بما أنك تقرأ هذه الكلمات ..أنا أثق أنك تملك رغبة في أن تصبحي كاتبةً أو كاتب و تحققي أهدافك ! لذا يصبح السؤال كيف أصبح كاتبة ؟
و أفضل سؤال يمكن طرحه كيف أبدأ طريقي نحو النجاح ككانبة ؟!
و لكنك تريد أن تعرف الطريق السريع نحو العالمية .. أو تبحث عن طريق المثالي نحو الكتابة !
و دائما ما تبحث في أيقونة غوغل بإستمرار كل جديد عن إصدار الكتاب ! و كيفية النشر ! أو كيف تصبحين كاتبة !
لا يجب عليك أن تقلق بحيال ذلك !
أنت في عالم يزخر بالفرص .. لا توجد هناك آية عوائق .. أيا ما تريده تحصل عليه ..
أنت في عصر يمكن أن تتحول آية فرصة الى مصدر للثروة و النجاح ..
و الثروة ليست محصورة بالمال ..و لكن يمكنك الإعتبار كل الإنجازات الإيجابية ثروة ! .
ما يجب عليه أن يثير قلقك هو لماذا لم تبدأ بعد !!
لماذا لم تكتب بعد ! لماذا لم تصدر ذلك الكتاب الذي تحلم به ! أو تكتب تلك الرواية !
الجميع يخشى من البداية ..
البعض يظل سنوات يعتقد أنهم لكي يبدأو الكتابة عليهم أن يدرسوا في مجال الكتابة !
لكي تبدأ الكتابة عليك بالقلم و الورق .. هذا كل ما يلزمك !
تقوم في البداية بكتابة فكرتك بشكل بدائي تماماً كما فكرت فيها إكتبها مباشرة على الورق..
ثم تبدأ في بنائها وتطعيمها بأفكار جديدة.. لا بأس بأن تكون الكتابة سيئة في البداية.. مع الوقت تُعيد كتابتها وتطويرها..
البعض يصل إلى إعادة كتابة كتابه أو روايته فوق العشر مرات حتى يصل إلى مستوى يرضيه..
والبعض يظل سنوات في الكتابة وإعادة الكتابة كـ الذي إمتدت كتابته لرواية عزازيل إلى سبع سنوات! من المؤكد أن الرواية لم تخرج بروعتها من المرة الأولى.. وربما حدث أحياناً أن كان عليه تمزيق كل ما كتب وإعادة كتابته من جديد.. هكذا هي الكتابة بحريتها.. حتى تصل إلى الجمال الذي يرضيك..
عندما تبدأ .. لا تفكر بالقواعد ...و لا بالإملاء مثلي عندما بدأت كتابة روايتي أهذا زوجي ..
هذا هو فن البداية ..
هذا الكتاب هو مجهود شخصي يعلمك كيف تبدأ ثم كيف تنموا ككاتبة ..و كيف تحول هوايتك الى مصدر للربح ! حتى إذا كنت مبتدئة في مجال الكتابة !
في هذا الكتاب .. سوف تعرف كيف أن البدايات مهمة ... سوف تجد التوجه الصحيح نحو هدفك ككاتبة .. ستتعلم المزيد من نقاط قوة...و تتجاوز عن نقاط ضعفك . .و ستستفيد من حماسك !
. منذ العصور القديمة، كانت الروايات وسيلة لسرد القصص، لنقل التجارب، ولتحدي الأفكار والمشاعر. إذا كنت قد شعرت يومًا برغبة في مشاركة قصة، أو تجسيد شخصيات في عالم خيالي، أو استكشاف موضوعات عميقة من خلال الحبكة، فأنت في المكان الصحيح.
في هذا الكتاب، سنتناول كل ما تحتاجه لتصبح كاتب رواية. سنبدأ من الأساسيات، مثل كيفية تطوير فكرة فريدة، وصولًا إلى تقنيات الكتابة الفعالة وبناء الشخصيات المعقدة. سنناقش أيضًا أهمية الحبكة، والإعداد، وكيفية دمج كل هذه العناصر لإنشاء رواية مثيرة تجذب القارئ من الصفحات الأولى.
سوف أساعدك على فهم العمليات المختلفة التي يمر بها الكتّاب، من اللحظة التي تكتشف فيها فكرة جديدة إلى اللحظة التي تنشر فيها عملك وتشاركه مع العالم. سوف اقدم لك نصائح عملية، وتمارين كتابية، وأمثلة من أعمال كُتّاب معروفين، مما يتيح لك فرصة التعلم من تجاربهم.
تذكر أن كتابة الرواية ليست مجرد مهمة إبداعية، بل هي رحلة تتطلب الصبر والمثابرة. بغض النظر عن خلفيتك أو خبرتك السابقة في الكتابة، يمكن لأي شخص أن يصبح كاتبًا. كل ما تحتاجه هو الشغف، والاستعداد للتعلم، والإيمان بنفسك.
فلنبدأ هذه الرحلة معًا نحو إبداع روايتك الأولى، ولنجعل من أحلامك الأدبية حقيقة واقعة.
أنت تقرأ
إبدأ نجاحك من واتباد
Non-Fictionفي هذا الكتاب، سنتناول كل ما تحتاجه لتصبح كاتب رواية. سنبدأ من الأساسيات، مثل كيفية تطوير فكرة فريدة، وصولًا إلى تقنيات الكتابة الفعالة وبناء الشخصيات المعقدة. سنناقش أيضًا أهمية الحبكة، والإعداد، وكيفية دمج كل هذه العناصر لإنشاء رواية مثيرة تجذب ال...