الفصل الاول

749 23 3
                                    

مرت أعوام على هذه الأحداث التي سأتكلم عنها , منذ وقت طويل حتى مع درجات الحذر والتكتم كان من المستحيل نشر الحقائق للعامة لكن الأن الشخص الرئيسي قد أصبح بعيدا عن القانون الانساني فلقد مات ولهذا فان هذه القصة لن تؤذي أحد و لقد سجلت هذه القصة تجربة فريدة من نوعها علي الاطلاق في سيرتي أنا وشيرلوك هولمز سيعذرني القارئ ان قمت باخفاء التاريخ أو حقائق أخرى تمكنه من تتبع الحادث الفعلي .

كنا في احد النزهات الليلية , ليلة من ليالي الشتاء البارد وعدنا حوالي السادسة مساءا وعندما اشعل هولمز المصباح سقط الضوء علي بطاقة علي الطاولة فنظر اليها ثم رماها باشمئزاز علي الارض ثم قمت انا بالتقاطها وقرأت :

تشارلز اغسطس ميلفرتون

أبراج أبليدور

هامبستيد

عميل .

- فسألت هولمز : من هو ؟

 - فأجاب وهو جالس ممددا رجليه تجاه النار : أسوأ رجل في لندن , هل يوجد أي شئ علي البطاقة من الخلف  ؟

- قمت بلف البطاقة : سيصل في 6:30

- أمم انه عن الموعد المقرر , واطسن هل أحسست برعشة و أنقباض في احساسك عندما ترى الحيات في حديقة الحيوان أو أي مخلوقات سامة ذو الوجوه المسطحة والعيون القاتلة الشريرة هكذا يبدو ميلفرتون بالنسبة لي , لقد عملت مع خمسين مجرم في مسيرتي و أسوأهم لم أكن أحس معه بالتنافر الذي أحسه الأن مع صاحبنا ومع ذلك لا أستطيع أن لا أقوم بهذا العمل معه , في الواقع هو هنا ليلبي دعوتي .

- لكن من هو ؟

- سأقول لك يا واطسن هو ملك المبتزين فلياسعده الله سواء الرجل أو المرأة الذي يصبح سره أو سمعته في يد ميلفرتون  , بوجه مبتسم وقلب قوي سوف يضغط ويضغط حتي يستنزف أموالهم , انه رجل عبقري في عمله و لقد وضع بصمته في تجارته المفضلة وطريقته هي التالي : أن يذيع أنه سوف يدفع الكثير من المال للخطابات التي تمس الناس ذو المناصب أو الأموال انه يحصل علي هذه الخطابات ليس فقط من الخدام أو الخادمات الخائنين ولكن في الكثير من الاحيان يأخذ من جينتيل روفيانز ( انهم مجرمين لكنهم يظهرون بمنظر انيق ومتميز ) و لا يتعامل معهم ببخل , لقد عرفت انه ذات مرة دفع لرجل 700 جنيه لأجل مذكرة طولها سطرين و بسببها حدث خراب لأحد العائلات النبيلة , كل شئ يحدث يجب أن يذهب الي ميلفرتون , هناك المئات في هذه المدينة الهائلة يخافون ويرتعبون عند سماع اسمه , لا أحد يعلم أين سوف تقع قبضته انه غني جدا و مكروه بدرجة كبيرة  , انه يحمل كل البطائق القديمة والجديدة وسيلعب بها في الوقت الذى ستكون فيه فرصة الفوز كبيرة , لقد قلتها من قبل انه اسوأ رجل في لندن , تخيل مقارنة بين رجل خسيس يخون صديقه و ميلفرتون الذي بطريقة منهجية وعقلانية و في أوقات فراغه يعذب الروح ويضغط على الأعصاب من أجل أن يملئ حقائبه بالمال .

مغامرة تشارلز اغسطس ميلفرتونحيث تعيش القصص. اكتشف الآن