الحياة راحله

415 12 4
                                    

لا تتوقف الحياة من اجل شخص مهما بلغ ماله و سلطانه سمها كما تشاء و صفها بما يحلو لك كعديمة المشاعر ظالمة شريرة او حتى متحجرة القلب ان راق لك ولكن هذا ايضا لن يجعلها تتوقف لذا كف عن النواح و التشكي كطفل صغير اضاع سكاكره و يتهم احد اخوته بذلك فنحن لسنا متفرغين لسماع قصة حبك التي انتهت بفشل ذريع فاكتفي بهاذه السويعات المتبقيه لك فيها و حاول ان تستمتع ثم ارحل بهدوء و اعطي المجال لغيرك ليعيش قصته و لا تكن انانيا فتدمر و تمحو كل شيئ عند رحيلك متحججا بانه جهدك فتذكر انك عندما ولدت عشت على ما تركه لك الاخرون و يجب عليك تلقائيا عندما تحس ان طابور الشباب و الجيل الجديد يقف منتظرا الدور خلفك ان تفسح لهم المجال لا ان تزيد من تشبثك في مكانك كقمله الى ان تطر الدوله لستعمال الادويه التي تقتل القمل و ادويه اخرى باهظة الثمن لتخلص من الاعراض التي قد تسببها. تيقن انك ضيف فتصف باداب الزيارة و علم انك راحل لا محاله وعلم ان قانون الحياة و الزمن الذي يمضي بينما انا اكتب ثم و انت تقرء هذا الكلام هو يوم لك و يوم عليك لذا لا تتبجح بظلمك او احتقارم لاحد ولا تفرح بكثرة الجمهور المبتسم واعلم ان اكثرهم يضحكون عليك وليس على من تسخر منه و توقف عن التكبر و احتقارك للاخرين كانهم حشرات رغم ان للحشرات قدر ايضا فهي كائن حي خلقه من خلقك تواضع و اعلم اننا سواسيه اصحاء ام مرضى و مهما كان لوننا و مالنا ولكن اتعرف الفرق الحقيقي بيننا نعم هو الاخلاق التي لا يتصف بها الابعض الاشخاص فقط.
كثر في زمننا الحمقى ببساطه لانهم تركو العلم و سعوا لمصدر الكسب السريع للمال و لنكن واقعين في بلادنا اهتموا بسلاح و قوه و سلطه اهتموا بسيارة او هاتف او ملابس اهتمو لمنزل لقصر هذا همهم و اعتقد ان الله سبحانه و تعلى بلاهم وجعل على قلوبهم غشاوة فتنصحهم ولكنهم لا يتعظون وهذا سببه بعدهم عن ربهم
لذا ربي لا تبلني بما بلوتهم و لا تجعلني منهم ما حيت.
ههه عفوا تنفيس عن الروح 😊

اشعار و مشاعرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن