طبيب القلوب

295 15 4
                                    

رواية #طبيب_القلوب (7)
بقلم رويدة الدعمي
عنوان الحلقة 💞 ما أشدَّ جهادك يا شهاب؟!
انتشر خبر خطوبة فدوى وشهاب كانتشار النار في الهشيم حتى وصل إلى الأستاذ شادي الذي علق وهو يجلس بين زملائه : كنت أشعر أن هناك علاقة بينهما😒 لكني لم أكن أتوقع بأنها ستنتهي بالخطوبة وبهذه السرعة! فما زالا في المرحلة الأولى!
قال أستاذ آخر : صحيح ما تقوله دكتور شادي.. فإن أغلب حالات الخطوبة تكون في المراحل المنتهية.. الخامسة أو السادسة.. ولم نشهد هكذا حالة من قبل!! 🤔
وفي أول فرصة جمعت فدوى مع شهاب قالت بفضول : كيف اشتريت هذا الخاتم الرائع ؟.. انه غالي الثمن!
أراد أن يقول لها ( لا يغلى عليكِ شيء) لكنه استبدل العبارة بالقول : لقد سهّلَ الله أمر شراءه.
قالت وهي تلاحظ ارتباكه : لقد عرفتَ كلَّ شيء عني في هذه الفترة ولم اعرف عنك إلا الشيء القليل!
قال بعد برهة من الصمت : أنا الأخ الأكبر لثلاث أخوات.. كنا نعيش بسلام إلى أن أصابت ابي جلطة في الدماغ فقدَ على إثرها بصره.
قالت بتعجب : وما سبب الجلطة؟
- خسارة صفقة كبيرة لم تكن في الحسبان ورغم أن ابي لا يهمه أمر المال كثيراً لكن ديونه كانت كثيرة وحياتنا صعبة، صحيح انه مقاول لكن رزقه كان محدوداً، وكان يعوِّل على هذه الصفقة والتي هي عبارة عن مشروع بناء مجمع سكني 🏠🏡وعندما جمع الأموال من الناس وسلّمها للشركة القائمة على المشروع ظهر بعد فترة انها وهمية وقد سرق أصحابها الأموال وهربوا خارج البلاد وبقى والدي يسدد للناس حتى وصل ومن شدة التفكير بكثرة الديون إلى العمى الدائم!
كان عمري حينها احد عشر عاماً ، عندها قررت أمي تركنا مع أبي لترحل بعيدا.
صاحت فدوى : بعيداً؟ ولكن إلى أين؟
- لا أعلم.. توسل إليها ابي للبقاء لكنها رفضت.. إلى الآن اتذكر كلماتها القاسية وهي تقول لأبي ( لا يمكنني العيش مع رجل ضرير لا يستطيع أن يأتي لي بلقمة العيش) !!
- وهل تركتكم فعلاً ورحلت؟
- نعم للأسف.. فبعد أن أجبرت ابي على طلاقها جمعت أغراضها ورحلت.
قالت فدوى ولم تعد تسيطر على دموعها :
- يالقسوتها!! 💔😭
- بعدها صرت اذهب للمدرسة صباحاً، وأعمل عصراً عند بائع الأقمشة.. وقد كان صديقاً لوالدي.
- ووالدك هل بقى على حاله؟
- نعم للأسف.. بل وساءت حاله أكثر بعد رحيل امي فكان يقضي ليله ونهاره بالبكاء إلى أن فارق الحياة بعد عام واحد من رحيلها !
- وهل بقيتم هذه الأعوام جميعها بلا أم ولا اب؟ 😱
- نعم.. لقد قررت حينها أن أكون أنا لأخواتي بمثابة الأم والأب معا.. سهام ومرام وختام.. الفرق بين واحدة وأخرى عامين كاملين والفرق بيني وبين سهام أيضا عامين كاملين!
- وهل استمرت كل واحدة منهن في الدراسة 📚 أيضا ؟
- نعم ولله الحمد..كنت أحاول أن أُلبّي لهن كل احتياجاتهن بمساعدة ذلك الإنسان الطيب "الحاج فاضل" صاحب محل الأقمشة .
قالت فدوى وهي تمسح دموعها : ما أشدَّ جهادك يا شهاب؟
قال لها بارتباك : وهل تبكين؟ امسحي دموعكِ ارجوكِ .. ماذا يقول الطلبة الآن.. أفي اول لقاء بعد الخطوبة تبكين؟
قالت وما زالت غارقة بدموعها : هل ما زلت تعمل إلى اليوم؟
- نعم وماذا نأكل إن لم أعمل؟ لكن أختي سهام صارت تعينني كثيرا.. إذ طلبت مني أن اشتري لها ماكنة خياطة وكانت تذهب عند جارتنا تتعلم منها فن الخياطة✂️👕👚، ولما علم بها الحاج فاضل صار يرسل إليها الأقمشة لتخيطها ثم يعرض ما تخيطه من ملابس في المحل حتى أصبح لها زبائن لا بأس بهم ولله الحمد.
ابتسمت فدوى وهي تتنفس الصعداء وتقول : الحمد لله.. جزاها الله خيرا إذ صارت تعينك.
عادت إلى نبرة الحزن مرة أخرى وهي تقول : انت عانيت بسبب سوء تصرفات امك وأنا عانيت بسبب سوء تصرفات ابي.. يالحظنا العاثر! 💘💘
قال شهاب محاولا تأنيبها :
- لا تقولي هذا ارجوك.. ان النعم التي اغدقنا بها رب العزة لا تعد ولا تحصى، فنعمة العقل ونعمة الإسلام ونعمة الولاية لأهل البيت عليهم السلام ونعمة الصحة ونعمة الستر ونعمة اكل لقمة الحلال.. كلها نعم عظيمة يجب أن نحمد الله عليها الف الف مرة.
قالت فدوى بدهشة : ما أجمل نصائحك يا شهاب! إنها تبعث في الروح الأمل والتفاؤل والإيمان. 😍
قال وهو ينهض من مكانه : إن اعجبتكِ نصائحي فعلاً .. فسأزيدكِ في كل جلسة إلى أن تشعري بالتخمة منها!!
قالت وهي تنظر إلى وجهه مباشرة بعد أن وقف وأصبح في قبالها : لا أعتقد بأني سأشبع من كلماتك ومجالستك..!
احمر لون وجهه خجلاً وتذكر ما قاله له الشيخ عن طبيعة علاقتهما، قال وهو يحاول إنهاء الحديث : حان وقت الصلاة.. سأذهب إلى المصلى🕌 عن إذنك!

طبيب القلوب حيث تعيش القصص. اكتشف الآن