storey

132 6 2
                                    

في مكان ما..كانت إحدى المجرات اللولبية تتحضر لتذهب إلى المجرة الحلزونية لتزورها..
لقد عرف عن المجرة اللولبية إنها ثاني أكبر المجرات..
وطبعا الذي يحتل المركز الأول هي المجرة الحلزونية..
وكانت هناك مجرة صغيرة لم يهتم بها أحد وذلك لصغر حجمها..
والتي كانت مجرة درب التبانة..
كانت هذه المجرة مسالمة جدا ولطيفة رغم تنمر بعض المجرات وسخريتها عليها لأنها لا تحمل الكثير من الكواكب والنجوم..
بدأت تمشي المجرة اللولبية بغنج ودلع..كانت تغني بمرح وسعادة..كانت في أبهى طلتها..ترتدي عقدا من اللؤلؤ البراق..مرت من عند مجرة درب التبانة لتنظر لها بطرف عين بتكبر..لتبدأ بالسخرية عليها..
-انظروا إلى هذه المجرة الصغيرة التي لا تملك سوى عدة كواكب.
بدأت بالسخرية لتبدأ المجرات الأخرى بالسخرية عليها..
نظرت مجرة درب التبانة لها وترمقها بنظرة حزن..
-حتى المخلوقات التي كانت تسكن فيها انقرضت لا أعلم ما فائدتك في هذا الفضاء الواسع.
-

على الأقل كان هناك سكان بداخلي وليس مثلك أيتها المجرة المهجورة.

قالتها درب التبانة بعد صراع بينها وبين ذاتها..لتغضب المجرة اللولبية وتسرع في مشيها بعيدا عن درب التبانة التي كانت تنظر بتعجب من نفسها..ابتسمت لترى بعدها أمور كواكبها الحزينة التي لا تحوي على اي نجمة..
❄❄بعد مرور 100سنة ضوئية..❄❄
تمشي المجرة اللولبية في الفضاء المظلم وتنتقص الذين هم أصغر منها..
وكالعادة ترتدي عقد اللؤلؤ خاصتها..
كانت تنظر في الأرجاء لترى درب التبانة وتبدأ السخرية منها كالعادة..
-مرحبا أيتها المجرة الصغيرة.
-مرحبا ان كنت قادمة للسخرية فإبتعدي من هنا فأنا متعبة جدا.
-اتمنى ان يكون هذا للأبد.
قالتها المجرة اللولبية وابتعدت عن درب التبانة فلن يكون من الممتع ان تسخر منها وهي متعبة..بدأت تتجول لترى المجرة الحلزونية..
-مرحبا.
-مرحبا.
-ما خطب مجرة درب التبانة؟
-إنها حزينة لان كوكب بلوتو قد اختفى لانفجار أحد النجوم العملاقة وتحولها إلى ثقب اسود.
همهمت لتبدأ سيرها إلى مجرة درب التبانة وتكمل سخريتها عليها..
وعندما اقتربت منها مر نيزك بسرعة لتتعثر المجرة اللولبية وتسقط بقوة لتحدث الانفجار العظيم لتوسع العالم والفضاء..وتتوسع المجرات مبتعدة عن بعضها البعض..ويسقط عقدها وينقطع وتسقط الكثير والكثير من اللؤلؤ البراق الذي يخصها على مجرة درب التبانة وتتكون نجوما بالنسبة الكواكب كالمشتري عطارد والمريخ وغيرها من الكواكب..أما بالنسبة لمجرة درب التبانة فقد توسعت وأصبحت اكبر من المجرة اللولبية..وحجمها أصبح قريبا لحجم المجرة الحلزونية..
نظرت درب التبانة إلى المجرة اللولبية..او بالأصح إلى مكانها لترى إنها اختفت..هل يعقل من الانفجار العظيم مثلا؟؟..
اقتربت المجرة الحلزونية لها  لتتنهد..
-لقد كانت مغرورة.
-صحيح.
❄❄بعد مرور الكثير من السنوات الضوئية❄❄
كانت المجرة الحلزونية تمشي في أنحاء الفضاء لتتفاجأ ان نيزكا صدم بها بقوة ليكون نجم أزرق يكبر شمس المجرة الحلزونية..تجاهلت الموضوع..لتكمل جولتها..
بعد قليل من الوقت أحست بشئ يكبر بداخلها لتنظر وتتفاجأ بكبر حجم النجم الذي بداخلها..لينفجر النجم ويحدث توسعا في المجرة..والأهم من ذلك تكون ثقب اسود كبير جدا في قلب المجرة..
ولكن لحسن الحظ ان الكواكب الأخرى بعيدة عنها..
❄❄ مرت الكثير والكثير من السنوات الضوئية❄❄
كانت المجرة البنفسجية تتجول في أنحاء الفضاء وتنظر إلى الغيوم السديمية الجميلة والفاتنة..
تكونت المجرة البنفسجية بعد حصول الانفجار العظيم الذي غير الكون وجعله اكبر..ولقد تكونت بعد تجمع كبير من ذرات والغبار الذي في الفضاء لتتكون إلى كواكب..كانت تمشي حتى سقطت كوكب كبير بداخلها..كان كبير جدا..استغربت المجرة البنفسجية من هذا..
❄❄ بعد مرور وقت معقول❄❄
أحست المجرة البنفسجية بالضيق بسبب الكواكب الجديد الكبير فقد كان يضايقها ويضايق الكواكب الأخرى..راحت إلى مجرة درب التبانة لتسألها ما هو الحل الأمثل برأيها؟؟..
-مرحبا.
-مرحبا ما الخطب تبدين متعبة وشاحبة اليوم؟؟
أخبرتها المجرة البنفسجية بكل ما حصل لتقترح عليها أما ان تتخلص من جميع الكواكب أو إنها تتخلص من الكبير..لو ان المجرة البنفسجية اكبر بقليل لكان لديها القدرة لان تنفجر وتتوسع ولكنها أصغر من أن تنفجر لذا قررت التخلص من الكوكب الكبير..فهو الذي أحدث الضرر..وهل ستختار ان تبقي الكبير وتتخلص من الآلاف من الكواكب لأجل راحة الأكبر؟؟..بالطبع لا..حاولت التخلص من هذا الكوكب الكبير بإخراجه من داخله..ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل..لذا قتلتها بأحد النيازك..واحست براحة كبيرة بعدما تخلصت من الكوكب الكبير..
حسنا هذا حال الفضاء..انفجارات..توسعات..نيازك..والكثير الكثير من النجوم..
الكون كبير جدا بشكل لا يوصف..ونحن في هذا الكون أصغر من حبة رمل او حتى أصغر من الذرة..
☀ الخيال عالم رائع قد يحصل المستحيل في خيالك بمجرد أن تبدأ خيالك بفكرة..
🌌انتهى🌌
.
.
.
.
.
.
.
.
ملاحظة مهمة:
الرواية خيالية جدا ولا تمد بأي صلة للواقع..
أما المعلومات فالقليل جدا منها صحيحة وقد قرأتها في عدة مواقع وبرامج..
أما الكثير فهي من تأليفي..
اتمنى ان تنال اعجابكم..

نجوم الفضاءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن