مؤخراً تراود الى ذهني سؤال طرحته على نفسي مئات ملايين المرات ولم اجد له اجابة ...؟؟
ولكن هناك مشكلة في هذا السؤال ...!!انني مهمى طرحته على اي شخص سواي لن يجيب عليه..؟ هو ليس صعب ..ولا محير ..ولا تعجيزي..لا اعرف حقاً هل هو يضم كل هؤلاء الثلاثة ام هو واحد منهم فقط...؟؟هل سأجد اجابته ام لا..؟؟ولكن متى ...هذا السؤال ولكن هل يمكنني تسميته بالاحجية اللي تعطى بداية المهمة وان انجزت المهمة بنجاح ستعرف ماهي اجابة السؤال وان لم تعمل بجد في تلك المهمة فشلت في حل هذا السؤال...اخشى ان اعرف حله بعد فشلي في المهمة و اندم على عدم عملي بجد ...ولكن ربما القي لوم على من حولي ايضاً ..!! اه~~ لا اعلم حقاً اخشى اشياء كثيرة بالنسبة لي هذا شئ مصيري ..ولكن لم اجد حله مع نفسي اخشى ان تنقضي سنوات عمري وانا لم اتمكن من حله ...اخشى ان يذهب عمري سدىً وانا ما زلت افكر بالاجابة ...احسد من واجهتهم وقد تمكنو من حله وعاشو حياتهم براحة عاشو وهم يعلمون اجابة اللغز اللذي كل شخص سأله نفسه بالتأكيد اليس محيراً الم تودو ان تعلمو ماهو اللغز او السؤال او الاحجية اياً يكن انه شي صعب حقاً لحله الا من علم حقاً اجابته ...ذلك السؤال هو...ماذا اود ان اصبح..؟؟
ماهي شخصيتي.!!
ماهو نوع العقبات التي ستواجهني ..!!
هل سأتمكن من تجاوزها ام سأجثي على ركبتاي خائبة خسرت ما حلمت به ..؟
ولكن هل حلمت به حقاً،،!
هل سأكون شغوفة له..؟
هل سأكون متحمسة لكل يوم جديد وانا امارس هذا الحلم ..!
الا تشعرون بالغباء..!
انا ايضاً...
ولكنني محتار حقاً..!
احسد الاشخاص اللذين عرفو ماذا يريدون من هذة الحياة ،.لماذا عاشو؟؟ولمن عاشو،؟؟ماذا تخيلو،،؟؟وماكان حلمهم،،؟؟ كيف كان شعورهم عند تحقيقه.،!! اوود ان اعرف واعيش ذلك الشعور ولكن هم لديهم ما حلمو به وتمنوه ولكن انا لا ههه نعم ليس لدي شئ احلم ...ليس هناك حلم ليكون هناك امل او صراع او تحدي..
تخيل انك تسير في حلقة مغلقة تدور وتدور وتنتظر ان تفتح لك وتخرج فقط ولكن لست مجبراً على الخروج .،؟!فقظ تدور تدور وتدور تشعر بالملل وتقرر الخروج من هذة الحلقة ..ولكنها تدفعك بهدوء وتعيدك الى داخلها انت الاخر لا تمانع وتقرر البقاء كما انت فقط وتبداء بالدوران فيها مرة اخرى فقط...
هل تخيلت هذا ...كم هذا ممل صحيح ..ولكنك لم تحاول الخروج بجد لانه ليس لديك ما ستفعله بخارجها اردت المحاولة فقط ولكن بما انها رفضت لا بأس لديك شعور حتى وان خرجت ستعود اليها ...هكذا نحن الناس بدون احلام حياتنا مستمرة كما هي كالحلقة تماماً ندور وندور عندما نرى شيئاً يعجبنا نقرر التجربة ولكننا نسقط من اول عقبة تواجهنا ونتراجع بدون ان نستكشف ما بداخل هذا الشئ حتى سواء كان خارج تلك الحلقة ام الشيء الذي شعرت بالميول اليه ...سأخبركم عن حياة الاشخاص بدون امآل واحلام في هذة الحياة بإختصار ....يدرسون اي شيء بدون اجتهاد ويأخذون الامور بإستهانة ام يدرسون بجد فحسب ولكن عندما تسألهم لماذا لا تجد اجابة ..
اي الاشخاص انت،،،
اما الاول او الثاني فالنفترض ان هذة هي الحلقة المغلقة ..
هناك مجتمعات لا تسمح لبعضهم بالحلم بعيداً او بعضهم لا يود مخالفة هذة الطبقيات والديانات لذلك يمنع نفسه من الحلم ويشاهد الاشخاص اللذين حققو حلمه وهو متكئ على سريره يرى نظرات فرحهم وتحقيقهم لما كان يحلم به يشعر بالحزن تاره والحسد تارةً اخرى ..ولكن قلبه متألم يتمنى لو كان بينهم ولكنه لا يعلم ما ان كان هذا الحلم سيقبل به ام لا ..
ولكن في النهاية يسلك الطريق الذي يمليه عليه مجتمعه والطبقة التي يعيش بها ..ويعمل كالساعةبلا مشاعر ولا حب ولا احاسيس فقط مثل الحلقة المغلقة .....