عندما تتحدث عن ظلم وظلام ..عن قهر ودماار ...عن جهل واستحقار ..عندما تتحدث عن اميه وتخلف ....اذن تتحدث عن وطني..لم اقصد وطني الصغير ..لم اقصد ذلك ابدا ..بل اقصد ذلك الوطن الكبير ..وطني العربي ...
علمووننا بان بلادنا ستحمينا .ستكفل لنا العزه والكرامه على اراضيها .. علموننا بان الانسان معدووم اذا لم يحيا بالعزه والكرامه..علموننا بان وطنا العربي هو ام للاوطان وسجل للتاريخ ومهد الحضارات وانه يحمل من الخير مالا يحمله وطن اخر او ارض اخرى وانه يحمل بين ثناياه كنوز الكون باكمله وهو قلب العالم ....ولكن نسوا يعلمووننا بان بلادنا وكر للخيانه وبيت للجبن والجبناء ومنبت للخوف و للمذله .
كذبوا علينا ولقنونا باننا نحارب من اجل المسجد الاقصى وانا لنا جند لا يحصون كثره وقوانا يهابها العالم .....ولكن لقد كذبو .لقد خدعونا ..
كفاكم اليوم من هذا كفاكم ...لقد رأيت بام عيني هاتين طفل مشرد في سوريا ويتيم بفلسطين ومستنجد باليمن وجريح على ارضك يا عراق وجوعان في الصومال واطفال تصرخ بكل بقعه ببلادي ..للاسف خدعونا باننا اقويا ..
لكن مهلا لبد وانها كانت بدافع مدنا بالطاقه والقوه ويلهبوا حماستنا لنكون جيوش للمستقبل ولكن كيف لنا ان ننتصر ونحن قبائل واحزاب ...هيا بنا نجتمع ونحقق لهم ما ارادو ..لنثبت لهم اننا ادركنا الواقع حق ادراكه .ودركنا كذبكم وخداعكم لنا .وفهمنا اننا لن نبني جيوشنا بالكلام او الاقوال ..واننا من دوون الاتحادنجدف بمراكبنا في محيط سيغرقنا حتما..ولن ننجو بسلام ..
علمنا بان بلادنا لا تستطيع ان تحمي ابناؤها ولا نساؤها وشيوخها ..
علمنا باننا بلاد للظلم وملجأ للظلام واننا لن نرى النور باعيننا الا عندما نعلن باعلى الاصوات
باننا امه واحده .شعب واحد .جيش واحد .قلب واحد .ويد واحده نبني معا ونحارب معا ...
كفاكم من هذا وصارحونا بان بلاد الظلم اوطاننا ...😢😢😢