كان اليوم التالي يوما حافلا بالاحداث و المفاجات. فعندما استيقظ{جلال}من نومه ،كان الضابط قد غادر البيت و ذهب الى عمله. فاسرع{جلال}الى كومه الرسائل و قرأ الرساله الذي وصل اخيرا. كان مكتوب بنفس الطريقه، ولكن اسما جديدا ظهر فيه:(اذهب الى القصر الاخضر،و ابحث عن {محمد}).
وقرر{جلال}ان ينتهز فرصه وجود عمه في القسم،و يذهب الى الاصدقاء بالرسائل ليطلعوا عليها،وفعلا ربطها فى حزمه صغيره،ثم انطلق جريا على دراجته الى {خالد}،و كان الاصدقاء جميعا قد وصلوا الى غرفه العمليات ،و كان {خالد} في انتظارهم بفكرة جديدة عن الرسائل المجهولة و القصر الاخضر.
قال{خالد}:(لقد قضيت ليلة امس و هذا الصباح ابحث عن القصر الاخضر في دليل التليفونات،و في خريطة المعادي،فلم اجد اي قصر في المنطقة يدعى القصر الاخضر،ثم خطرت لى فكره جديدة،قد يكون كاتب الرسائل المجهولة يقصد ان القصر الاخضر،قصر لونه اخضر،او مغطى بالنباتات الخضراء...فاذا لم يوجد قصر باسم القصر الاخضر،فقد تجد قصرا لونه اخضر،او مغطى بالنباتات الخضراء..)
قالت{ريم}مندهشه:(هذه فكره ممتازه يا{خالد}لا ادري كيف لم نفكر فيها قبل الان!).
خالد:(ان جزءا كبير من النجاح يعود الى استمرار البحث و امعان التفكير،و قد ظللت افكر في القصر الاخضر ساعات طويله حتى خطرت لي هذه الفكره).
عمر:(ولكن لا اذكر ان في المعادي قصرا لونه اخضر مطلقا).
كريم:(عاده لا يتذكر الإنسان الوان البيوت الا اذا كان يقصد البحث عن منزل معين،وكثيرا ما بقابل الاناس شخصا يلبس بدله،وبعد انصرافه لا يستطيع تذكر لونها).
خالد:(هذا صحيح).
دينا:(انني اتصور ان القصر المقصود قصر قديم مغطى باللبلاب*نوع من انواع النبات*
الاخضر او غيره من النباتات المتسلقه ،ولابد ان يكون القصر قديما ،لان هذه النباتات تستغرق زمنا طولا حتى تنمو بهذه الدرجه من الطول و الكثافه).خالد:(وجهة نظر معقوله جدا ،و سوف نتقسم الى مجموعتين، تماما كلعب [الشطرنج]،و على كل مجموعه ان تبحث عن القصر الاخضر سواء اذا كان لونه اخضر ،او مغطى بالنباتات الخضراء).
وفي هذه اللحظة وصل{جلال}و هو يلهث من الجري بالدراجه ،فبادل الاصدقاء التحيه،ثم قال:(هذه هي الرسائل، وهناك شئ جديد فيها ،لقد ظهر اسم شخص في الرسائل بدعى{محمد}).
اخذ{خالد}رزمه الرسائل ،ففتحها بسرعه ،وقرا الرسايل الاخيره بصوت مرتفع:(اذهب الى القصر الاخضر، و ابحث عن محمد).
و سكت {خالد} قليلا ثم قال(لقد اصبح بحثنا اكثر تحديدا ،فنحن لن نبحث عن قصر اخضر فقط ،ولاكن عن قصر به شخص يدعى {محمد}).
و امسك{خالد}باحد الرسائل و اخذ يفحص بدقه ثم قال:(علينا ان نقارن هذه الكلمات بما هو مكتوب في الجرائد اليوميه،عندنا[الأهرام]و[الأخبار]و[الجمهورية]،و انا اعتقد ان هذه الاحرف لا تستعمل في الجرائد المصريه و لكن دعونا نرى).
أنت تقرأ
لغز القصر الاخضر
Adventureالمغامرون الخمسه (عمر_كريم _خالد_ريم_دينا) نبذه عن القصه: ما هو القصر الاخضر؟ هذا هو السؤال واجهه المغامرون عندما بدأوا حل اللغز وقد يبدوا هذا السؤال بسيطا ،ولكن الوصول إلى الإجابة كان مشكلة صعبه. ولما عرف الأصدقاء مكان القصر بدأت مغامرة من أغرب مغ...