مدرس العربي يدرس فيزياء

245 0 2
                                    

التحق مدرس اللغه العربيه بمدرسته الجديده وبعد ان سلم اوراقه الى المدير جلس ينتظر استلام جدول دروسه وفي هذه الاثنا دخل مفتش  الفيزياء ليطلع على تدريس هذه الماده وصادف ان مدرس الفيزياء غير موجود لعذر ما  وهنا حرج المدير بكيفية التعامل مع هذا الموقف.
انتبه مدرس اللغه العربيه الى هذا الاحراج فطلب من المدير ان يسد فراغ مدرس الفيزياء بلرغم من ان معلوماته عن الفيزياء ليست كافيه طلب المدير من عالمل الخدمه ان يوصل الاستاذ الى الصف الذي يدرسه الفيزياء  دخل المدرس الى الصف وبعد الترحيب  طلب من احد التلاميذ كتاب الفيزياء  وقال لهم انا المدرس الجديد ولي طريقتي في التدريس بحيث الكل تشارك معي وعندها ساعرف من هو المجتهد ومن هو الكسول.
دخل المفتش ومعه المدير الى الصف
بدا مدرس العربي بلدرس سال الطلاب من يستطيع ان يشرح لي اخر موضوع في الدرس السابق ؟
رفع مجموعه من الطلبه ايديهم وبدا المدرس بعدهم وهو يكتب بدفتر ملاحظاته والمدير ينظر اليه مستغربا كيف يعلم اسماء الطلبه وهو جديد..
قام احد الطلبه وبدا بشرح الدرس السابق بشكل مختصر وفي هذه الاثنا كان المدرس يتصفح الكتاب لكي يطلع على الدرس الجديد وبلفعل بدا يطلع عليه وهو يتظاهر بانه منتبه الى الطالب .
بدا للاستاذ بشرح الدرس الجديد بدايه اعزائي الطلبه  انا لدي خطه جديده في التدريس حيث انني اثناء الشرح ساتعمد الخطا او النسيان (هو لايتعمد هو اصلا لايدرس فيزياء)
والطالب الذي يحظر دروسه ويستطيع ان يكتشف ذلك سامنحه درجتين على الفصل
وبدا الاستاذ بشرح مايعرف عن مادة الفيزياء والطلبه الاذكيا يتابعون وعند كل خطا يبدا الطلبه استاذ:  استاذ فيسمح لاحدهم بلتعقيب فيقول له هذا خطا سئله المدرس وماهو الصحيح؟ فيذكر الصحيح فيسجل اسمه وعند جمع رقمين يقوم بلجمع خطا بتعمد حتى يشارك كل الطلبه بلتعقيب فينتبه الطالب الذي معلوماته متواضعه بلفيزيا لان الجمع من الامور السهله فيرفع يده بحراره لكي يصحح خطا المدرس الى من رفع يده اول مره فيسمح له بلتصحيح
استحسن المفتش هذا الاسلوب بلتدريس واثنا على المدرس ثناء جميلا وعلى ادارة المدرسه فخرج من المدرسه وهو مسرور..
سئل المدير المدرس من اين لك تعرف اسماء الطلبه عندما اجابو صحيح؟
عفوا استاذ انا لم اكتب اسمائهم ولاكن كتبت مكان جلوسهم وعند قرائة الاسماء لمعرفة موقع الغياب اقوم بكتابت الاسماء ..

قصص قصيره(منوعات)حيث تعيش القصص. اكتشف الآن