شدة حلاوة العسل .... قصه جميلة فيها عبرة

1.1K 99 72
                                    

رجلا كان يتمشى في الطبيعة الخلابةوحيث تنبت الأشجار الطويله🌳🌳،بحكم موقعها في خط الاستواء
وكان يتمتع بمنظر الأشجار وهي تحجب اشعة الشمس من شدة كثافتها،ويستمتع بتغريد العصافير 🐤ويستنشق عبير الزهور🌻🌻 التي تنتج منها الروائح الذكيه😍.

وبينما يستمتع بتلك المناظر ،سمع صوت عدو سريع والصوت في ازدياد ووضوح،والتفت الرجل إلى الخلف ،وإذا به يرى أسد 🐯ضخم الجثة منطلق بسرعة خيالية نحوه،ومن شدة الجوع الذي ألم بالأسد أن خصره ضامر بشكل واضح .

أخذ الرجل يجري وألاسد وراءه ،وعندما اخذ الأسد يقترب منه رأى الرجل بئر قديمة، فقفز الرجل قفزة قويه فإذا هو في البئر، وأمسك بحبل البئر الذي يسحب به الماء ،وأخذ الرجل يتمرجح داخل البئر .

وعندما أخذ أنفاسه وهدأ روعه وسكن زئير الأسد ،وإذا به يسمع صوت زئير ثعبان 🐍ضخم الرأس عريض الطول بجوف البئر ،وفيما هو يفكر بطريقة يتخلص منها من الأسد والثعبان، إذا بفأرين🐀 اسود والآخر ابيض يصعدان إلى أعلى الحبل ،وبدأ يقرضان الحبل ونهلع الرجل خوفا😨😨.

وأخذ يهز الحبل بيديه بغية أن يذهب الفأرين، وأخذ يزيد علمية الهز حتى أصبح يتمرجح يمينا وشملا بداخل البئر ،واخذ يصدم بجوانب البئر ، وفيما هو يصطدم أحس بشيء رطب ولزج،ضرب مرفقه ، وإذا بذلك الشيء عسل النحل ،تبني بيوتها في الجبال وعلى الأشجار وكذلك في الكهوف.

فقام الرجل بالتذوق منه فأخذ علقه وكرر،ذا لكنه شدة حلاوت العسل 😮😮نسي الرجل الموقف الذي هو فيه ،وفجأة 😰 استيقظ الرجل من النوم ،فقد كان في حلم مزعجا !!!

وقرر الرجل أن يذهب إلى شخص يفسر له الحلم ،وذهب الرجل  إلى عالم وأخبره بل حلم فضحك الشيخ وقال :ألم تعرف تفسيره؟؟

قال:لا
قال له :الأسد الذي يجري هو ملك الموت،
و البئر الذي به الثعبان هو قبرك ،
والحبل الذي تتعلق به هو عمرك،
الفأرين الأبيض والأسود هما الليل والنهار يقصون من عمرك ......
قال:والعسل ياشيخ 😕؟؟

قال هي الدنيا مح حلاوتها انستك أن وراءك موت وحساب .......

النهايه .

اللهم اني أعوذ بك من الفتن ؛اللهم احسن خواتمنا

صوت وعلق وتابعني فضلا وليس امرا😊😊.

كتاب المؤمنحيث تعيش القصص. اكتشف الآن