قام الدكتور مختار من مجلسه واتجه الى حجرة المكتب و الجميع من خلفه و هم فى شوق لسماع قصته وما زاد دهشتهم تقدم الدكتور مختار من احدى الصور المعلقه على الحائط ثم ازاحها عن مكانها فظهرت من خلفها خزانه صغيره راح يحرك قرصا فى واجهتها ثم ضغط على مقبضها فانفتح بابها فى هدوء وبان من خلفه تمثال للاله بوذا وهو جالس يداه فوق بطنه ..
وبدا على الواقفين مزيج من الدهشه والاعجاب واندفع طارق يقول فى انبهار:- ياله من تمثال رائع !!!وهنا قال الدكتور مختار:- دعونى اقص عليكم الان قصة هذا التمثال ثم التفت موجها حديثه الى الدكتور مصطفى:-
كما تعرف يا مصطفى فأنا كثير الاسفار قضيت معظم حياتى اطوف العالم من مشرقه الى مغربه حتى اصبح لى اصدقاء فى كل مكان و لكننى كنت دائما اميل الى زيارة الشرق الاقصى فدول تلك المنطقه لها سحر خاص . و فى الشهر الماضى كنت فى زياره للهند بدعوه من احد المهراجات و الذى تربطنى به صلة صداقه تعود لعشرات السنين و فى ختام زيارتى اخبرنى صديقى انه سيشترك فى معرض يقام بالقاهره للتحف الاسيويه...و رجانى ان احمل معى الى مصر هذا التمثال الاثرى الذى لا يقدر بثمن فإنهم يقولون ان من يحصل على هذا التمثال لا يخفى عليه سر من اسرار الحياه و علاوه على ذلك قيمته الدينيه فهو قطعه فنيه نادره على شمل الاله بوذا ويرجع تاريخ صنعه الى اكثر من ٢٥٠٠ سنه.
وهنا لم يتمكن خالد من الصمت فاندفع يسأل الدكتور مختار:-سامحنى على تدخلى يا دكتور لكن ....الم يكن من الاسلم ارسال التمثال الى القاهره عن طريق شركة تأمين بحيث لا تتعرض سلامتك للخطر؟
الدكتور مختار:-معك حق ياخالد ولكن هناك اسبابا جعلتنا نفضل هذا الطريق.
الدكتور مصطفى:-وهل تعتقد ان اللص الذى حاول السطو على الفيلا بالامس كان يهدف للحصول على هذا التمثال؟
الدكتور مختار:- هذا هو اغلب الظن...
الدكتور مصطفى:- لماذا لا نلجأ الى رجال الشرطه ؟
الدكتور مختار:- اننى لا اريد الالتجاء اليهم لاسباب لا استطيع الافصاح عنها الان ولكنى سأخبركم بها فى الوقت المناسب.
الدكتور مصطفى:- الا تشك فى احد من العاملين فى المنزل؟
الدكتور مختار:- لا..فلا يعمل فى المنزل غير عبده وهو فى خدمتى منذ اكثر من خمسة عشر عاما كان خلالها مثال الامانه والوفاء بالاضافه الى انه لم يعرف شيئا عن وجود التمثال فى المنزل فقد وصلت من الهند فى ساعه متأخره من الليل ووضعت التمثال فور وصولى فى الخزنه.
خالد(بعد فترة صمت كان مدهوشا خلالها بكل ما يسمع):- اعتقد اننا نستطيع مساعدتك يا دكتور مختار فى توصيل التمثال الى القاهره سالما.
فاندفع الدكتور مصطفى يقول:- ابتعدوا عن هذا الموضوع يا خالد ولا تحاولو التدخل فيه فهو امر اكبر من ان يتدخل فيه صغر مثلكم.
فلفل:- خالد محق قد نستطيع مساعدة الدكتور مختار فعلا يا بابا فلن يشك احد ان لنا اى علاقه بهذه التحفه النادره.
