الجزء 1

71 15 7
                                    

اذا نريد نرجع لأسباب الحرب وبما أني من العراق ...وأشوف وضع بلدي وكلشي دا يصير كدام عيني... من وضع أمني متدهور ... وسياسه فاشله في تحقيق قراراتها ...والمشاكل والخلافات العشائرية إلي ما إلهه أول ولا تالي.....
.
.
...
السبب الرئيسي في تشكيل هذه المشاكل والحروب هو الشعب في وجهة نظري ...لان ينطي الحق وفرصه وإثنين وأكثر لنفس المفسد بالبلد وإلي يدعون إن هم راح يصلحون ما نكول كل البلد حتى لو نصه ... ما قادرين ع هذا الشي.
بهاي الحاله وإحنه نشوف السياسة مدمرة ع فلوس وأملاك الشعب وثروات البلد دا تنهب حتى ترضي دول الجوار .....ايران قصدي الفاشله ..العنصرية ....الي مطلعه قوتهه بس علينه.

لازم آحنه كشعب نطور من نفسنه يعني:
_ من تصير إنتخابات ما نطي صوتنه وما ننتخب أبد محد يستحق ...
_ ما نكعد نتفرج ع الرايح والجاي و نسكت ع الحق.
_ اذا نبقه ع السياسه وضعنه يصير أسوء  لذلك نعتمد ع نفسنه حتى نوصل للشي الافضل.
_ نساعد بعض بكل شي ....ونكون يد وحدة ..ونساند بعض حتى محد يشمت بينه.
_ يكفي نزاعات عشائرية ....ومشاكل تافهه بيهه دمار للشعب.
_ يكفي طائفيه ..وقتل وأذية ..يكفي جهل وعقول ناقصة بالمجتمع.
_ يكفي إن نسعي إحنه كأبناء وطن واحد نساهم بناء بلدنة بدون مساعدة من اي دولة ..لان احنه نكدر نبني بلدنة وبلد غيرنه...

_ يكفي نفاق وتحرشات ومعامله سيئه بين بعضنه من ناحيه (جنس-دين -مذهب)
.
.
.
.
.
........
العراق يستاهل إن نسعي ونجاهد ونطور منه
يستاهل نضحي علمودة ونكون رمز للفداء
يكفي بس نحجي وما نسعه حتى نحقق كلامنه....

نريد وطنا يحتويناحيث تعيش القصص. اكتشف الآن