القتلة المتسلسلين.

623 10 3
                                    

دائماً ماتثير لفظة قاتل متسلسل الرعب لدى الجميع وايضاً اهتمامهم ونفورهم في الوقت ذاته لكن هذا الاهتمام يأتي بسبب فضول هؤلاء الناس لمعرفة الدافع النفسي والظاهرة الغير طبيعية التي تؤدي بشخص ما ليقتل اكبر عدد ممكن من الابرياء الذين لا ذنب لهم ولكن اولاً دعونا نعرف تحديداً من القاتل للمتسلسل.
وصف مكتب احصائيات القضاء الامريكي القاتل المتسلسل. بأنه "الشخص الذي يقتل ثلاث ضحايا فأكثر في اماكن مختلفة تماماً ومنفصلة بفارق زمني غير محدد المدة"
بمعنى اصح ان القاتل المتسلسل هو شخص ذو تاريخ من حوادث القتل المتعددة والغير معد لها مسبقاً.. تلك الظاهرة بدأت في اخر القرن العشرين اذا استثنينا حالة واحدة مسجلة في التاريخ للكونتسية (إليزابيث باثوري) المتوفية عام 1614، والتي دارت الاساطير حولها و حول دمويتها المفرطة وساديتها و قتلاها الذي تحكي الاساطير انهم يقربون من ٣٠٠ شخص
ومن اوائل القتلة المتسلسلين في سجلات التاريخ الحديث  اللندني "جاك السفاح" عام 1888 ، والالماني فريتز هارمان 1924 وتعد الولايات المتحدة الامريكية اكثر البلدان ابتلاء بهذا النوع من القتلة حيث يتركز فيها نسبة 74٪‏ منهم.. ولا يزالون في ازدياد، طبقاً للاحصائيات فقد زادت نسبة القتلة المتسلسلين في امريكا بنسبة 94٪‏ قي الثلاثون سنة الاخيرة .. ويتوقع الخبراء إذا استمرت الزيادة على هذا المنوال سيكون هناك ١١ ضحية يومياً للقتلة المتسلسلين.

صفات القاتل المتسلسل

على عكس مايتصور السواد الاعظم من الناس عن القتلة المتسلسلين فإنهم يبدون طبيعيين تماماً في تعاملهم مع المجتمع ، ومن الصعب جداً معرفة ان الجار اللطيف او معلم هادئ جداً هو في الحقيقة  قاتل متسلسل!

لنأخذ مثال على اشهر قاتل متسلسل وهو ينطبق عليه هذا الكلام
هو ( تيد باندي) الذي سيأتي الحديث عنه فيما بعد رجل وسيم ساحر يملك روحاً مرحة ويعيش حياة طبيعية جداً ... لم يشك فيه احداً على الاطلاق

وغالباً مايكون القاتل المتسلسل ذكراً ابيض البشرة ، يتراوح سنه مابين الخامسة والعشرون والخامسة والثلاثون مستوى ذكائه متوسط ( أحياناً اقل من المعدل الطبيعي وأحياناً اكثر)
لا يشترط انتماؤه لفئة معينة من المجتمع، لكن يمكن ان يكون من الاغنياء او الفقراء ، أعمار ضحاياه متفاوته الى حد كبير ، ليس هناك اي رابط بينه وبين ضحاياه (ليس هناك دوافع كراهية او انتقامية ضدهم) يمثل ضحاياه بالنسبه له رمزاً ما في عقله المريض مما يصنع الرابط الذي يدفعه لقتلهم.

كيف نحدد نوع الجريمة؟
وايضاً دوافع القاتل المتسلسل؟
القاتل المتسلسل ماهو الا قاتل متسلسل.... صحيح؟
خطأ!..

فهناك انواع للقتلة المتسلسلين حسب الدوافع طبقاً لتصنيفات الخبراء..
هُناك اربعة تصنيفات اساسية لهم سأتحدث عنها تباعاً :

🎉 لقد انتهيت من قراءة القتلة المتسلسلين وانواعهم وصفاتهم 🎉
القتلة المتسلسلين وانواعهم وصفاتهم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن