في إحدى القرى البعيدة كان يسكن رجل فقير في كوخ صغير وكان يسكن بالقرب منه جاره الغني جاره الغني كان يملك اراضي واملاك كثيرةوكان لا يعمل يستيقظ الجار الفقير مبكرا ويبدأ بالعمل كان الجار الفقير يعمل بالزراعة وكان الجار الغني يستيقظ على الأكل والشرب والغناء في احد الايام كان الجار الفقير يعمل في الحقل وهو يحفر الارض بالفأس اصطدم بشيء قاسي فاستغرب المزارع الفقير ما هذا الشيء الذي لم يستطع الفأس حفره بدء يحفر بيديه ليرى ما هذا الشيء فراى صندوق كبير أخذه الرجل وذهب به إلى الكوخ مسرعا خوفامن ان يراه احد ولكن الجار الغني شاهده وهو يحمل الصندوق وهو مسرع فلحقه ونظر اليه من نافذة الكوخ وشاهد الفقير وهو يفتح الصندوق وشاهد الذهب والمجوهرات وشاهده وهو يخبأ الصندوق تحت الطاوله وذهب الي البيت اما الرجل الفقير لم يعلم أن الرجل الغني شاهده وضع الصندوق على الطاوله وفتح الصندوق ويا هول المفاجأة وجد جواهر وذهب والماس كثيرا فرح واحس بسعادة واخذ الصندوق وخبأه تحت الطاوله ووضع عليها غطاء وَلَمْ يَكُنْ يعلم أن جاره الغني شاهده من النافذه وشاهده وهو يخبأ الصندوق وفي الليل ذهب إلى النوم يفكر في الذهب والجواهر وبنى احلام كثيرة سيشتري قصر كبير ويتزوج ويعيش عيشة هنية لكن الحظ لم يستطيع تحقيق هذا الحلم وفي الليل دخل إلى البيت جاره الغني وسرق الصندوق وفي الصباح استيقظ الرجل واراد ان يرى الصندوق مرة أخرى ليرى الذهب والمجوهرات ولكنه لم يجد الصندوق وبحث عنه كثيرا فلم يجده فاخذيبحث في كل مكان لكنه لم يجد الصندوق هذا ما اوصلنا له الجار الغني بان الفقير يبقى فقير والغني يبقى غني.
بقلم ابنتي راما عمرها تسع سنوات اول قصه لها هذه القصة ليس مقتبسه من اي قصص أخرى ولا نعرف قصة شركة ابل لتفاحة المعظوظة ولكم جزيل الشكر