الفصل الأول

16 0 0
                                    

أصدقاء وكفي....»الفصل الأول
خمس فتيات لا يعرف بعضهم البعض ولدن بيوم واحد، من محافظات مختلفه، لكن يشاء الله أن يصبحن أصدقاء......
* * *
كانت اشعة الشمس تدلف إلي غرفتها بإستحياء، لكن ما لبثت أن دخلت بشجاعه وتسللت إلي وجهها البريء، "آينور" آية النور إسماً علي مسمَّي، سمَّاها والدها هذا الإسم ما إن رأي وجهها المشع بالنور والطمئنينه.........
واليوم مرَّ علي مولدها عشرون عاماً، ولكن ليس هي فقط........
* * *
مرَّ أيضاً علي حياتها عشرون عاماً، "أيسل" تلك الصغيره المدلله، مدلله لكن متواضعه، تدّب بأصابعها علي مفاتيح هذه الآله الموسيقيه التي تسمي بـ"الأورج".....
* * *
ترتدي زيَّ الباليه وترقص بمرونه وخفه علي نغمات، "قمر" يبدو علي وجهها السعاده، من الواضح انها سعيده بعيد مولدها.......
* * *
وجهها ملطَّخ بالألوان ويبدو عليها الإرهاق، يبدو أنها لم تنم الليله الماضيه، كانت تكمل رسمتها لشروق الشمس، يبدو أنها نسيت الذكري العشرون لميلادها........
* * *
عندما يتكون خليط من الغرور، التعجرف، التكبر، عندها فقط ستتكون معنا شخصية "دارين" ومن المؤكد أنها تذكر ذكري مولدها بل تعد لها من ثلاثة أشهر مضت.......
* * *
انتهي دوري الآن سأترككم إلي أبطالكم وإلي لقاء قريب.......
**الساعه السابعه صباحا**
* * * * * * *آينور* * * * * * *
أنا آينور أحمد...اسمي غريب، أعلم ذلك، معناه آية النور.........
حبي للكتابه لا يوصف، كنت أكتب قصصي وأخبئها من أمي ظنّاً أنها ستسخر مني.......
بدأت أمارس القراءه كهوايه لي منذ أن كان عمري سبع سنوات، كنت أكتب قصص خياليه أبطالها حيوانات، وكانت أختي هي الشخص الوحيد الذي يعلم بخصوص هذا الأمر وكانت الوحيده أيضا التي تقرأها....أو فلنقل أقرأها لها، لأن عمرها أنذاك كان لا يتعد الخمس سنوات....كنت أقرأها لها ولا يوجد علي لسانها سوي كلمة "سخيفه"........

أقنعتها حينها أني أوقفت كتابه، ولكني لم أوقفها بل ظللت أكتب وأخفي الأمر، عندما أتممت الثانية عشر قررت ألا أخفي الأمر عن أبي وأمي وأخبرتهم وتفاجأت بردة فعلهم الذي لم أتوقعه تماما، لقد شجعوني بل أعطتني أمي فكره أيضا، نشْر ما أكتب علي موقع التواصل الإجتماعي الذي يسمي بـ"فيس بوك" ولقد فعلتها.......

بدأت صفحتي في النمو تدريجياً حتي صار بها ألف عضو، لكن لا يقرء منهم إلا خمس أشخاص، ظللت علي هذا الحال عاماً كاملاً لا يزيد شيئاً ولا ينقص شيئاً، تابعت نشر كتاباتي لكن لا حياة لمن تنادي.......

قررت وقف الكتابه، لكن شهراً واحداً وعدت أقوي بمراحل من ذي قبل، وقمت بعمل صفحه أخري وبدأت أكتب ولا أهتم لمن يقرأ ولا لمن لا يقرأ لأني ببساطه شديده كنت أكتب لأني أريد الكتابه لا ليقرأها أحد........وها أنا الآن أديرها منذ سبع سنوات مضت........

والآن اتركوني لأستعد إنها السابعه، لقد تأخرت علي جامعتي، إلي اللقاء..........
* * * * * * *أيسل* * * * * * *
أهلا بكم أنا أيسل طارق....أحب عزف الأورج بشده.....مممم أعتقد أن هناك أناس كثيرون لا يعرفون ما هو الأورج؟!
البيانو يكون له أرجل خشبيه وجسم خشبي، لكن الأورج يختلف عنه كلياً بينهما فقط المفاتيح البيضاء والسوداء كـ عامل مشترك......

