بس شويه شويه كرش صغير كلش مو مثل اخوتي وابوي وولد عمامي وعماتي وكل گرايبنه... اذا نحط الصينيه يطيحون بيهه بعد ما يكومون اله تفغر(تقبط او تنملي) بطونهم...وواحدهم كرشه ها كبره مثل كرشه الهايشه من تحبل ههههه... جا مايصيرون مثل هذا الحلو ...
ودينه الچايات والدله مال گهوة ومايات بطاله خطيه خاف تهورشو من الاچل نوديلهم مي خمس ست مرات ههه... گسمنه المواعين وبدينه نغسل انه ومجيده نوب نزلن فلحة وملحة تغدن وهم عاوننه شويه ... نوب اخر شي وره كل عزيمه لازم نغسل البيت كله مثل ما تگول امي ونرد انوب انطگه بالمبخره نخلي الدخان تارس البيت محد يشوفرالاخر منا لهنا هههه...
للظهر وانه ماصعدت غرفتي اريد ابوي يجي يمنه بلكت يسولف ويجيب طاري هذا الغزال...اجه ابوي كعد يم امي ومجيده وراد جاي انه طفرت سويلته وجبته...يا هسه يسولف عله الخطار ياهسه ماكو ..ظل بس يحمد(يمدح) بالطبخ وتشكر من امي..
امي:همه ياهم ذوله اليمك اليوم...
ابوي:شيخ البو... واخوته..ونوب اجانه عذاب
انه گلت هذا الحلو اكيد اخو واحد من ذول الشيوخ..
امي:يااا .. چا هو شيخ البو... مو مات؟ ياهو صار اخو لو ابنه؟
ابوي:لالا حطو ابنه الچبير ..شيخ عناد..
امي:دهر كون.. كالو اخو گبل كتل روحه ع الشيخه حته گالو موتت الشيخ من وراه..
ابوي:اي..هو حته عناد ماريدهه الشيخه.. بس عمامه البلبصره طايحين علي ومخلينه ياخذهه... هو هل چلب عمهم ياهو اليريده محد يريده الله وكيلج..
مجيده:بويه چا عجب رضه وسكت؟
ابوي:بويه الناس ماتريده وهو لاز روحه كوه.. اليوم ضافوني ورادو نروح ع عمهم يراضونه.. الولد يگول انه ماريد منه شي بس يرجع يحاچينه عيب گدام الوادم مايسلم علينه لا بفاتحه ولا يمر بينه بگعده ..
امي:يا خطيه ويلاه.. روح وياهم خطيه..
ابوي:اي چا شلون ماروح.. بعد طلبو جيتي واردهم افه!

قيود السرابحيث تعيش القصص. اكتشف الآن