زرعان يحبهما الله تعالى :زرع الشجر وزرع الأثر..............
فإن زرعت الشجر ربحت ضل وثمر..............
وإن زرعت طيب الأثر حصدت محبة الله ثم البشر...........
لما كان موسى عليه السلام يسرى ليلاً متجهاً إلى النار يلتمس شهاب قابسا...... .
لم يدرك بخلده وهو يسمع أنفاسه المتعبه أنه متجه ليسمع صوت رب العالمين فثق بربك.
طرح إبراهيم ولده الوحيد واستل سكينة لذبحه..... وإسماعيل يردد :أفعل ماتؤمر وكلاهما لايعلم أن كبش يربى بالجنة من 500عام تجهيزا لهذه اللحظة فثق بربك
لما دعا نوح ربه :"إني مغلوب فانتصر "
لم يخطر بباله أن الله سيغرق البشرية لأجله وأن سكان العالم سيفنون إلا هو ومن معه في السفينة... فثق بربك.
جاع موسى وصراخه يملأ القصر لايقبل المراضع الكل مشغول به آسيا..... المراضع..... الحرس كل هذه التعقيدات لأجل قلب أمرأة خلف النهر مشتاقة لولدها رحمةً ولطفا من رب العالمين لها ولإبنها.... فثق بربك.
أطبقت الظلمات على يونس واشتدت الهموم فلما اعتزل ونادى (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين )مستلق عليه الصلاة والسلام في فراشه حزيناً ماتت زوجته وعمه....... واشتدت عليه الهموم.....
فيأمر ربه جبريل أن يعرج به إليه يرفعه للسماء.....
فيسليه بالأنبياء ويخفف عنه بالملائكة فثق بربك.
لما أخرج الله يوسف من السجن لم يرسل صاعقة تخلع باب السجن ولم يأمر جدران السجن لتتصدع بل أرسل رؤيا تتسلل في هدوء اليل لخيال الملك وهو نائم
فثق بربك.
ثق بربك وارفع أكف التضرع واعلم أن فوق السماوات رب حكيم كريم
نحن قوم إذا ضاقت بنا الدنيا اتسعت بنا السماء فكيف نيأس اللهم زدنا بك ثقة واجعلنا من المتوكلين عليك .
اللهم آمين
........................................................................
البارت قصير اعرف بس تعبت في كتابته
تعليقاتكم وتصويتكم .....*^^*
أنت تقرأ
مقولات في الحياة
Randomمعتقاداتنا ومفاهيمنا بالحياة كثيرة لكنني اختصرتها لتكون رشفة صغيره فقد ضعنا بمعانيها التي تمثل في ثناياها كل معناً للجمال. ^^