#احببت_غربتي
الجزء 7بعد مرور 3سنوات
الحمدلله تخرجت بأمتياز وكان والدي فخور بي جداً وراضياً عني تماماً ..
اما والدتي فبدأت بالبحث على الزوج المناسب كعادة بقيه الامهات !!
بدأت الدوام في احدى المستشفيات الحكوميه .. اخذ وقتي يمضي سريعاً ونسيت ماجد تقريباً او بالاصح لم انسى اتذكره ولكن كما يقولون
(البعيد عن العين بعيد عن القلب)!في احد الايام عدت من المستشفى اخبرني اخي بانه يوجد لدينا ضيوف واخبرته والدتي بانه يخبرني لكي ادخل للضيوف توقعت انه عريسٌ جديد ..
آه لم تعجز والدتي عن البحث منذ سنين الم تتعب وتمل!!دخلت غرفتي واختاريت فستاناً طويلاً ابيض او ربما اوف وايت وفي نهايته الكثير من الازهار الورديه ووضعت القليل من وردي الشفاه واسدلت شعري الذي يصل الى منتصف ضهري جانباً ..
ما ان دخلت عليهم حتى رأيت ماجد امامي اغلقت عيني عده مرات فعلمت بانه حقيقه وليس حلم !
توقفت في مكاني شعرت برعشه تسري داخلي كان مع والده ووالدته لانها كانت تشبه كثيراً عرفني عليها وحتى التقت يدي بيدية بدأ قلبي بالخفقان السريع الذي لاعداد له !
بدأت ارتجف واتسعت شفتاي بالابتسامه فقدماي لا تستطيع حملي بعد !
قاطع نضراتنا فقدم لي اخته واخيراً
-اعرفج زوجتي غاده قبل شهرين تزوجنا
-نعم؟
-زوجتتتتي غادة
وقفت في مكاني متصنمه لعده ثواني افكر هل هذه حقيقه ام مشهد مسرحي وينتهي؟لم أرغب في البكاء واحتضانه ولكن أنهار شيء عميق داخلي يبتلعني شعرتُ بصدري يسعر ناراً..
حتى سلمت عليها واردت الخروج ولكن والدتي بدأت تهمز لي بأن اجلس كنت اعلم غايتها ولكنني لااستطيع الرفض..
جلست امامهما نضرت اليهما وكنت اشتغل ناراً ..كانت قريبه منه حتى انها اقرب مني !
انا الغبية الذي انتضرته طيله ال7 سنين لعل ان يعود به الشوق ويأتي للعراق ويتقدم لي ..
كم كنت غبيه حين اضعت الوقت بالتفكير به ورفض الكثيرين!مضت الأيام مسرعه على الرغم من قسوتها.. مر كل شيء مثل الحلم الغريب..مثل نوع من الاحلام التي لانفهم نهايتها او مغزاها..!
قاطعني صوته ..
-اي نازك احجيلي عنج من انتقلتي للعراق وانتي ماكو انكطعت اخبارج؟
-ليش مقطوعة لو سأل عليه جان وصلت..وعرفت اخباري ! عالعموم الحمدلله تخرجت بامتيار وحالياً اداوم بمستشفى حكومي
(قاطعتني والدته..)
-خاله ليش ماتزوجتي للان ؟
ذهبت بعيناي الى عينيه شعرت به انه ارتبك واخفض عينيه..ابتسمت وقلت
-كان اكو موضوع بس مااكتمل لان خاله تعرفين مو كل رجال كد كلمته هواي يوعدون يبقون ويانه وتالي يتحججون حتى يبتعدون عنه!
-والدتي// والله يا ام ماجد يتقدمولهه كثيرين بس عقلهه قافل متقبل حتى متنطينه سبب مقنع
-خاله لترفضين تزوجي واستقري هذا ماجد ماارتاحيت الا زوجته بنت اخوي بالرغم ممكمله اعدادي بس كلت اهم شي يستقر ..
قطع كلامها دخول والدي وبدأ بالسلام
كانت عيناه تنظر الي من الاعلى الى الاسفل ولكنني لااستطيع بعد ..استأذنت منهم واخبرتهم عليه الذهاب للمستشفى بسبب وصول حاله خطره مما تستدعي وجودي..
يعزّ علي تركه كيف يستطيع المحارب الوقوف ضد وطنه..؟
بعد أن نشأ على الأخلاص له؟!