هيا لنتمم قصتنا 😊😀❤
"نعم يا سادة ، إنها الصداقة الحقيقية ، فالصديق الحقيقي ينير لك الطريق مع تمنياته لك بالخير فكما قال أريسطو أن الصداقة هي مشاعر عطف متبادلة بين عدد من الأفراد في المجتمع ، و التي تكون مبنية على وجود تشابه في الأذواق و على العشرة الحسنة و المشاركة الوجدانية . فمن وجهة نظر أريسطو أن الصداقة تورث عددا مهما من الأمور المهمة في الحياة و هي الكرم ، و نكران الذات و المحبة غير المشروطة ، و قد ربط أريسطو الصداقة بالسعادة الكاملة التي تساعد على تحديد العلاقة مع الذات و مع الناس بشكل عام ، و خصوصا مع الأشخاص الذين يمتلكون الصفات نفسها ، حيث قال أريسطو عن الصداقة قوله الشهير "لن يختار أحد حياة بلا أصدقاء ، و لو كان ذلك مقابل حصوله على كل شيئ آخر في العالم "
فالصداقة تساعد على حماية الإنسان من الوقوع في الخطأ ، و هي الملاذ الخاص للإنسان عند الشعور بالحزن أو الضعف .فقد ذاقت طعم الصداقة و اكتشفت لذته ، لكن هذا لم يمنعها من عدم ثقتها بالناس . لكن حقا أرجع لها الأمل بالعالم . و طريقة التعامل مع كل واحد ، فالناس ليست لها نفس الطبع . فكل حسب مبادئه و طريقة عيشه .
فالصداقة قصر مفتاحه الوفاء و غذاؤه الأمل و ثماره السعادة ، فكل شخص صدوق يستحق الصداقة . فليس كل شخص يمتلكها . لعبسة صديق خير من ابتسامة أحمق . فحذاري أن تركن إلى صديق خذلك ساعة الضيق ، ففي الحياة لا نخسر الأصدقاء ، و إنما نتعلم من هو الحقيقي و من هو المزيف ، فالمزيف كالظل يمشي ورائك عندما تكون في الشمس و يختفي عندما تكون في الظلام .
فمن خالص تجربتي ☺، أن الثرثرة مع صديق يفهمني هي السعادة بكل ما فيها ✅✔ . فبعد حرب 💣 ، و حفلات 🎶🎵🎼 من الأقنعة 😶 و الاستغلال 😔 ، و التمييز ، اكتشفت طريقة 😆😈 ، حيث أعرف بها من هو الصديق الحقيقي 😊و من الذي يستغلني😤 . فسأستغله كذلك لمرور الوقت 😈😁 ، فيذهب .
ففي آخر الطريق أو المطاف وجدت الصداقة التي أبحث عنها . وسط أركام من المقنعين ، فأنا أواجه الحياة بوجهي الحقيقي ، لا أرتدي قناعا لمحاربة أعدائها . و إنما أوجهها بوجه خال من التعابير لأتذوق لذة آخرتها.
فالصداقة ليست بطول السنين ، بل بصدق المواقف ، فكلما كنت وفيا ، فستعتبر موقف صديقك كموقفك تماما و ستسعى لإيجاد حل له مهما كلفك الأمر . فستشعر بالغربة كلما غاب عنك و أخيرا أود القول أن ليس كل من يأتي يسمى بالصديق ، فالشخص الأمثل و الأجذر و الأحق بالقول عنه هذه الصفة ، يجب أن تتيقن بامتلاكها له ، ليس باعطائه إياها عبثا ، فصدق من قال أن الصداقة الحقيقية هي التي يشترك فيها العقل و القلب و الضمير . 💖💖💖💖💖✔w
أتمنى أن تكون هذه القصة قد نالت إعجابكم و شكرااااا 😊❤💖
أحبكمممممم ❤❤❤❤💜💕✌النهاية the end 😊❤💖
أنت تقرأ
الصداقة بين الخيانة و الأمل 💖💕
Kurzgeschichtenهي قصة فتاة 👱 عاشت ظروف سيئة مع هذا الاسم . فتعلمت الدرس 📚💣. و أصبحت أقوى 💪من ذي قبل ، حتى و أنها لم تكون صداقة جدية حتى تأكدت من منحها .👀 قصة فتاة عانت من الصداقة ، لكن في الأخير تغلبت عليها و غلب على عالم ظلامها ❤. نعم ، إنها الصداقة التي...