00

5.3K 254 50
                                    

.

كان يا مكان
في سالِف العصرِ والأوان  .

يُحكى بأسطورةٍ قديمة إغريقيةٍ عريقة
عنْ آلهةٍ عظيمة يتبجّلُ صيتها بين شاهٍ وغلآم غنيًا بالفكرِ كان ام حيرآن .
تتبادلُ الالسنةُ بالشائعات وتصديقٌ للوجودِ قد عمّ على كل انسان .

أفروديت
آلهةُ الجمال .

هي صبيةٌ لم تعِش طفولتها كما ينبغي حيث ما ان أزهرت ببهجتها حتى تهافتت عليها جميعُ الآلهة .
عُرفت بحُبها وانجذابها الشديد للإله هيفيستوس وبطبيعتِه العنيفه المحببةِ لها   .

وبطبيعةِ الحَال فإن الجمالُ متوارثُ وجمالُ افروديت قد أكتمل بإبنها

إيروس
آلهةُ الحُب

حُسنٌ قد مُيّز به بجناحين بديعين وسهامُ حُبٍ تتطاير منه
هو الذي يزرعُ الحب بين القلوب ويجعل من كُل نصفٍ مُكملاً له


يُقال بأن للآلهةِ وجود لكن مالدليل على ذلك ؟!
حالةٌ من النكران قد تطغي على الجميع لكن ما ان تُقرر افروديت بأمرٍ من زيوس ان تضع حفيداً بين العمومِ قد يكون له رأيٌ آخر وقد تتحقق اسطورة لم يكن لها صيتٌ منذ الأزل .

وحينما يقرر الأبن ايروس بمشورةٍ مع اثينا ، ان يوسم جميع البشريه بوسوم تدلهم لـ شركاء روحهم قد ينكشفُ الطريق وتتقابل الارواح بالقدر .

..

١٨٦١ م .

هنا حيثُ بدأت الحرب الأهلية الامريكية وبدأت الصراعات تكبر وقد حلت لعنةُ اودين على بني البشر .

نساءُ قد ترملوا وازواجٌ أمروا بالهجران ، اطفالُ حالت القسوة عليهم  باليُتم وعوائلٌ منهم من تشتت
ومنهم من نُفي من ارضه .

وكان الضياعُ كله في سبيل الوطن ، الوطن الملجأ والامان قد اصبح مسرحٌ للدمار والقتال .

هل كان يستدعي الامر ان تُقام مجزرةً من اجل الطمع والشهوات .
هل يستدعي ان يُقتل الاطفال والنساء وكبار السن من اجل نزاعات تافهة .

هل تلك هي حكمةُ الالهة علينا ؟! .
هل هذا مرادهم اين هم ؟، واين رحمتهم؟،

إلى اي مدى سيؤول الدمار علينا بهذا الشكل؟،
إلى اي مدى ينتشر الخوف والرُعب بالقلوب وكان لا حُكم لمشاعرنا سواها ؟،
أتلك هي ارادةُ زيوس اتلك هي حكمة اثينا ورحمتها ؟  ..

العديد من الكوارث تقع والعديد من التضحيات تحصُل لكن المعجزات فهي نادرةُ الحدوث وعلىٰ السيّدةِ آن و أترابها من النساء الحوامل فهي قد حدثت ..

French carvingحيث تعيش القصص. اكتشف الآن