هناك بعض الناس لا يقولون "أورج" إنما "بيانو"، متأسفه لكني تعودت من صغري علي قول "أورج"........

بدأت بتعلم الموسيقي عامةً وانا في الصف الأول المتوسط، أي كان عمري حينها اثني عشرة أعوام، بدأت معلمة الموسيقي التي علمتني مبادئ تعلم الأورج، لكن يشاء الله وأن تترك المدرسه وترحل بعيداً، لكني لم أتوقف كنت أملك واحداً بمنزلي وبدأت أُعلِّم نفسي بنفسي، حقيقةً أنا لم أنجح بذلك تماماً، مرَّ العام في محاولات يائسه مني أن أتعلم لكن لا حياة لمن تنادي كأن عقلي أضرب عن العمل وقتها......
مر عام بأكمله وأصبحنا بالفصل الدراسي الثاني من الصف الثاني المتوسط، وفي أول يوم لي فوجئت بأنهم أحضروا معلماً لـ التربيه الموسيقيه......وهذه كانت بدايتي في دخولي عالم الموسيقي.......

يا الله لقد أصبحت السابعه، لقد تأخرت علي الجامعه، إلي اللقاء......
* * * * * * * قمر * * * * * * *
أنا قمر صابر....أولا أريد أن أوضح شيئا مهما، أني لست مسلمه بل مسيحية....لا يهِّم، أنا أعشق رقص الباليه...لا بل أنا مولعه به، كانت أمي هي سبب بدايتي في رقص الباليه، بدأت أذهب لأتعلم الباليه وانا أبلغ من العمر سبعه......

وها أنا الآن راقصة باليه منذ أكثر من ثلاث عشره أعوام......

أنا آسفه إنها السابعه يجب أن أستعد لأذهب إلي الجامعه، إلي اللقاء.....
* * * * * * *صبا* * * * * * *
أنا صبا منصور....أنا آسفه علي منظري لكن صدقوني أنا لم أنم الليله لأكمل هذه اللوحه لأنها مطلوبه مني في جامعتي......حمداً لله لقد أنهيتها منذ دقائق......

سأحكي عن بداياتي في الرسم، كنت أحب الرسم من صغري ولكن لم تسنح لي الفرصه لأعرض موهبتي علي أحد إلا أمي وأبي وأخي.......

بلغت من العمر عشر وقررت أن أري موهبتي إلي معلمة الرسم التي كانت حديثة التخرج....كان بيننا خمس عشره اعوام، لكن هي اتخذتني كصديقتها وبدأت في تعليمي قواعد الرسم حتي صرت أتْقَن منها في الرسم وفي الخامسة عشر من عمري، لكن يشاء الله وتتزوج وتترك مصر بأكملها لترحل مع زوجها إلي إحدي الدول......

هذه كانت بدايتي بالرسم وها أنا الآن أمارس تلك الهوايه من عشر سنوات تقريبا.....لقد تأخرت،سآخذ هذه اللوحه وأذهب، ادعو لي ألا أنام في طريقي، إلي اللقاء.......
* * * * * * *دارين* * * * * * *
إسمي دارين عادل.....حقيقة لا أعلم كيف لي أن أتحدَّث معكم واليوم عيد مولدي، لكن ما باليد حيله........

العالم كله أجمع أني مغرورة ومتكبره ومتعجرفه، للعلم فقط أنا لست هكذا بل أنا أثق في نفسي زيادةً عن بعض الناس لذلك يروني متكبره ومغروره و....إلخ، أعرف أنكم ستكتمون اسراري لذا سأحكي عن المره الوحيده التي خوفي فيها زاد عن حده لدرجة أنني لم أُعِر إهتمام لذرة ثقه في النفس...........

كنت أمشي في الصباح وفي أذني السماعات المحموله وأسمع الموسيقي ذاهبه إلي جامعتي، وفوجئت بكلب أو فلنقل حيوان مفترس، كان عنده تصميم وإراده ليعضني لا أعرف لماذا؟!، لكن وقتها أنا لم أدرِ بنفسي إلا وأنا أركض إلي منزلي............

ليس ذنبي أني أعاني من فوبيا الكلاب، لكن ماعدا ذلك فأنا دارين عادل لا أخاف من أي شيء....والآن سأذهب إلي جامعتي ولا تعتقدوا أني تأخرت فـ دارين عادل لم ولن تتأخر في حياتها......
.
.
.
.
.
.
.
.
يتبع
901 كلمه 😄

وكفي.... الجزء الأول 》أصدقاء وكفي....حيث تعيش القصص. اكتشف الآن