القاء التحية والتعارف

946 35 20
                                    


السلام عليكم  Здравствуй    وتلفظ (zdrastvoy )  حيث ان حرفي вс الواقعين بعد حرف a  لا يلفظان .  

مـــرحـــــبـاً  Привَет وتلفظ  (privyet)  وتستخدم بين الاصدقاء فقط 

كيـف حـالك  Как дела  وتلفظ ( kak dela) مع تفخيم حرف ال لـ  .

جـيـد/بخيــر Хорошَо   وتلفظ  ( kharasho)  حيث ان  حرف الـ o يلفظ  a لانه لاتوجد فوقه  النبرة وتسمى ударение وتلفظ (اودارينيا ) وتكتب (   َ  ) . 

شــــكـــــراً   Спасйбо  وتلفظ  ( spaseeba)  .

تـــفــضـــل   Пожَалуйста  وتلفظ ( pajalosta) . 

الـــى اللقـاء   Досвидَания   وتلفظ ( dasvidanya) .

الــى اللقـاء    Покَа  وتلفظ  ( paka)   وتستخدم بين الاصدقاء فقط .

* الـ اودارينيا  لا تاتي الا على حروف العلة  حيث انها مسؤلة  عن جعل الحرف يلفظ  بنغمة اطول من باقي الحروف حيث ان الحرف الذي عليه  اودارينيا  يلفظ   مثل ( و- أ - ي ) وباقي الحروف تلفظ  مثل  (   ٌ -  َ -  ِ ) .




ساعطيكم  مثالا من خلال هذا  الحوار 

Здравствуй  как дела   -А      

Хорошо  спасйбо  как тебя дела    -Б                                      

Хорошо  спасйбо    -А


*   тебя  وتعني  مِلْكُكَ 







هنا ساعطيكم في كل درس عدد من الكلمات  وعليكم حفظها  لكي  تغنو لغتكم 

Тَолька               وتلفظ   ( tolka)                      وتعني  (  فقط  )

Нельзَя               وتلفظ   (nilzya)                     وتعني  (  ممنوع  )

Мَесто                 وتلفظ    (mista)                     وتعني  (  مكان  )

Жَарко                وتلفظ    (jarka)                     وتعني  (  حار  )

Водо                   وتلفظ    (vada)                      وتعني  (   ماء  )

Сَок                      وتلفظ    (sook)                      وتعني  (  عصير  )                

Сَыр                     وتلفظ    (seer)                       وتعني  (  جبن  )              

Сَумка                 وتلفظ    (somka)                 وتعني  (  حقيبة نسائية  )

Тَожи                   وتلفظ    (toji)                        وتعني  (  ايضاً  )

Хَолодно           وتلفظ    (kholadna)           وتعني  (  بارد  )

Прَавда             وتلفظ     (pravda)               وتعني  (  حقاً/فعلاً  )

Дَом                    وتلفظ      (dom)                   وتعني  (  بيت  )

Конَечно          وتلفظ      (kanyaeshna)   وتعني  (  بالطبع/اكيد/مؤكد  )

Мَуха                  وتلفظ      (mokha)              وتعني  (  ذبابة  )




تعلم اللغة الروسية Русскийحيث تعيش القصص. اكتشف الآن