في احد شوارع لندن القديمه والفقيره يجلس في احد البارات مجموعه من الرجال ، بعضهم لصوص ومقامرين مع مدمنين خمر واخرون هاربون من العداله ، ليشربوا ويتمتعوا مع النساء اللواتي يغنينَّ بصوتهنَّ العذب !! واخريات يرقصن بجانب رجال سُكارا ليسرقنّ بعض الاموال ويستمدنّ عيشتهن بهذه الدنيا الصعبه .
على احد طاولات القمار يجلس شاب في نهايه عقده الثاني مربع الفك عينان واسعتان وانف مستقيم ليقامر بما تبقى له من الاموال ليواصل خسارةجميع امواله يأخذ كأسا من المشروب ليحتسيه الى الاخر علّه ينسى خسائره المتواصله
- ايها النادل !! هات لي مشروب اخر
- ولكن يا سيدي نفذت اموالك !
- اقول لك هات لي مشروبا اخر سأدفع لك في الغد
- حسنا ، يا سيدي
يناول النادل لزاك الكأس العاشر ربما او اكثر من المشروب ، يشربه كله برشفة واحد ثم يحاول الوقوف يترنح بضع ترنحات يحاول ان يتذكر من هو ؟ ولم هو هنا ! ولكنه بالتأكيد يتذكر المخرج وان يستأجر التاكسي ليعطيه عنوان المنزل ، وفي كل مره يدخله اخاه التوأم الى المنزل ليناول السائق اجره التاكسي مع البغشيش .جاك (الاخ التوأم لزاك ) : الى متى سوف تبقى هكذا ؟ الى متى ؟ لقد تركت دراستك وتركت كل شيء خلفك ! من اجل ماذا ؟ من اجل بعض مقامرات سخيفه مع منحرفين ! انت ابن اكبر تاجر (mr.brown ) مستر براون !
انظر لحالتك البائسه !
ينظر زاك نحو حذاءه التي تلطخت ببعض الطين ، يفكر كيف سينزعها يا ترى ؟ بينما اخاه يستمر في حديثه عن المواعظ والحكم والنصائح برأي زاك انها كلاخبار التي يستمع لها سائق التكسي في راديو السياره مجبر على ان يستمع لها لان مشغل الاغاني لديه معطّل
يساعد جاك اخاه زاك بالنهوض الى السرير ثم في نزع حذاءه وبعدها يغطيه ، ثم يزفر غاضبا " لم يكن هذا الاخ الذي يتمناه ! كل ما تمناه اخا يساعده في شركاته وليس اخا ترك الدراسه في الجامعه ويأخذ المصروف ليبذره على القمار ، لو علم اباه لجُلِط !! امبراطوريته التي تعب في بناءها وتعب تلك السنين تبذر بهذا الشكل !!"
يزفر مجددا جاك على وضع اخيه ثم يغتدر الغرفه بؘععډۜ ان يطمأن علـّۓ اخاه ليذهب آلـىۦ مكتبه ،
ينظر نحو الصورتين في المكتب ! أحدهما صورة والدته المتوفاة والاخرى صورة طليقته مع ابنه !
ينظر نحو صورة والدته مجددا
- لم تركتنا ؟ افعال زاك لا تحتمل !! امي انا مشتاق لسوزانا ! لكن ليس باليد حيله
يضع كلتا يداه على وجهه يفركه باضطراب !
- مالذي تفعله بي يا اخي !! هل تستحق ما خسرته من اجلك ؟
ينهض جاك ليأخذ البوم الصور القديم ينفض الاتربه المتراكمه عن ذلك الدفتر ، هذا ما يحصل عندما يسكن ثلاث رجال منزل بلا إمرأة واحده !
الان جاك يفكر بأنّ لا حياة للمنزل بعد خسارته لوالدته وسوزانايخرج من مكتبه يغلق الباب بهدوء ، يحاول الذهاب الى غرفته في الطريق شاهد اناره من مكتب والده ، يبدوا انّ والده ايضا سُرِق منه النوم،اخذ يفكر بأن يلقي التحية عليه ،بينما يحاول فتح الباب سمع صوت والده يكلم احدا في الهاتف بدا صوته متوترا !
- مالذي تتحدث عنه يا هذا !! كيف اننا خسرنا ؟ يجب ان تعمل شيئا ! اقول بانني خسرتُ كل ما املك بهذا المشروع ، اووف اووف !! لم الناس لم يعودوا مهتمين. ؟ يجب ان تجد حلا يجب !! والا سوف تدفعون الثمن !! انا خسرتُ الكثير ! نعم نعم انا اسمعك مالذي تقوله ربح وخساره !! اقول لك جميع اموالي بهذا المشروع !
لم يستطع ان يفهم جاك مالذي يتحدث عنه والده مع الطرف الاخر اذ انه سمع فقط ما قاله والده !! يبدو ان شيئا سيئا يحدث في الطريق !!
