بالنسبة للشخص ، فإن الخطوة الأولى للتعافي وعلاج الإدمان هي الاعتراف بصراعه الشخصي مع ، والخطوة التالية هي العثور على برنامج علاجي يمكن أن يساعده في استعادة حياته الطبيعية. هنا في نقدم العديد من الخيارات، وبرامج علاج الإدمان. ©
ليس سهلاً ولكنه ممكن، لأنه يتطلب قدراً كبيراً من قوة الإرادة والانضباط الذاتي لتحقيق النجاح والحفاظ على شفائك على المدى الطويل. تأكد من أنك لست وحدك في هذه الرحلة!
ما هي خيارات علاج الإدمان؟
هناك العديد من خيارات العلاج المتاحة للأشخاص الذين يعانون من إدمان المخدرات أو الكحول، وتشمل هذه الخيارات إعادة التأهيل للمرضى الداخليين والخارجيين، ومجموعات الدعم المستمرة وأنواع متعددة من العلاجات الأخرى ؛ بغض النظر عن خطة علاج الادمان التىِ تختارُهَا، تأكد من أنها تحتوي على كل ما تحتاجه لمساعدتك في تحقيق الشفاء بنجاح.
تذكر، علاج الإدمان ليس له قاعدة ثابتة، الذي يناسب شخص لا يناسب الآخر أنواع العلاج
تختلف برامج العلاج لكل من الأفراد على حدى، ويمكن تخصيصها بناءً على احتياجاتهم ومواقفهم الفريدة. وتشمل أكثر أنواع برامج العلاج فعالية المشاركة الفعالة للأفراد في كل خطوة على طريق التعافي.
التأهيل ورعاية المرضى الداخليين
تقدم مراكز أبو رجيلة لإعادة التأهيل برامج علاجية للمرضى الداخليين مصممة لمعالجة جميع الجوانب التي أدت إلى إدمان المخدرات. أثناء رحلة إعادة التأهيل، يقيم المريض في مركز آمن وخالي من المخدرات ويتلقى الرعاية الطبية والدعم على مدار 24 ساعة في اليوم.
إعادة تأهيل المرضى الداخليين هي الخيار الأفضل للأفراد الذين يعانون من الإدمان، وكذلك أولئك الذين لديهم اضطراب عقلي أو سلوكي متزامن مع تعاطي المخدرات.
إعادة تأهيل المرضى الخارجيين
العلاج في العيادات الخارجية هو شكل آخر من أشكال العلاج الشامل والفعال للإدمان، ويتم تقديم العديد من نفس النوع للبرامج والعلاجات الفعالة مثل إعادة تأهيل المرضى الداخليين.
ومع ذلك، فإن برنامج إعادة التأهيل للمرضى الخارجيين يسمح للأفراد بالعيش في المنزل أثناء رحلة التعافي، ويمكن للمرضى مواصلة العمل والعناية بأسرهم أثناء حضور جلسات العلاج المجدولة على مدار الأسبوع.
إزالة سموم المخدرات والكحول
تساعد إزالة السموم على سحب المخدرات أو الكحول بأمان من الجسم وغالبًا ما تكون الخطوة الأولى في علاج الادمان للأفراد الذين يتعافون من إدمان المخدرات.
YOU ARE READING
علاج الإدمان من المخدرات يبدأ بخطوة
General Fictionمجموعات الدعم التى تساهم في علاج الإدمان بعد الانتهاء من رحلة علاج الإدمان، يوصى بشدة الانضمام إلى مجموعة الدعم ؛ مجموعات الدعم هي جزء أساسي من البقاء على الطريق الصحيح بمجرد الإنتهاء من علاج الادمان، مما يتيح استمرار الرعاية بعد إعادة التأهيل ؛ يمك...