الرجاء القراءة الى آخر سطر، الأمر مهم !
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته (وجب رد السلام كاملا ✊)
و بعدها، جئت حتى أقول أنه نعم لا أزال على قيد الحياة :) و حتى أعتذر لأنه منذ رجوعي على الإنستاغرام، تخليت على الواتباد كثيرا :'( اعذروني 🙏 و حتى أكافئكم على صبركم و على متابعتكم لدروسي جئت لكم بثلاثة هدايا 🎊🎊🎊
الهدية الأولى:
طبعا، كتاب للرسم لن يكون كتابا من دون رسم. فهديتي الأولى سوف تكون: فان أرت لبوروتو و دانكي (。♥‿♥。) -جسم كامل-
أنا رسمتهما في ستايلي الخاص لذا أتمنى أن يعجباكم (>y<)للأسف لم آخذ صور لمراحل الرسم :( و لكن لا بأس فهذا قادم مع الهديتان المتبقيتان 🎁
الهدية الثانية:
مثلما قلت من قبل، لقد رجعت على الإنستاغرام، ومن ذلك أنا أقوم ببث مباشر تقريبا كل يوم، و فيها أعطي _نوعا ما_ دروسا للرسم. الرسمة الموضوعة فوق هي واحدة من سلسلة البثوث المباشرة التي قمت بها قبل، لم أتحدث في ذلك البث و لكن في التي تليها أعطيت نصائح للتضليل. لذلك يمكنكم زيارتي في أي بث كان، حتى تروني أرسم على المباشر و كذلك يمكنكم سؤالي عن كل ما تودون أن تعرفونه، سواء في مجال الرسم أو أيا كان.
كما يمكنكم أن تتواصلوا معي على الإنستاغرام (dms ) للتحدث، بعث رسوماتكم..... و إذا تحصلت على الكثيييير من الرسمات قد أقوم بنشرها - سواء هنا أو على ماي ستوري بالانستاغرام (حسابي يحوي أكثر من عشرين ألف متابع )-◀◀◀◀انستاغرامي (rimouna_art )
الهدية الثالثة:
هذه الهدية سوف تكون باختياركم يعني انتم تحطون رأيكم بعدين إذا |نعم أم لا |
الهدية تخص الدرس القادم، كنت أفكر أن أقوم بدرس عن الرسم و التضليل بقلم الرصاص (مثل الرسم فوق على سبيل المثال). لأني لاحظت أنكم تحتاجون معرفة الأشياء القاعدية قبل المرور إلى ما هو أكثر تعقيدا. لكن ذلك يحتاج شرحا كثيرا، لذا كنت أفكر أن أقوم بدرس مفصل على قناتي باليوتيوب أفصل فيها طريقة رسمي و أضيفها للكتاب. لكني لست محترفة في صنع الفيديوهات لذا لن تكون الفيديو ذات مستوى عال (ليس لدي كاميرا، فأنا أصنعها بهاتفي 😅+ سوف يكون أول درس لي على اليوتيوب ).
إذا ضعوا إذا توافقون بالفيديو أم لا:هنا 💭
◀◀◀من فضلكم، من أجل تطور الكتاب أطلب منكم ما يلي - طلبا و ليس أمرا 🙏- :
أنا أتعب كثيرا على الدروس و تصميم الرسمات و حتى الشرح الدقيق، و ذلك بهدف نشر المنفعة و الرفع من مستوى الرسامين العرب. (لقد أوقفت كتاب الرسم بالفرنسي بهدف تطوير هذا الكتاب رغم ارتفاع التصويت و المشاركة هناك). لكن، و للأسف، رغم ارتفاع المشاهدات -نوعا ما- هنا، التصويتات، التعليقات، و المشاركات شبه منعدمة. فهذا الكتاب لا يحصل على دعم عال رغم تعبي على تطوير الدروس و الشرح. مهما كان مستواي بالرسم أنا حقا أود أن أرفع مستوى الرسامين العرب أولا بنشر أي مكتسب علمي أملكه. لكن ماذا يمكنني أن أفعله عند غياب رغبتكم؟ انعدام الأسئلة، المواضيع، الاستفسارات، المشاركات برسوماتكم...فكيف يمكنني أن أضع دروسا من دون معرفة نقط ضعفكم؟؟
لذا أسئلكم بمساعدتي في نشر هذه الرسالة العلمية و الفنية من أجل الإرتقاء، فسواء كانت هوايتكم هي الرسم أو الكتابة، فكلاهما وسيلة للتعبير، فلا تحبسوا كفاءاتكم ! أتسائل لما الكتب المخصصة للتاق، و الرانت بوكس و النكت و غيرها تحصل على ملايين المشاهدات بينما كتب الدروس _الكتابة، الرسم، الموسيقى..._لا تحصل على أي دعم؟؟؟فإذا أفادكم الكتاب في أي شيء كان-هذا شرف- من فضلكم لا تتركوا ذلك لأنفسكم و ادعموه ❤❤❤ و إلا بسبب كثرت انشغالاتي (الإنستاغرام، اليوتيوب، صناعة الفيديوهات، كتب الرسم الأخرى، البحث عن الطرق و الوسائل الجديدة في الرسم و التصوير...) سوف أتوقف عن تأليف هذا الكتاب، و أركز على دروس الرسم باللغة الفرنسية فقط.
لكن إن حصلت على الدعم الكافي، سوف تحصلون على دروس جديدة مدعمة بفيديوهات عليها شرح + بثوث مباشرة للإجابة على أسئلتكم. و حتى دروس للرسم الرقمي. ✨لقد فكرت، و أظن أنه ما يمكنكم فعله من أجل الكتاب هو:
حطوا تاق لأصحابكم و كل محبي الرسم هنا 💭
لا تبخلوا عليهم، قد يستفيدون من الهدايا و الدروس ❤❤❤ادعموا الكتاب و انشروه ❤ هيا نجمع كل رسامي الواتباد هنا 🙏😆😆❤❤
لنرفع عدد المشاهدات معا ❤ لتعم المنفعة و يزداد علم الرسامين ❤ و ليس للشهرة و التباهي أبدا ! ❌ ماذا يمكنني أن أجنيه أصلا؟؟؟ متابعين جدد؟ (لو أردت الشهرة لاكتفيت بحسابي على الانستاغرام)اذا اعجبتكم الدروس لا تبخلوا بدعمي بفوت أو تعليق ❤❤❤
حطوا آراءكم، نصائحكم، انتقاداتكم، أفكاركم... هنا 💭💭💭
شكرا جزيلا لكل من وصل إلى قراءة هذا السطر. شكرا جزيلا لكل من قام أو قد يقوم بدعم الكتاب. شكرا جزيلا لكل متابع سواء أعجبه فني أم لم يعجبه.
كانت معاكم هيوكو ريمونة 🐣🐣🐣 إلى المرة القادمة إن شاء الله ❤❤❤
Rimouna 🐤🐤🐤🐤
أنت تقرأ
دروس رسم 🎨 [Drawing Tutorials ]
Randomأهلا و مرحبا بمعجبي الواتباد و محبي الرسم ككل 🎨 في هذا الكتاب، سوف أشارككم رسوماتي الغريبة ✏ و أريكم هذا الخيال الذي يدور برأسي 🐤 إذا أعجبتكم رسوماتي ضعولي تصويت 🌟 و إذا ما عجبتكم، ضعولي تصويت 🌟👌 🐣| ملاحظة: كل الرسومات في هذا الكتاب من تصميمي...