صلوا علي حبيب الله
🌙🌙 #100_يوم_على_رمضان ...باقى 55 يوم
🌱(5)رجب...شهر البذر( #بذرة_الصيام)🌻أحبتي في الله ...
👈لا شك أن من أعظم أعمال شهر رمضان : #الصيام 👌 وهو يثمر #تقوى الرحمن .
🌸قال الله تعالى : " يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ "
☘ #والتقوى إذا رزقها العبد فقد فازا فوزا عظيمًا ....🍁(1) فأهلها مبشرون بكل خير :
قال تعالى :" الَّذِينَ آمَنُواْ وَكَانُواْ يَتَّقُونَ لَهُمُ الْبُشْرَى"🍁(2) والله معهم يعينهم وينصرهم ويتولاهم :
قال تعالى : " إِنَّ اللّهَ مَعَ الَّذِينَ اتَّقَواْ وَّالَّذِينَ هُم مُّحْسِنُونَ"🍁(3) ويرزقهم البصيرة فيسددهم .
قال تعالى : " يِا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إَن تَتَّقُواْ اللّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَاناً "🍁(4) ويكفر سيئاتهم :
قال تعالى : " وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا "🍁(5) وييسر أمورهم .
قال تعالى : " وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا"🍁(6) ويجعل الفوز والفلاح حليفهم .
قال تعالى : " وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ "🍁(7) ويفرج عنهم الكربات ويخرجهم من الغمّ والمحن .
قال تعالى : " وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا "🍁(8) يرزقهم رزقًا واسعًا من غير كدٍ .
قال تعالى : " وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِبُ "🍁(9) وينجيهم من العذاب والعقوبة .
قال الله تعالى : " ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوا "🍁(10) ويصطفيهم بالكرامة والأفضلية .
قال تعالى : " إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ "🍁(11) ويرزقهم الفوقية على الخلق :
قال تعالى : "وَالَّذِينَ اتَّقَواْ فَوْقَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ "🍁(12) وأعظم بشاراتهم أنَّهم من أهل محبته سبحانه .
قال تعالى : " إِنَّ اللّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ"🍁(13) ويخلص قلوبهم من الدرن والقسوة .
قال تعالى : " فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ "🍁(14) ولا يتقبل الله العمل إلا منهم .
قال تعالى : " إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ "🍁(15) وهم الآمنون من البليَّة العظمى يوم القيامة .
قال تعالى : " إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي مَقَامٍ أَمِينٍ "🍁(16) وهم الفائزون بالنعيم :
قال تعالى : "إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ "❓أرأيت شأن #التقوى ، ❗️فكيف بعد ذلك تغفل عن #إصلاح وتجويد صيامك ..
👌 والله لو صحَّ قصدك ، وكنت تبغي ما عند الله ..
🍃لصابرت واصطبرت ، ولأخذت نفسك بالحزم حتى لا تضيع تلك المنحة العظيمة .❓❓من اليوم من ينافس ؟؟؟
✨ الصيام عندنا على #دربين ⤵️⤵️⬅️(1) صيام الاثنين والخميس وثلاثة أيام من كل شهر
⬅️(2) أفضل الصيام : صيام داود ، كان يصوم يومًا ويفطر يوم . [ خمسة عشر يوم في الشهر ]👌فإذا ما أتى شعبان فسيتغير الحال ، وإن شاء الله سيكون هناك معسكر استعداد مكثف في شعبان .
❓هااا...فمن منكم سينوى صيام الخميس القادم ؟؟
❓ وما أخبار القرآن ؟؟ والاستغفار ؟؟🔴لا تنسوا : من لم يبذر لم يحصد 😞
🌺شعارنا المتجدد :( لن يسبقني إلى الله أحد )
♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
#100_يوم_قبل_رمضان
#إدعولي_ربنا_يرزقني_حج_وعمرة 💜