سينشي كودو (باليابانية: 工藤新一 بالروماجي: Kudo Shinichi) (تُلفظ شينچي كودو) تغيّر اسمه في الدبلجة العربية من شينتشي كودو إلى سينشي كودو. هو الشخصية الرئيسة في سلسلة أنمي ومانغا المحقق كونان. كان طالبًا في السابعة عشرة من العمر يدرس في مدرسة تيتان الثانوية ، ويعرف بمحقق الثانوية حيث يساعد الشرطة في حل القضايا والعثور على المجرمين. وهو الابن الوحيد لعائلة كودو الغنية التي تركته في اليابان عندما كان عمره 14 سنة. والده هو يوساكو كودو كاتب روايات غموض، ووالدته يوكيكو كودو وهي ممثلة سابقة. يتسم بالذكاء مثل أبيه والثقة بالنفس مثل أمه. محقق مشهور في بلاده، يتخذ من شارلوك هولمز مثلًا له ويتمنى أن يكون شارلوك هولمز عصره.
في أحد الأيام كان مع صديقة طفولته ران موري في رحلة إلى مدينة الملاهي فاكتشف عملية ابتزاز بالصدفة تقوم بها إحدى العصابات، وبينما كان يراقبها، ضربه أحد أعضاء العصابة على رأسه وأعطاه عقارًا سامًا يعمل على قتل الشخص دون إبقاء دليل على السم في جسده. لكن سينشي لم يمت بل تقلص ليصبح بجسد طفل صغير وتغير صوته. لم يشأ أن يخبر ران عن الأمر فأبقى الأمر سرًا. بعد تحوله قرر سينشي تغيير اسمه إلى كونان إيدوجاوا (باليابانية 江戸川コナン). وساعده الدكتور أغاسا باختراعاته التي يستخدمها للإمساك بالمجرمين. انتقل للعيش مع ران ووالدها كوغورو موري الذي يملك مكتب تحقيقات ليساعده ذلك في العثور على العصابة واستعادة شكله الحقيقة
صفاته الشخصية ومهاراته عدليمتلك سينشي كودو ذكاءً حادًا ونظرة ثاقبة تمكنه من حل القضايا الإجرامية. ساعد الشرطة اليابانية على حل العديد من القضايا. واثق بنفسه لدرجة تُشعر من حوله أحيانًا أنه مغرور. قبل تقلصه، اشتهر بكونه متحرٍ بارع يساعد الشرطة في حل القضايا حيث كان يتصدر اسمه عناوين الصحف وتصله رسائل من المعجبين. يحب كونان دويل كاتب روايات شارلوك هولمز وقراءة ما يكتبه والده من روايات بوليسية.
لم يكن له الكثير من الأصدقاء قبل تقلصه حيث كانت ران هي صديقته المقربة وكذلك الدكتور أغاسا جاره وصديق عائلته. وبعد التقلص، أصبح صديقًا لهيجي هاتوري وآي هايبارا بالإضافة إلى أصدقائه الأطفال من فريق المتحرين الصغار.
يمتلك مهارة عالية جدًا في لعب كرة القدم، كما يجيد الرمي باستخدام السلاح. علمه والده قيادة المروحيات والسفن.لا يحب الغناء والموسيقى. لونه المفضل هو اللون الأحمر.
ظهور شينتشي كودو...
أنت تقرأ
منوعات المحقق كونان
Mystery / Thrillerأنا المتحري طالب الثانوية سينشي كودو، بينما كنت مع صديقة طفولتي ران موري في مدينة الملاهي لمحت رجلًا يرتدي ملابس سوداء يقوم بأعمال مريبة شككت فيها فتبعته، وبينما أنا منشغل في مراقبة الصفقة السرية التي كان يجريها هاجمني شريكه من الخلف ولم أنتبه له. أ...