“السعادة ليست في ما تملك. لكن الشقاء في ما لا تملك
غالبا ليس بإمكان ما تملكه أن يصنع سعادتك، بينما أنّ ماتفتقده هو الذي يصنع تعاستك”
.
.
.
.
“نحتاج أن نستعيد عافيتنا العاطفية كأمة عربية عانت دوما من قصص حبها الفاشلة ،بما في ذلك حبها لأوطان لم تبادلها دئما الحب”
.
.
.
.
“أشياء ستصل في الوقت الخطأ ,, وأخرى كأنها لم تأت ,, وثالثة تجيء على عجل لتمضي ,, من قبل أن تعي أن للأشياء أجلا”
.
.
.
.
“لا تنحازي لشيء سوى المبادئ.. لا تجاملي أحداً سوى ضميرك.. لأنك في النهاية لا تعيشين مع سواه!”
.
.
.
.
“لو أنها ما تحدثت إليه علي الهاتف، لخالته أحد المرضي النفسانييّن. لكنه يبدو رصينًا وصارمًا في قراراته، بقدر مكر مناوراته. رجل في كل غموضه الآسر، غموضه المرعب. ما توقعت وهي تقبل بقواعد لعبته، أنها كانت عند أول خطأ معرضة لصاعقة فقدانه.أيعقل أن تكون فقدته حقا لمجرد كونها لم تتعرف إليه؟
انتابها أسى خسارته. شئ لم تمتلكه أصلا، لكن كان امتلاكه حلمها.”
.
.
.
.
“مسكونون نحن بأوجاعنا فحتى عندما نحب لا نستطيع الا تحويل الحب الى حزن كبير”
.
.
.
.
“لا ننسى شيئا نود نسيانه ..اننا ننسى كل ما عداه ..!!”
.
.
.
.
“في حياة كل رجل خيبة ما وهزيمة ما ,ربما كانت سبباً في انتصار آخر”
.
.
.
.
“يأتون عندما نكف عن انتظارهم، ويعودون عندما يتأكدون أننا ما عدنا معنيين بعودتهم”
.
.
.
.
“لا تبكيّن على الطلــــــــــل...و على الحبيب إذا رحل
و اقطع من الرحم الذي...بك في المناسبة اتصل
سيّان عندك فلـــــــــــــيكن... من لم يصلك و من وصل
”
.
.
.
.
“هو الرجل الذي تنطبق عليه دوماً, مقولة أوسكار وايلد "خلق الإنسان الّلغة ليخفي بها مشاعره". مازال كلّما تحدث تكسوه اللغة, ويعريه الصمت بين الجمل.”
.
.
.
.
“حنين صباحي لزمن تدري الآن انه لن يعود”
.
.
...............................الكاتبة: الاء عباس العقابي.