سنتطرق الان الى خطوات لتكون شخصاً متأهلا لحفظ القران الكريم □□:
1~ عليك/ي ان تخلص النيه لله تعالى.ملحوظه: اخوتي واخواتي اذا كتبت شيئا بصيغه التذكير فهيه تشمل الرجال والنساء.
2~~~يلزمك الجلوس وحدك بهدوء في غرفتك مثلا ويجب ان تستيقظ باكرا فمثلا اظن ان الجميع متناسب مع النوم 11 م و الاستيقاظ على الساعه 4 ص قبل اذان الفجر يكون جميع من بالمنزل نائموون وايضا من لم يناسبه هذا التوقيت يروحلي خاص عشان اساعده وبكون من دواعي سروري.
يعني تنام 5 ساعات ومع الايام تعتاد ذلك سيصبح سهلا ويمكنكم النوم مثلا بعد الساعه3 مساء وتصحو نشيطا بإذن الله للقيام باعمالك الروتينيه .واكرر من لم يناسبه هذا تعال خاص وان موجوده ان شاء الله.3~~~اولا اجلس في الغرفه الفارغه وابدا الحفظ .
* مثلا سورة الفاتحة اظن ان الجميع حافظها لانها بتنقرا بكل صلاه .سورة البقره .نبدا بالايه الاولى الف لام ميم طبعا هكذا تلفظ تمد الام والميم كل منهن بمقدار ست حركات . ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين. نفسر الايه ثم نقرأها بتمعن او بنسمعها لانه بعض الكلمات بالقرآن لفظها غير عن الكتابه بالرسم القراني فشوي بتكون صعبه بنكرر الايه عشر مرات بصوت عال وجميل ان وجد وبعدين بنسمعها لنفسك مرتان للتأكد من انك حفظتها عن ظهر قلب .ثم ننتقل للايه التاليه نفس الطريقه وبعدين بنعيد الاولى مع التانيه 3 مرات عن حاظر يعني بتقراها عن القران وبتسمعها لنفسك 1مره واحده وهكذا الى بقيت الايات.
قلت لكم هذه الطريقه مجربه وفعاله بسبها حفظت 3 سور الاولى ب3 اشهر فقط انجاز لذا اتبعوو هذه النصيحه بتفيدكم .ولازم بس تكمل حفظ تراجع كل يلي حفظته مشان يتثبت الحفظ.
اعملوو كمنت وتصويت!!!!
أنت تقرأ
خطوات لحفظ القران
General Fictionرح يكون فيها كيف تحفظ قران وكيف تخلي صوتكم بالقران يكون حلوو.وهيك يعني كل ما يخص القران عن تجربه سابقهه.ويلي بحب يقترح ما عندي اي مشكله اهلا وسهلا .