-كان هناك ام ولديها ولدان وبنت في يوم من الأيام طلبت امهم جمع الحطب فذهبا وبينما يجمعان الحطب أتى رجل يركب حمار ومعه كيس نقود فقال لهم:السلام عليكما فأجابها وعليك السلام ورحمة الله وبركاته قال لهما:لما تجمعان الحطب قالا:لنبيعه ونحصل على المال قال:بدلا من كل هذا العمل المرهق سوف اعطيكما نصف الكيس فأبتسما وقالا:حقا،قال:بلا، ولكن بشرط وقيل ان يقول الشرط سألهم :هل تعيشان وحدكما قالا:لإنعيش مع والدتنا وأختنا الصغيرة قال: لهم شرطي هو، ان تكون امكما خادمة عندي واختكما جاريه وأنتما حارساي الشخصيات وتحصلون على اكثر من هذا المبلغ ان عملتما معي قالا: بالتأكيد ،ولكن نسأل امنا فهي أولى قال لهما:ان رفضتما سوف تخسروا كثيرا من المال والأشياء الثمينة قالا:بالتأكيد انه عرض جميل ستواقف امي عليه وأثناء عودتهما إلى دارهما رأو امرأة عجوز وابنها معها كان ابنها يحاول مساعدتها في الركوب (الجمل)يحاول فيحاول حتى استطاع اركابها فقالت شكرا ياولدي، قالا:اذا كبرت امنا، وهي خامة بالتأكيد انه لايسمح لها بالاستقلال وسوف يجبرها على العمل وهي عجوزا وبالتأكيد نحن لانقبل بأن تصبح امنا هكذا فهذا امر سئ فدعنا نرفض الأمر ،وذهبا إلى المنزل وأخبرا أمهما بكل شئ ،فقالت لهما:يااولادي ان نبينا محمد يقول :(الجنة تحت اقدام الأمهات )."صدق رسول الله" فأن اتاك احد بهذا الشرط لا تقبل لان الأم ثمينه لا تعوض فأحرص على إبقائها سعيدة طوال حياتك، واحترموها كي يرضا الله عنكما .
بقلمي الجميل
🌹Baneen Namaa✍🏻🌹
YOU ARE READING
البـَر بوالدتـي 🌿
Short Storyقصة قصيرة... خيالية؛ حول ام لولدين وبنت وكيف سيحافظ أبناءها على بر والدتهم... The writer Baneen.Namaa