الدكتور مختار:- معك حق يا فلفل انها فكره جنهميه لن يفطن اليها احدثم التفت الى الدكتور مصطفى وقال:- واعتقد انهم يستطيعون القيام بهذه المهمه يا مصطفى الم تحدثنى انت بنفسك عن المغامرات التى اشتركو فيها ...وحققو نجاحا لم يكم يتوقعه احد ....متى تعودون الى القاهره؟
الدكتور مصطفى:-غدا فى قطار الساعه الحاديه عشرة.
الدكتور مختار:- يالها من فرصه مواتيه ربما وضعتها الاقدار امامى لكى تساعدنى على النجاح فى مهمتى ....اذا سمحت يا مصطفى بأن ينقل التمثال بين امتعة الاولاد وتخت رعايتهم وهو امر لن بفطن اليه احد.
الدكتور مصطفى:- لكننا لن نستطيع ترك التمثال تحت رحمه مجموعه من الأولاد( يريد ان يقول الاطفال) كما ان ذلك قد يعرضهم للخطر.
الدكتور مختار:- لقد خطرت لى فكره تضمن سلامة وصول التمثال دون تعريض الأولاد لأية مخاطر....سوف نسافر جميعا على نفس القطار وفى نفس العربه ولكننا يوف نجلس منفصلين انا وانت على جانب والأولاد على الجانب الأخر وبذلك تكون عيوننا عليهم طوال الوقت دون اثارة انتباه اى احد
الدكتور مصطفى:- انها فكره لا بأس بها .
فلفل:- انها فكره رائعه يا بابا يوف تتيح لنا توصيل التمثال الى المعرض فى الوقت المناسب دون تعريض اى احد لأى خطر .
طارق:- اسسسستعدووووو..
سوف نبدأ نحن المغامرين الاربعه مغامره جديده.فلفل و مشيره و خالد:- هيااااااا
( فى نفس واحد)بعدها وقف الدكتور مصطفى ومد يده الى الدكتور مختار قائلا:- نستأذنك الان فى العوده الى البنسيون يا دكتور مختار وشكرا على دعوتك لنا للغداء..والى الملتقى فى الغد ان شاء الله.
الدكتور مختار:- الى اللقاء فى الغد وسوف انتظركم هنا فى المنزل الساعه العاشره صباحا كى اسلم الأولاد الحقيبه التى سأضع بها التمثال .
الدكتور مصطفى:- ارجو ان تأخذ حذرك فقد يحاول اللص سرقة التمثال مره اخرى.
الدكتور مختار:- لقد قمت بجميع الاحتياطات الواجبه لا تقلق انت بشأنى وسوف نلتقى غدا ان شاء الله.
اصطحب الدكتور مختار ضيوفه حتى باب الحديقه ووقف يودعهم وقد اعتلت وجهه ابتسامه هادئه
بعد ان زال عنه شئ من القلق الذى كان يعتريه بشأن مصير التمثال.
★☆★☆★☆★☆★☆★☆★
انتهى البارت
يا جماعه تنبه هاااااام
انا نزلت البارت ده النهارده عشان ماما اللى بدأت تتابع القصه واحب اشكر كل اللى بيدعمنى وكل اللى بيكتبو تعليقات او بيصوتو للقصه
وبالنسبه للقراء الاشباح ارجوكم تفاعلو ولو قليلا فاصغر مشاركه تسعدنى
والان إيه رائيكم فى البارت؟؟
لا تنسو تصويت& تعليق
اراكم فى الباىت القادم
ادعمونى✌
أنت تقرأ
(المغامرون الاربعه)لغز تمثال بوذا
Adventureبرغم صغر سن المغامرين الاربعه يلجأ إليهم احد كبار الشخصيات لتوصيل تمثال نادر للإله الى مقر معرض الفن الاسيوى .ويهب الاربعه كعادتهم لتنفيذ المهمه الموكله اليهم برغم معرفتهم ان هناك من يحاول سرقة التمثال بأى وسيله . وفى النهايه عندما يصل التمثال الى ب...