كيف اكتب مقدمة ناجحة

25 1 1
                                    

هااي ،، في اول بارت حابة خبركن عن المقدمة ،!
المقدمة شي اساسي في كل رواية و قصة ،، في كل كتاب ...
وهي تمثل عنصر اساسي من كل موضوع مطروح ناجح ،

يعني اذا المقدمة ناجحة .. 30% من الموضوع ناجح بلاشك !!

اول نقاط المقدمة الناجحة
1 تكون موزونة بقدر المطروح

يعني انا ما بقدر اكتب رواية من حوالي 30 جزء،، و اكتب مقدمة من صفحة واحدة ..التعريف بالشخصيات ضروري بس ترك شخصية او شي للتحيير امر مهم،، يعني التشويق ويجعل في كل قارئ تشويق لمعرفة بقية الابطال .

2 - مرتبة
المقدمة معروفة انها لازم تكون مرتبة ووتناسب موضوع الرواية او...
يعني ما نجيب معلومات كتير و نكتبها بدون ادوات ربط ،، وبدون أختصارات،، و بدون صياغة ...
مثال..

كما هو معتاد .. عليه ان يكون بارد و ملتزم جداً.. كيف لا ،، و هو حدث معه ماحدث ! نعم .. مات قلبه ،، و تحطم !! لم يعد يثق باحد...

3- اهم شي : عدم البدء الروتيني
البدء الروتيني يجعل القارئ لا يحب ان يقرأ القصة ولا يجذبه
يعني بدك تبلش بقصة !!
لاتستخدم كلمة " في " و تبدا ك المعتاد !!
- في لندن ،، في يوم ماطر ،،
مثل هيك كتير صار مكرر ،، و صار القارئ يشوف فيه شئ كتير عادي ..
4 - سؤال..
السؤال مهم في المقدمة
مثلاً :
- نعم هي تبكي كثيراً ،، و لكن هل تظنوا ان الدموع ستدوم !! ؟
- لربما الحياة سوف تتغير ،، ولكن هل سينقلب حال ... لحال افضل..

متل هيك كتير ضروري ومهم

5- كونوا لطيفين ..
يعني اذا كان مضمون الرواية و الموضوع سلبي كتير ..فيه حزن لا تكونوا سلبيين بالمقدمة.. كون عندكم شوي لطافة...
وشوية تعبير لطيف في المقدمة ماتكونوا ظاهرين انو موضوع هاي الرواية سلبي كتير كتير ! !

يعني البطلة شخصيتها سييئة ماضروري تساووا العالم اسود بعيون القارئ من اول بارت ..
6 - اسلوب تصويري
المقدمة لازم تكون في الاسلوب التصويري ،،يعني فيها تشبيه...مثل مووشايفين في هاد البارت!! في كتير شغلات تخص اللغة العربية !! و لهيك في بارت قادم رح يحكي اهم قواعد وقوانين اللغة العربية !!الفصحة لتكون قصتك خالية من الاخطاء ..
التشبيه ضروري
- كانت حياتها مثل التربة الجافة جداً...حتى اتت تلك الغيمة تحمل في طياتها الكثير من المياه ..لتمطر في ارضها الجافة و تحولها لمثمرة.
❤ اتمنى كون فدتكم ب 6 خطوات اساسية ل مقدمة خالية من الشوائب...

*-* ؛ البارتات القادمة رح تكون اطول ومفيدة ايضاً😉.
باي

معكمحيث تعيش القصص. اكتشف الآن