في الصباح
- صباح الخير سيد جاك ، مستر براون ينتظركما انت والسيد زاك على طاولة الفطور في الاسفل
- قولي له انا قادم
- امرك سيدي
تنحني الخادمه برقه نحو سيدها تغلق الباب ثم ترحل لتوقظ زاك ايضا من النوم ...
ينهض جاك من على السرير كرجل مسن تجاوز الستين من عمره بعدما اثقلته هموم الحياة كيف ولا يبدوا هكذا وان اخاه التوأم يضعه دائما بالكثير من المشاكل والان مشكله والده الجديده بلاضافه الى حدسه الذي لا يخيب بأن شيئا سيئا سيحصل بعد مده قصيره .
لم يستطع ان يأخذ دوشا لأنه تأخر على والده ، ارتدى صندله وخرج من الغرفة ...
في غرفة الطعام التي زُينَت جدرانها برؤوس الحيوانات ذات القرون واللوحات القديمه مع مدفأه ذات مدخنه التهمت الكثير من الخشب لتجعله رمادا ومازالت تلتهم المزيد، يجلس التوأم مع والدهما على مائده الطعام
مستر براون : سأحدثكم اليوم عن شيء مهم
ينظر جاك الى والده بخوف كأنّ ظنونه تيقنت ! بينما زاك لم يكترث عن اهميه الموضوع ما زال ينظر للمائده علّه يفكر بديونه المتراكمه او كيف سيطلب المال من والده او انه شيء بسيط بأنّ نظره مسلطٌ على الطعام التي تحتوي على اشهى الاطعمه وانه جائع جدا !! لقد احرق الكحول معدته !
يواصل مستر براون الحديث بتنهدات عميقه مع بعض الخذلان : اننا مقبلون على خسائر عظيمه يا اولاد ! زادت ديوني ! وانتي مضطر الى بيع العقارات التي املكها !!
لقد خسرتُ خسائر فادحة باخر مشروع ، سامحوني !
يمسك جاك يد والده ويربت عليها قائلا : مالذي تتحدث عنه ياوالدي ؟ انت كبرتنا بهذا العز ! اوصلتنا الى هذه المرحله ولا تقلق انا معك سأقوم بانجاح هذه الشركه معك ! لن يقوم احد بهزيمتنا !!
صرخ زاك واقفا الذي يبدوا بأنّ رأيه لا يوافق رأيّ اخيه بمسانده اباه !
- مالذي تتحدث عنه ؟ كيف تقول هذا الكلام لنا !! هل سنصبح فقراء !! كيف تدخل حميع اموالنا بمشروعك التافه وتخسر !! لا يمكن ان اصبح فقيرا ! اصلح الامر عاجلا !
كان يتحدث ويصرخ بوجه اباه ويطرق المنضده بغضب
زفر بغضب ثم غادر طاولة الطعام
مستر براون : زاك زاك ولدي !! .... آآ خ
يمسك مستر براون بقلبه يشعر بتشنج مؤلم ثم يسقط ارضا !
جاك : ابي ابي !!! ابي
في غرفة مستر براون :
الطبيب : لقد اصيب والدكم بذبحة صدريه
زاك : هل سوف يموت ؟
جاك : اصمت يا قليل الادب ! انه والدنا!
زاك : ماذا قلت ؟ انا احاول ان اسال عن حالته ! ام انك الوحيد الذي تخاف عليه ؟
الطبيب : هدوءا يا شباب ! والدكما بحاجة ماسة الى الراحه ! لا يجب ان يتعكر مزاجه ! التزما الهدوء امامه
جاك : حاضر دكتور
اوصله جاك الى المخرج ثم عاد ليمسك بيد والده ! بينما زاك فضل ان يستند على الجدار ضاما يديه الى صدره !
مستر براون : يا شباب لقد بعتُ جميع عقاراتي وما املك لاسدد ديوني بقت الشركه انها مسؤوليتك يا جاك من بعد وفاتي
جاك : لا سامح الله ، لا تقل ذلك يا والدي ارجوك !
يحرك رأسه مستر براون نافيا كلام جاك معلنا عن شعوره بأن اجله قرُب
- اعتنيا ببعضكما جيدا ! انتما قوة لبعضكما ووضعتُ لكما بعض الاموال في الخزنه ! والكلمه السريه لها تاريخ وفاة والدتكما ! تعالا الان بالقرب مني
يسعل مستر براون يناوله جاك قدح الماء بعدها يأتي زاك ليجلس على سرير والده !!
ينظر لهما ثم يغادر الحياة بإبتسامه !
يحضن جاك يد والده ويبكي عليها اما زاك ينظر نحو والده غير مصدق يحاول هزه !! لا يمكن ان يكون شاعريا الى هذه الدرجه ! لا يمكن ان يهتز ان الساعه تدق الواحده بعد منتصف الليل ! البار يجب عليه الرحيل ! لم فارق والده الحياة ؟ ما هذه الافكار المتناقضه في رأسه !
بعد اسبوع
زاك في غرفه والده يبحث عن الخزنه لان ديونه اصبحت كثيره ولا يمكن ان يقضي بقيه حياته في السجن ! تكفي حياته البائسه على هذا النحو لا يمكن ان تزيد اكثر بحبسه !
