✎ . . . . . . . . . . . . . . . . ♡
كل الطُـلّاب يرغبونَ بالحـصول علـى درجـاتٍ عاليـة في دروسـهم،
والتفــوُّق علـى غـيرهم في الصـف، لكن أحياناً يشعُر الطالب بأنّهُ ليسَ ذكياً كفاية لذلِك، لكن كُل هذهِ أعذارٌ أو شـكوكٌ تراودهُ هُو بنفسه، ففي الحقيقة كُلّ شخص لديهِ الإمكانات ليحصُل على ما يُريده، وقد يكونُ الذكاء مُكتسباً أيضاً عن طـريق المُمارسة والصـبر
▂▄▅▆▇██▇▆▅▄▄▅▆▇██▇▆▅▄▂
🍰 فنــون اللغـة🍰
القــراءة لمُدة خمـس وأربعين دقيقة كلّ لـيلة، وليسَ من الضـروريّ أن يـكونَ كـتاباًـ أو روايـة، فقـد يـكونُ أيـضاً مجـلة، وفي كِلتا الحالتين يجِـب القـراءة كثـيراً، فقراءة الكُتب وحتّى الروايات تعمل على توسيع كَم المُفردات التّي يعرِفُها الشّـخص، وتُعلّمهُ الكثير من الأمور الجــديدة، وتحدّي النّفس لقراءة قوائم مُخـتلفة مِن الكُتـب، كالكلاسـيكيّات، والواقعيّة، والسـيَر الذاتيّة، وأُخرى مِن خارِج المنهاج الدراسيّ. جلب الكِتاب لقراءتهِ في المنزل، فأخذ الموضوع بجديّة يجعل الأمر أسهل وأكثر مُتعةً مع الوقت. قراءة القصص القصيرة على جهاز الكمبيوتر، وكتابة مُلخّص لكُلّ صفحة يتمّ قرائتها. البحث عن المُفردات الصعبة لمعرفة معناها، ومن ثُمَّ كتابتها لمُراجعتِها يوميّاً. الخضوع لاختبارٍ في هذهِ المُفردات أُسبوعيّاً. كِتابة بعـض القصـص، أو المُذكَّرات الخاصّة، فهيَ تُساعِد على كتابة الأفكار، مِمّا يُنمّي مهارات الكِتابة لدى لشّخص. البحث المُستمرّ عن مُفردات جديدة عـلى الإنـترنت.
▂▄▅▆▇██▇▆▅▄▄▅▆▇██▇▆▅▄
الريـاضـيّات🍓
طبـاعة بعنض أوراق العـمل علـى جهاز الكمـبيوتر للـدّروس التّي تؤخذ فـي المدرسـة والعـمل عليها. جلب كتاب الرياضيّات المدرسيّ إلى البيت، لمُراجعة الـدروس اليـوميّة. دراسـة كتــاب الرياضيــات المدرسـيّ لِمُـدة ســاعة على الأقـل. دراسة المُلاحظات الشخصيّة لِكُل يوم، وعدمدراسة المُلاحظات الشخصيّة لِكُل يوم، وعدم التقدُّم في الدروس حتّى لا يشعُر الطالِب بالضياع والفوضى. البحث عن مُصطلح جديد في الرياضيّات كُل يوم، وجعلها عادة يوميّة، مما ستُساعِد في رفع العلامات بِشَـكلٍ ملحـوظ.
▂▄▅▆▇██▇▆▅▄▄▅▆▇██▇▆▅▄▂
🍍العــلوم 🍍
في العـلوم، يجـب دائِـماً كتـابة المُلاحــظات وجلبــها إلى المــنزِل لدراســتها. قراءة بعض الكُتُب ذات العلاقة بالمادّة العلميّة في المـدرسة. القنيام ببـعض التــجارب العلـمية في المـنزِل ومن ثُمَّ عرضها للمُعلّم في المدرسـة. قنراءة بعض الصفـحات القصيرة على الإنترنت على مواضيع العلوم المدرسيّة. من المُهم جِدّاً المواظبة على الدراسة بِشَكلٍ يوميّ، وحتّى في أيّام العُطَل، للحصول على نتائج「 」
وبس هيك بيكون خلص البارت بتمنى استفدتو شيء حتى ولو بسيط😘👌