قبل 50 سنه هناك شاب صيني اسمه ليو وكان عمره 19 وقع في حب فتاة تدعا ارمله شو عمرها 29 اي هو اصغر منها ب10 سنوات في ذلك الوقت كان من غير المقبول ان يتزوج شاب من امراه تكبره سنا فهرب هو وحبيبته الارمله من القريه ليعيشو في. كهف في الغابه في منطقة جيانغ جينغ ففي البدايه كانت الحياة قاسيه لعدم وجود كهربا او غذا فكان ياكلون الاعشاب صنع ليو مصباح كيروسين لاضائة كهفهم كانت زوجته دائما تسئله ما اذا كان نادم على مافعل ولاكنه دائما كان يقول لها انه سيعمل كادحا ليجعل حياتهم افضل ويكفي انها ستكون بجانبه في السنه الثانيه قام ليو بنحت الجبل بيده لعمل سلم لزوجته حتى لاتتعب للنزول والصعود للكهف واستغرق هذا السلم 50 سنه من حياته نحت خلالها 6000 سلما بيده ففي عام 2001 اكتشف بعض المغامرون هذه السلالم واندهشو لوجود رجل وامراه كبار في السن يعيشون في هذه المنطقه المنعزله مع ابنائهم السبعه الذين ظلو منعزلين عن العالم لمدة 50 سنه وقال احد الابناء ان والده نحت السلالم حتى لايشق على امي كلما نزلت او صعدة على الرغم من انها لم تكن تنزل كثيرا عاش الزوجان بسلام لمدة50 سنه وفي عام 2006 عاد ليو البالغ من العمر 72 من المزرعه التي يعمل بها وتوفي بين يدي زوجته وظلت قبضته ممسكه بيد زوجته حتى بعد ما وافته المنيه .. فقد وعدها بانه لن يتركها. وسيظل يعتني بها طوال حياته..
اصبحت قصتهم من قصص الحب المشهوره في العالم وقد قررت الحكومه المحليه الحفاظ على السلم والبيت جعلوه كمتحف..