معلومات ثقافية عامة

2.7K 123 35
                                    

١-يستطيع الحصان 🐎أن يبقى على أقدامه لمدّة تزيد عن الشهر.

٢-تُعرف اللبؤة بأنها قادرة على أن تصطاد تسعين بالمئة من الفرائس بمفردها، لكنّها وقبل أن تبدأ بالأكل تُبقي جانباً حصة الأسد 🦁.

٣-البطة هي الحيوان الوحيد الذي لا يُسمع له صدىً في أي موقع والسبب غير معروف لغاية الآن 🤔.

٤-من الغريب أنّ الصرصور يهرع إلى مخبئه وينظّف نفسه إذا لامس جسمه الإنسان(يا نذل يا صرصور ليش عود 🤔🤔.

٥-الدهون الموجودة داخل جسم الإنسان كافية لعمل سبع قطع من الصابون .

٦-جميع الحيوانات البحريّة تخشى من الحوت الأبيض، ويشمل ذلك الحيتان المُفترسة الأخرى. 🦈🦈🐋🐋🐋🐳🐳🐬.

٧-السلطان محمد علي حاكم مصر عمل على إنشاء فرقة من الجنود المشاة، والغريب في الأمر أنّهم كلّهم كانوا بعينٍ واحدة(عجيييييب).

٨-القوّة العضليّة لسيدة عمرها خمسة وعشرين عاماً 👱‍♀️تساوي القوة العضلية لرجل عمره خمسة وستين عاماً👴🏻(واااااااو).

٩-خلال العقد الخامس من القرن العشرين رفضت دولة الهند الاشتراك في بطولة كأس العالم، والسبب عائد إلى رفض الفيفا طلبهم باللعب حفاة الأقدام (خباااال 😂😂😂).

١٠-إذا فقد الأخطبوط 🐙واحدةً من أذرعه الطويلة تنمو له ذراع بديلة عنها لاحقاً(ماخذيها بالأحياء ).

١١-يعُتبر سيدنا إدريس هو من كتب القلم 🖊.

١٢-أوّل من أطلق اسم يوم الجمعة هو كعب بن لؤي.

١٣-أوّل ما نزل في كتاب التوراة هو قول بسم الله الرحمن الرحيم.

١٤-أوّل ما فرضت الصلاة كانت صلاة الظهر؛ فهي أوّل صلاة صلّاها الرسول صلى الله عليه وسلم.

١٥-عندما يبدأ الإنسان بالكلام فإنه يَستعمل من سبعين إلى ثمانين عضلة(سبحان الله).

١٦-كان الأطبّاء في القدم عندما يريدون إجراء عمليّةٍ جراحيّةٍ لمريض يضربونه على مؤخّرة رأسه😳 ليتمكّنوا من إجراء العملية، وذلك قبل اكتشاف التخدير.(واذا مات المريض من الضربه 😂😂)

ودمتم في رعاية الله وحفظه 💕💕💕

معلومات مفيدةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن