معلومات من علم النفس
١__عندما يصرخ شخص ما في وجهك،، احتفظ بهدوئك، فهذا سيزيد غضبه في البداية،، ثم يشعر بالخجل ثم بالأذى أكثر مما شعرت أنت..
٢_خاطب الناس الذين تقابلهم لأول مرة بأسمائهم،، سيجعلهم ذلك يشعرون بالثقة والود تجاهك.
٣__إذا وجدت صعوبة في تعلم أمر ما،، قم بتعليمه لشخص آخر فهذا سيجعلك أكثر انتباها وسيساعدك ذلك في تعلمه.
٤_اذا أردت أن تطلب معروفاً من شخص علاقتك به ليست وطيدة،، اطلب منه طلب بسيط أولا،، قبل أن تطلب منه ما تريد فالناس أكثر ميلا لقبول طلب أشخاص قبلوا تلبية طلبهم سابقا.
٥__اذا تعرضت لنقاش ساخن،، تجنب استخدام كلمة (أنت) لأنها كلمة اتهامية ولن تساعد في تقريب وجهات النظر.
٦_قم بمضغ العلكة قبل أن تقوم بأمور تشعر بها بالتوتر،، فهذا سيشعرك بالهدوء.
٧_اذا حاول الشخص التهرب من سؤالك أو من اجابة،، استمر في النظر في عينيه بصمت فهذا سيحرجه وسيستمر معك بالكلام.
٨__عندما تتوقع امر سيء من شخص ما،، حاول أن تجلس بجواره فهذا سيقلل من حدة الخلافات بينكما..
٩_اذا اردت ان تعرف أن شخص ما يريد أن يشاركك الحوار،، انظر إلى قدميه فإن كانتا متجهتان نحوك فإنه يود محادثتك،،
١٠_ابتسم،، لا تستخف بالابتسامة فهي أقوى علاج وتعمل على بناء طاقة ايجابية،، فالابتسامة علميا تجعل الآخرين أكثر قبولا لك.
١١_كن نفسك،، وتذكر دائما أنك لن تجد الراحة والرضا عندما تكون شخص آخر،، حياتك هي أن تعيشها كما تحب أنت ليس كما يودها الآخرين فالثقة تنبع من اهتمامك بذاتك وتطويرها نحو الأفضل.
١٢__تذكر أنه لا يوجد أحد أفضل منك،، فكل شخص يوجد لديه مقدار من المشكلات والاخفاقات وتذكر أن الحياة تأخذ من الجميع..
١٣_اقض المزيد من الوقت مع أشياء أو أشخاص تحبها ومارس هواياتك فهذا سيعزز الثقة بنفسك وستكون أكثر أريحية في تعاملك مع الآخرين..
باي