وجد الخزنه
- حسنا الثالث من عشرون يوليو وسنه الوفاة
نعم !!!! لقد فتحت
اخذ الكثير من الاموال وضعها بجيبه ثم هرب الى البار حيث ينتظره الكثيرين للقضاء على حياته !!
ناولهم النقود وهم بإبتسامه ماكره وبعض الكلام الكاذب اقنعوه بأنه شهم وسيستمرون باللعب معه !!
في الطرف الاخر من المدينه اي في قصر مستر براون ، يجلس جاك وهو يتذكر الناس الذين يحبهم وبدأ يخسرهم واحدا تلوا الاخر بدءا من والدته ، زوجته والان اباه !!
لم يستمر بهذا التفكير الحزين اذ قاطع سلسله افكاره
اتصال من الشركه بأنًّ عليه ان يجلب بعض الاموال ويأتي حالا
ذهب الى الخزنه فتحها لم يجد بها سوى حزمتين من النقود !
- لم اظن يا والدي بأننا افلسنا لهذه الدرجه ! يجب عليّ ان اعمل بعد الان بجد ، لأعوض ما خسرناه !
اخذ حزمه واحده وانطلق الى الشركه .
كأي يوم عادي ، رجع زاك الى المنزل سكران ، وضع اصبعه على جرص الباب ولم يفتح له احد ، فتمدد على رصيف الشارع كمتسول !
جاء بعد مده جاك !
- اللعنه عليك !! لقد سئمتُ منك ! كنت اخفي حالتك على والدي لكي لا يمرض ، ولكن الان يجب ان تغيير من نفسك !!
كان زاك يبتسم له بلا اكتراث ، ساعده جاك على الدخول الى المنزل ، وضعه على السرير بمساعده خادمه المنزل ، ثم ذهب الى غرفته .
في الصباح :
استيقظ جاك من نومه بعد ان رّنّ جرس المنبه ، يجب عليه الاعتياد على العمل في الشركه ، قرر ان يأخذ اخر حزمه من الاموال ويشغلها في الشركه ، دخل الى غرفة والدته
شاهد زاك وهو يحاول فتح الخزنه ويسرق تلك الحزمه ليضعها بجيبه !! التفت فوجد اخاه امامه واقفا مصدوما !
- ماذا تفعل ياهذا. !!! هل تسرق اموالنا !
- انا لا اسرق انها حصتي وحصتك !
- ولكنها ملك لنا نحن الاثنان وشركتنا مفلسه يجب ان اشغلها !!
- لا يهم انا عليّ ديون كثيره !!
- اي ديون تقصد ؟؟ هل انت مديوون لؤلئك اللصوص !!
- لا يعنيك هذا الشيء
سحب جاك حزمه الاموال من زاك ووضعها على المكتب جلس على طرف المكتب !
- لن تبقى هنا بعد الان !
- هه مالذي تقصد به. !
- سوف تعلم ! يجب ان تصبح رجل !! وعندما تكون لك الاموال الكافيه للرجوع ، فبيت والدك بانتظارك !
- هل تظن بانني لا استطيع ان اكسب بعض النقود التافهه ؟
- سنرى ان كنت تستطيع ام لا !!
- سأكسب الكثير من النقود يا اخي !!! وستندم لانك اخرجتني من هذا المنزل !
- صدقني لن اندم بل سوف ارتاح ، حضر نفسك لرحلتك الشاقه سننطلق بعد ساعه !
وبالفعل خرج زاك من المكتب وكله شهامه بانه يستطيع ان يكسب اموالا كثيره !! اذ انه يلعب اقمار جيدا !!
"عمل !! هل يظن العمل صعب الى هذه الدرجه ! سيندم هذا المغرور !! "
ركب زاك مع رجلين وكابتن الطائره الخاصه بعائله براون ، بعد ان اخذوا اوامر من جاك الى اين اتجاه رحلتهم . mursi_ethiopia▶️
- ماذا تفعل ؟؟ اتركني !
- نحن متأسفون يا سيدي انها تعليمات السيد جاك !
بدأ الرجلين يلبسان زاك منطاد الهبوط ثم فتحا باب الهوليكبتر ورمياه في غابات اثيوبيا !!
- اسحب الحبل ياسيدي عند الهبوط
صرخ احد الرجلين ثم غلقا الباب وغيّر الكابتن الاتجاه ، ليرجعا الى لندن !
كان زاك يستمر بالسقوط بعد ان سحب الحبل وفُتح المنطاد ، كان يصرخ خائفا ، من السقوط ومن الذي ينتظره !
أنت تقرأ
حبيبتي زرقاء
Romanceقصه خياليه عن شابه من أصل أثيوبي تغرم بلشاب الانجليزي الارستقراطي "زاك" يا ترى هل ستتمكن من ان تجعله يعشقها ؟ رغم مظهرها الغير اللائق وانها تنتمي لشهب بدائي بلنسبه لشاب نبيل ❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️❤️ من روائع قصص الحب من تأليفي دكتوره...